من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 امطار الخير غرق شوارع في عمان وانغاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: امطار الخير غرق شوارع في عمان وانغاف   الأربعاء يناير 09, 2013 5:49 pm

امطار الخير غرق شوارع في عمان وانغاف



امس غرق شوارعر في عمان وانفاقها بمياه الامطار وهو ما ادى الى ازدحامات مرورية خانقة بذلت مديرية الامن العام ورجال السير جهودا كبيرة لتنظيمها على مدار الساعة .
وشكا المواطنون في معظم انحاء العاصمة من العيوب التي ادت الى ارتفاع منسوب المياه الى هذه الدرجة الكبيرة في مختلف الشوارع والانفاق وكذلك الساحات العامة .
ورغم رفع امانة عمان ومختلف الجهات المختصة جاهزيتها استعدادا للظروف الجوية السائدة والمتوقعة منذ فترة الا ان الصور تظهر ما تعرضت
له الشوارع والارصفة والانفاق جراء هذه الاحوال الجوية


شركات الخلوي تؤكد استعدادها لإدامة حركة الاتصالات خلال "الثلجة المتوقعة



أكّدت شركات الخلوي يوم أمس، جاهزيتها واستعدادها لاستقبال التأثيرات السلبية التي قد تتأثر بها شبكات الخلوي نتيجة الظروف الجوية التي تمر بها المملكة، مع توقعات بتساقط الثلوج اليوم فوق المرتفعات والمناطق الداخلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر.
وأكد مسؤولو هندسة في شركات الخلوي بأنّها "اتخذت استعدادات وجاهزية على المستويات الفنية والهندسية من جهة، وعلى الجانب البشري من جهة أخرى"، وذلك لمواجهة أي ظروف طارئة قد تنجم عن تراكم الثلوج على المحطات الخلوية، أو انقطاع الكهرباء، الأمر الذي قد يتسبب في انقطاع أو ضعف الاتصالات الخلوية بين مشتركي الخلوي في المملكة.
وأشار المسؤولون إلى أنه في مثل هذه الحالات، يتصدّر "انقطاع الكهرباء" قائمة هموم شركات الخلوي في مثل هذه الحالات؛ حيث تعد الكهرباء "المغذي الرئيسي" للمحطات الخلوية التي تمرّر الخدمات الصوتية الخلوية والإضافية، فيما تتمثل المشاكل الأخرى في انقطاع أو تعطل البث بين أجهزة المايكروويف إلى المقاسم الرئيسية بسبب تراكم الثلوج على أجهزة المايكروويف.
وأوضحوا أنّ الاستعدادات انقسمت بين جانبين (الفني والمادي والهندسي) من جهة والجانب البشري من جهة أخرى، مؤكدين أن الاستعدادات الفنية تشمل التأكد من وجود البطاريات أو المولدات للكهرباء، وذلك تجنبا لحالات الفصل الجزئي أو الكلي للكهرباء عن بعض المناطق، فيما تخضع الحركة الهاتفية عبر المحطات لا سيما في المناطق الأشد هطولاً للثلوج لمراقبة حالات إرسال واستقبال الإشارت للتأكد من سير الحركة الهاتفية بشكل تام، فيما يجري تحضير فرق هندسية ستكون مسؤولة عن الوصول الى مواقع محاطت الخلوي في المناطق الأشد هطولاً، وذلك لإزالة الثلوج عن أجهزة المايكروويف في حال تعرضها لمثل هذه الحالة.
وأصبحت الخدمة الخلوية أداة رئيسية اليوم للتواصل بين الأردنيين في مختلف مناطق المملكة، وذلك مع الانتشار الواسع للخدمة ودخولها إلى 98 % من بيوت الأسر الأردنية؛ حيث بلغ تعداد اشتراكات الخلوي في سجلات شركات الخلوي الثلاث قرابة 8.8 مليون اشتراك بنسبة انتشار تتجاوز 138 %، في وقت تضاعف فيه عدد محطات الخلوي وخدمات الجيل الثالث في المملكة، وذلك مع دخول اشتراكات وخدمات جديدة في استعمالات مشترك الخلوي منها خدمة "الموبايل إنترنت".
وبحسب التوقعات الرسمية التي بثت يوم أمس لحالة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي؛ ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا، حيث تكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، كما يتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات والمناطق الداخلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
وأكد مدير الدائرة الهندسية في واحدة من كبرى شركات الخلوي الثلاث يوم أمس، أن حالات عديدة وظروفا طبيعية قد تؤثر على شبكات الخلوي؛ منها الزيادات الكبيرة جدا في درجات الحرارة أو ظروف أجواء الثلوج، مؤكداً أن أكثر ما تهتم به الشركات في مثل هذه الحالات ضمان توافر الكهرباء التي تعتمد عليها أبراج الشركات لإدامة حركتها.
وقال هذا المتخصص الهندسي، الذي فضّل عدم نشر اسمه، إن الظروف الطبيعية والجوية قد تتسبّب في تأثيرات سلبية كبيرة وإحداث ما هو غير متوقع، ولكن الشركات وفرقها الهندسية عادة ما تحتاط بالشكل المناسب، بعد تجارب عدة في سنوات سابقة، فضلاً عن معرفة ورصد الشركات وزيادة احتياطاتها في الأماكن والمناطق التي يتوقع فيها هطول الثلوج أو حدوث ظروف جوية أسوأ من مناطق أخرى في محافظات المملكة.
وأشار الى أن انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 8 ساعات يمثل الهم الأكبر للشركات الخلوية، ولكنه بيّن أن الشبكة تتغلب على التأثيرات السلبية للانقطاع فيما اذا حدث من خلال تزويد المحطات بالبطاريات أو مولدات الديزل.
وكانت شركات الخلوي تجاوزت في سنوات سابقة صعوبة الظروف الجوية (الثلوج)، التي كانت تجتاح المملكة في بدايات العام، بمشاكل محدودة رغم انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المحافظات، بالاعتماد على تشغيل المولدات الكهربائية أو البطاريات بشكل أتوماتيكي أو يدوي لتغذية المحطات.
وعادةً ما تساعد التوقعات المسبقة لحدوث حالات انقطاع تيار كهربائي لأسباب مختلفة على زيادة جاهزية الشركات والاستعداد فنياً وهندسياً لمواجهة الصعوبات، التي تعترض طريق حركة المكالمات الخلوية، والتي قد تتسبّب في تعطّل عمل المحطات الخلوية الرئيسية أو الفرعية.
وتشغل خدمات الخلوي في السوق المحلية ثلاث شبكات رئيسية؛ هي زين الأردن، أورانج الأردن، وأمنية.


بالفيديو ازمة خانقة في اتوستراد الزرقاء بسبب فيضان مياه الامطار



انغلاق اوتستراد الزرقاء صباح اليوم الاربعاء بسبب تراكم مياه الامطار .

ويظهر في فيديو ازمة خانقة للمركبات بالرغم من تعطيل موظفي المؤسسات الحكومية.




حالة الطرق في المملكة



قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام إن معظم محافظات المملكة تشهد الان تساقطا للثلوج والامطار وبدرجات متفاوتة وعلى النحو التالي.
اقليم العاصمة، تساقط ثلوج وكافة الطرق سالكة بحذر باستثناء نفق الاسكافي ونفق الواحة واسفل جسر عين غزال بسبب ارتفاع منسوب المياه.
وفي اقليم الشمال: عجلون تساقط ثلوج بغزارة وكافة الطرق سالكة بحذر شديد، واربد : امطار غزيرة وتساقط للثلوج على فترات وكافة الطرق سالكة بحذر باستثناء طريق وادي الريان وطريق وادي الحمام باتجاه دير ابي سعيد وطريق جسر شرحبيل بن حسنة باتجاه الاغوار ونفق مدينة الحسن الرياضية وطريق وادي الخفر وطريق جحفية ودير يوسف وطريق ايدون البلدية وطريق المزار الشمالي مثلث رحابا مغلقة بسبب ارتفاع منسوب المياه اضافة الى طريق البترول – بيت يافا مغلق بسبب الانهيارات الترابية.
وفي جرش : تساقط ثلوج بغزارة والطرق سالكة بحذر باستثناء طريق سيل جرش باتجاه برما وطريق وادي سوف وطريق ثغرة عصفور وطريق ساكب مغلقة بسبب تراكم الثلوج.
والرمثا والمفرق: تساقط امطار متفرقة والطرق سالكة باستثناء طريق البويضة الرئيسي مغلق بسبب ارتفاع منسوب المياه.
اقليم الوسط: البلقاء : تساقط ثلوج والطرق سالكة بحذر.
محافظات مادبا والزرقاء ومدينة الرصيفة تشهد امطارا غزيرة والطرق فيها سالكة.
وفي اقليم الجنوب: الكرك : تشهد تساقط ثلوج عزيرة والطرق سالكة بحذر شديد باستثناء طريق الموجب العلوي مغلق بسبب الانهيارات. الطفلية : ثلوج متفرقة والطرق سالكة بحذر، وينصح بعدم استخدام طريقي جرف الدراويش الطفيلة وشّريف الجنوبي باتجاه القادسية لصعوبة المسير ولعدم وجود شبكات اتصال على تلك الطرق.
البتراء : الطرق سالكة بحذر شديد بسبب الثلوج.
معان : تشهد تساقطا للثلوج والطرق سالكة بحذر باستثناء طريق راس النقب وادي موسى وعنيزة باتجاه الشوبك مغلقة بسبب تراكم الثلوج. والشوبك تشهد تساقطا للثلوج والطرق سالكة بحذر شديد. وتشد العقبة امطارا متفرقة.
مناطق البادية تشهد امطار متفرقة والطرق سالكة باستثناء طريق دير الكهف ام القطين يشهد تساقطا ثلوج والطريق سالكة بحذر.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين الى ضرورة مراعاة متطلبات وإجراءات السلامة خلال الظروف الجوية السائدة.
واكد في بيان صحافي اليوم الاربعاء على ضرورة الإقلال من الحركة سواءً كان ذلك سيراً على الأقدام أو بالمركبات، وضرورة الاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة والابتعاد عن جوانب الأودية والسيول وأماكن تجمع المياه.
ودعت المديرية الى عدم التردد بالاتصال بهواتف طوارئ جهاز الدفاع المدني ( 911) و(199) في كافة أنحاء المملكة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: امطار الخير غرق شوارع في عمان وانغاف   الأربعاء يناير 09, 2013 7:12 pm



غرق دوار الواحة والداخلية والانفاق بمياه الامطار وصور المرشحين تتطاير


صورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حالة طارئة وارتباك غير مسبوق لامانة عمان واجهزة الدولة بسبب المنخفض الجوي الذي تتاثر به المملكة , المياه تغطي معظم شوارع العاصمة عمان والمتوجه الى عمله يحظى بحمام "مجاني" من السيارات التي تمشي مسرعة وتنشر مياه الامطار بكل الاتجاهات .

وقد غرق دوار الداخلية ودوار الواحة بمياه الامطار كما تشكلت البحيرات في كراجات الجامعة الاردنية , والمياه تغطي معظم شوارع عمان الغربية, كما اغلقت العديد من الانفاق وغمرتها مياه الامطار , فيما اعلن المكتب الاعلامي بمديرية الامن العام في وقت لاحق انه تمت معالجة المياه داخل الانفاق وان الحركة المرورية عادت لطبيعتها .

شوارع غير مؤهلة وامانة غير مستعدة للاحوال الجوية الطارئة , حتى بات المواطن يكره ويستاء من نزول امطار الخير لان شوارع الممكلة غير مؤهلة لاستقبال الامطار والزائر الابيض .

كما ان المنخفض الجوي والرياح الشديدة جاءت معاكسة لحظ مرشحي الانتخابات, حيث تم ازالة حوالي 1000 يافطة لصور المرشحين بسبب ترنحها وتتطايرها بفعل الرياح الشديدة ,ما يشكل خطرا على سلامة المواطنين .

وتساءل عديد من المواطنين عن سبب تدهور الاوضاع بهذه السرعة في شوارع العاصمة بسبب اول منخفض قوي تتاثر به البلاد , وما اذا كانت امانة عمان تضع خططا مسبقة للتعامل مع الاحوال الجوية الطارئة قبيل فصل الشتاء .

كما انتقد كثيرون التباطؤ والجهود الخجولة للامانة في مواجهة الاحوال الجوية السائدة , وما زاد الامر سوءا يافطات مرشحي الانتخابات التي وضعت بشكل غير مدروس في معظم الشوارع .

والسؤال الموجه لامانة عمان ماذا سنفعل لو تعرضت البلاد لتسونامي مفاجئ لا قدر الله ؟؟؟
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: امطار الخير غرق شوارع في عمان وانغاف   الأربعاء يناير 09, 2013 8:16 pm

عابرون عائدون – رياض صوالحة أمطار الخير في التطوير الحضري أم نواره تم أمس إغراق شارع الجسور العاشرة ودخول المياه على بعض المحلات التجارية في الشارع الرئيسي في أم نواره وغرق طوابق التسوية في أسكان الرياض وقام الدفاع المدني بإخلاء السكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
امطار الخير غرق شوارع في عمان وانغاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: