من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 البصل.. علاجٌ للجيوب والجلطة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشمش

avatar

عدد المساهمات : 35
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: البصل.. علاجٌ للجيوب والجلطة!   السبت فبراير 09, 2013 3:20 pm

البصل.. علاجٌ للجيوب والجلطة!



ذكرت دراسة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين ونشرت نتائجها في مجلة (فام أكتويل) الفرنسية الاسبوعية، مؤخراً، أن استخدام البصل يشكل علاجاً لالتهاب الجيوب الأنفية التي يتعرض لها الشخص بصفة منتظمة من خلال وضع البصل في قطعة من القماش المبلولة في درجة مياه دافئة ووضعها على الجبهة، فالبصل غني بالاملاح المعدنية وله عدد من الفوائد المسكنة للألم.

كما أثبتت تجارب أجريت على البصل في بريطانيا، أن أكله طازجاً أو مطهواً بالزيت أو السمن أو مشوياً، يقلل من نسبة الإصابة بجلطة الدم، وبينت الأبحاث أنه نظراً لاحتوائه على مادة الغلوكوزين الشبيهة بهورمون الأنسولين، فإنه يساعد على تنظيم سكر الدم.

وقال خبراء التغذية في كلية فكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانية "إن أكل البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام، لمنعه من الحد من المواد المعدنية، خصوصاً الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام، مشيرين إلى أنه غني بفيتامين "C" والكالسيوم، والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، والصوديوم والكبريت وحامض الفوليك وقليل من الحديد والنحاس والزنك.

وأجريت التجارب الإكلينيكية على 22 مريضاً راوحت أعمارهم بين 19 و78 سنة، وكان يقدم لهم مع طعام الإفطار 60 غراماً من البصل بصور مختلفة، وكانت النتيجة حصولهم على مناعة ضد الإصابة بالجلطات.

وكان الباحثون في الدراسة يجرون باستمرار تحاليل على عينات من دم المرضى، وتبين أن العامل الموجود في تركيب البصل، والذي يمنع الجلطة ويقلل من نسبة الإصابة بها، لا يتأثر بالحرارة ولا يذوب في الماء.

ويحتوي البصل على مواد مدرة للبول، ومنشطة للقلب والدورة الدموية، وفيه خمائر وأنزيمات مفيدة للمعدة، ومواد منبهة ومنشطة للغدد والهرمونات.

كما ثبت أن فيه مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين والسولفات، لذلك فإنه يشفي من أمراض مثل السل والزهري والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطرة.

ويعد البصل مصدرا غنياً لنوع من الأوكسيدان الذي يحول دون الإصابة بداء السرطان، ويحول كذلك دون إصابة العين بداء المياه البيضاء، ولذلك يوصى المسنون بأكله.

وأظهرت التجارب أيضاً أن البصل يمنع التجلط في شرايين القلب، ولذلك فإنه يعد من الأدوية الوقائية المهمة للمحافظة على سلامة القلب، ومنع حدوث الأزمات والذبحة الصدرية.

ونصح الباحثون المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً، باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصاب.

وقال الباحثون "إن تناول البصل مطبوخاً، يفيد في علاج السعال وخشونة الصدر، إلى جانب أكله نيئاً أو مطبوخاً كونه يدر البول"، كما أن رأس البصلة الناضجة مطهّر ممتاز وفاتح للشهية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البصل.. علاجٌ للجيوب والجلطة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: