من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
عابرون عائدون نداء من الاقصى الى كل مسلم انا في خطر اغيثوني قبل فوات الأوان *****
حرائق كبيرة في "إسرائيل" وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها>
عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بالف خير

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  الزواج سر الحياة الهادفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين عمري

avatar

عدد المساهمات : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2012

مُساهمةموضوع: الزواج سر الحياة الهادفة   الأحد فبراير 03, 2013 4:07 pm

الزواج سر الحياة الهادفة




قد يبدو الزواج وإنجاب الأطفال مسؤولية صعبة لبعض الأشخاص، يدفعهم خوفهم منها إلى الامتناع عن الإقدام على تكوين حياة أسرية، ولكن بالنسبة لخبراء العلاقات الزوجية لا تعتبر الأسرة سر الحياة السعيدة والهادفة فقط، بل ويجب تقديمها قبل أي أولوية.

وترى خبيرة العلاقات الزوجية والكاتبة، هيلين تشين، مؤلفة كتاب "The Matchmaker of The Century" أو "خاطبة القرن" الذي حقق مبيعات هائلة، أن المجتمع الحالي جعل من المسيرة المهنية والإنجازات الأكاديمية والعملية الأولوية في حياة الأشخاص، ولكن الأمر ليس هكذا حيث أن "تكوين أسرة هو الأولوية ويجب أن يسبق تحقيق النجاح المهني".

وأشارت الخبيرة في مقابلة مع "إفي" إلى أن الاعتقاد في أن العمل هو الأولوية خطأ شائع للغاية لدى الرجال الذين يؤجلون خطوة الزواج بحجة الرغبة في عيش الحياة بسعادة وحرية ولتعزيز وضعهم المهني قبل الارتباط.

وأكدت "هيلين" أن الزواج يجب أن يأتي في المقام الأول، لأن تكوين أسرة يعد بمثابة "الأسس الجوهرية" لتحقيق الاستقرار الشخصي.

وقالت "هيلين" مازحة: إنها تستطيع أن تجعل الأشخاص الذين لا يرغبون في الزواج يقدمون على هذه الخطوة لأن "كثيرين من هؤلاء يكون السبب وراء قرار تأجيل الارتباط هو الخوف من القيام بهذه الخطوة"، وهو الخوف الذي تتمكن الخبيرة من القضاء عليه عبر جلسات الحديث.

وأضافت في هذا الصدد أن الرجال العزاب يعيشون حياتهم كما يحلو لهم ولكنهم في النهاية لا يعرفون هدفهم في الحياة ويشعرون بالوحدة والفراغ وانعدام الثقة في النفس، لكن المتزوجين يكون هدفهم في الحياة محدد وهو "البيت والزوجة ورعاية الأطفال، كما يتحولون بفضل هذا الهدف إلى أشخاص أكثر قوة يشعرون بالحرية أيضاً".

وأشارت "هيلين" إلى أن نوعاً من الرجال يهتم فقط بجني المال لشراء أشياء مادية مثل الأحذية وسيارة جيدة وساعة يد ثمينة ومنزل، ولكن في رأيها لا يملأ كل هذا الفراغ الذي يملأه تشكيل أسرة.

وأضافت أن "الشخص يمكنه أن يحصل على راتب جيد ولكنه لا يشعر بالسعادة، في حين أن الأسرة تمنح الهدف في الحياة وتجعل الشخص يركز في أهدافه كما أنها مصدر للسعادة لآبائنا وأجدادنا الذين لا يرغبون في رؤية أبنائهم بلا رفيق حياة".

وتشارك "هيلين" حالياً في الدورة الـ 50 لمؤتمر الرابطة الوطنية لمديري البرامج التليفزيونية الأمريكية التي انطلقت أمس الاثنين في مدينة ميامي.


المصدر الوسط اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزواج سر الحياة الهادفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: القفص الذهبي :: ( الحيــــــــاة الــــزوجيـــــــة حـــــــــب وزواج )-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: