من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مسيرات واعتصامات تطالب باصلاحات ومحاربة الفساد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2357
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: مسيرات واعتصامات تطالب باصلاحات ومحاربة الفساد   السبت يناير 05, 2013 2:49 pm

مسيرات واعتصامات تطالب باصلاحات ومحاربة الفساد



نفذ العشرات أمام المسجد الحسيني في عمان بعد صلاة الجمعة امس اعتصاما سلميا شارك فيه عدد من الفعاليات الشعبية والشبابية.
وطالب المشاركون في الاعتصام بأطلاق سراح المعتقلين من اعضاء الحراكات ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة المسؤولين عن الفساد.
من جانب آخر نفذ مئات الاشخاص في نفس المكان اعتصاما رفعوا فيه شعارات دعت الى التمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول الراية الهاشمية لأنها صمام الامن والامان في هذا الوطن ، وانتقدوا فيه كل اصحاب الاجندات الشخصية والخارجية .
الى ذلك ، خرجت مسيرات سلمية ونظمت اعتصامات في محافظات اربد والكرك والطفيلة طالب المشاركون فيها بمزيد من الاصلاحات الدستورية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وايجاد حلول اقتصادية سريعة للخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد وعدم التضييق على المواطنين ، ومحاربة الفساد.
وردد مشاركون هتافات طالبت بإجراء إصلاحات شاملة وإيجاد قوانين وتشريعات تسهم في الدفع بمسيرة الإصلاح وصولاً إلى إجراء انتخابات نيابية تمثل كافة أطياف المجتمع الأردني فيما حذر اخرون من بروز المال السياسي لشراء وبيع الاصوات في الانتخابات.


نفذ العشرات أمام المسجد الحسيني في عمان بعد صلاة الجمعة امس اعتصاما سلميا شارك فيه عدد من الفعاليات الشعبية والشبابية.
وطالب المشاركون في الاعتصام بأطلاق سراح المعتقلين من اعضاء الحراكات ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة المسؤولين عن الفساد.
من جانب آخر نفذ مئات الاشخاص في نفس المكان اعتصاما رفعوا فيه شعارات دعت الى التمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول الراية الهاشمية لأنها صمام الامن والامان في هذا الوطن، وانتقدوا فيه كل اصحاب الاجندات الشخصية والخارجية .
الى ذلك ، ووسط غياب العديد من الاطياف الحراكية، نظمت جماعة الاخوان المسلمين في اربد من امام مسجد نوح القضاة «الجامعة»، بمشاركة العشرات امس، مسيرة، طالبت خلالها بمزيد من الاصلاحات الدستورية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، داعية الى ايجاد حلول اقتصادية سريعة للخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد، بعيدا عن جيوب الفقراء، وإعادة الاموال المنهوبة والمقدرات الوطنية.
وردد المشاركون، هتافات طالبت بإجراء إصلاحات شاملة وإيجاد قوانين وتشريعات تسهم في الدفع بمسيرة الإصلاح وصولاً إلى إجراء انتخابات نيابية تمثل كافة أطياف المجتمع الأردني.
واكد الناشط والقيادي البارز في تيار 36 الاصلاحي المهندس شريف محافظة، ان التيار ومجموعة كبيرة من الحركات الاصلاحية الشعبية والشبابية في محافظة اربد لم تشارك منذ فترة طويلة في مثل هذه الفعاليات، نظرا لقناعتها بخروج الحراك الذي تقوده الحركة الاسلامية عن مسارها الطبيعي النظيف وجنوحه نحو محاولات باتت مكشوفة، لتحقيق مكاسب شخصية وفق اجندات خاصة بعيدة عن اهداف الحراك الاصلاحي النظيف على حد وصفه.
وحالت قوات الأمن التي تواجدت في المكان دون حدوث احتكاك مع تجمع آخر رافض لسياسة الحراك في الاحتجاج في الوقت الذي تشهد فيه البلاد انتخابات نيابية تعزز مسيرة الإصلاح.
وطالب المحتجون على المسيرة، التوقف عن القيام بفعاليات احتجاجية، كون استمرارها يؤدي الى عرقلة الإصلاح المنشود والايجابي والذي يتطلع إليه الأردنيون.
وانفضت الفعاليتان بطريقة سلمية دون حدوث أي احتكاكات, حيث عبر الطرفان عن رأيهما دون حدوث ما يعكر صفو نشاطاتهما.
وفي محافظة الكرك، نظم حراك ابناء لواء فقوع شمال الكرك، اعتصاما عند دوار وسط البلدة، طالبوا خلاله بتحقيق اصلاحات وطنية شاملة، مؤكدين تواصل حراكهم السلمي، من اجل تحقيق مطالبه الهادفة إلى خير الوطن والمواطن.
وحذر المشاركون، من بروز المال السياسي لشراء وبيع الاصوات، ما سيوصل إلى مقاعد البرلمان الذين لا يهمهم سوى تحقيق مصالحهم الشخصية بعيدة عن الصالح العام.
واكد المتحدثون في الاعتصام، ضرورة التعجيل في وتيرة الإصلاح الشامل، لتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلم وطننا الإجتماعي والأهلي ، مطالبين بتغيير النهج الإقتصادي والسياسي لبناء اقتصادنا الوطني، ومحاربة الفساد والفاسدين واستعادة الاموال التي نهبت والعودة عن خصخصة الشركات الوطنية الكبرى والتي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني.
واصدر الحراك الشبابي والشعبي، بيانا اكد فيه استمرارية المطالبة بالاصلاح لحين تحقيقه، محترما القوى السياسية المشاركة والمقاطعة للانتخابات، موضحا انه يقف على مسافة واحدة من الجميع.
ونظم الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي ، وقفة احتجاجية شدد خلالها على تمسك الحراك بمسيرة الاصلاح الشامل ومطالبه التي يقف على سلم اولوياتها ، محاربة الفساد في كافة المؤسسات والقطاعات، ووقف قرارات التضييق المعيشي على المواطنين برفع اسعار السلع والخدمات، وكبح جماح تجاوزات المال السياسي وشراء الذمم للناخبين، وفق الناطق باسم الحراك المحامي رضوان النوايسة .
وردد المشاركون، شعارات طالبوا خلالها بمحاربة الفساد، ومحاكمة الفاسدين، ووقف قرارات التضييق المعيشي على المواطنين.
وفي الطفيلة انطلقت مسيرة سلمية نظمها الحراك الشعبي في الطفيلة وفعاليات حزبية تحت شعار «مستمرون» طالب فيها المشاركون بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية.
ودعا المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير عقب صلاة ظهر الجمعة وانتهت قبالة دار المحافظة ، بتطبيق إصلاحات حقيقية على ارض الواقع ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين ، مشيرين إلى أهمية محاسبة من نهب مقدرات الوطن وخيراته.
وأكد ممثلون عن الحراك حرصهم على سلمية الحراك الإصلاحي ومصلحة الوطن وأمنه ، مع محافظة الجميع على مقدرات الوطن والممتلكات العامة والخاصة ، في وقت خلت فيه الشوارع الرئيسية والفرعية من أي مظا
هر أمنية.

المصدر الرأي وبترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
مسيرات واعتصامات تطالب باصلاحات ومحاربة الفساد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: