من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 بالأسماء.. 14 أسيراً مريضاً بسجون الاحتلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: بالأسماء.. 14 أسيراً مريضاً بسجون الاحتلال   الأحد أبريل 21, 2013 3:12 pm

بالأسماء.. 14 أسيراً مريضاً بسجون الاحتلال

14 أسيراً مريضاً ومعاقاً يقبعون في ما يسمى مستشفى سجن الرملة في ظل أوضاع صحية متدهورة، وتوصف أوضاعهم الصحية بالخطيرة، وكان أسيران استشهدا في هذه العيادة الشهر الماضي...
الأحد, 21 إبريل, 2013, 08:46 بتوقيت القدس




ما زال 14 أسيراً مريضاً ومعاقاً يقبعون في ما يسمى عيادة مستشفى الرملة في ظل أوضاع صحية متدهورة، وتوصف أوضاعهم الصحية بالخطيرة.

وترك الأسير محمد التاج الذي أفرج عنه مؤخرا بعد معاناة طويلة مع مرض الرئتين وضيق التنفس وراءه أسرى معلقين بين الحياة والموت، ولاسيما أن عيادة مستشفى الرملة غادرها خلال الأشهر الأخيرة الشهيدان زهير لبادة وأشرف أبو ذريع اللذان استشهدا بعد خروجهما، ما ترك وضعا نفسيا صعبا في صفوف المرضى.


أسماء الأسرى المرضى القابعين في عيادة الرملة الإسرائيلي:


1- ناهض فرج الأقرع 41 عاماً من سكان غزة واعتقل في 7/7/2000، يعاني من إعاقة دائمة بسبب بتر قدمه اليمنى قبل الاعتقال بعد إصابته بالرصاص، وبترت قدمه اليسرى بعد الاعتقال بتاريخ 3/4/2013 نتيجة تلف أنسجتها الداخلية.

2- رياض دخل الله العمور، من سكان قرية تقوع بمحافظة بيت لحم 42 عاماً اعتقل بتاريخ 5/5/2003 وحكم عليه بالسجن 11 مؤبدا وهو متزوج وله خمسة أبناء، وهو يعاني من ضعف في عضلات القلب وأجريت له عملية قلب مفتوح، ويعاني الآن من التهابات حادة في الرئة.

وخلال العامين الأخيرين عانى الأسير العمور من ضيق التنفس وإرهاق شديد وأصيب عدة مرات بحالة الغيبوبة وعانى من آلام في الرئتين وأوجاع في الظهر؛ بسبب إصابة سابقة بالرصاص وما زالت إحدى الرصاصات مستقرة في ظهره.

3- محمود محمد سلمان 50 عاماً سكان غزة ومحكوم بالسجن المؤبد، يعاني من تضخم بالقلب وانسداد بالشرايين سبب له أعراضا إضافية من أوجاع في يده اليسرى وخدر متواصل بالإضافة إلى نزول الدم مع البول، ويعاني من التعب والإرهاق الشديد وقصور في عمل الرئتين.

4- أمير فريد ياسين أسعد 29 عاماً سكان كفر كنا في فلسطين المحتلة 1948 المعتقل منذ تاريخ 6/12/2011.

يذكر أن الأسير أمير مصاب بشلل نصفي نتيجة تعرضه لحادث سير عام 2005 وهو دائما بحاجة إلى علاج طبيعيي، وكانت عناصر "النحشون" الإسرائيلي قد أسقطته عن كرسيه المتحرك على درجات المحكمة يوم 27/6/2012 أثناء نقله، ما أدى إلى كسر الكرسي وإصابته في ظهره.

5- محمد فريد ياسين أسعد 19 عاماً سكان كفر كنا في فلسطين المحتلة 1948 المعتقل منذ تاريخ 6/12/2011.
ويعاني محمد من مرض يسمى الفيل وهو تضخم في الأوعية الدموية، وهو بحاجة متواصلة إلى العلاج، ولا يتلقى سوى المسكنات.

6- عثمان جمال الخليلي 32 عاماً معتقل إداري منذ 7/3/2012، مصاب بالشلل بسبب إصابة على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله.

7- منصور محمد عبد العزيز موقدة سكان الزاوية بمحافظة سلفيت 41 عاماً ومحكوم بالسجن المؤبد، وهو معتقل منذ 2/7/2001 ومعاق مصاب بشلل نصفي وعدة أمراض خطيرة بسبب إصابته قبل اعتقاله بثلاث رصاصات في العمود الفقري والحوض والبطن، ما أدى إلى شلل نصفي في الجزء السفلي من جسمه وهو مقعد على كرسي.

8- سامر علي داوود عويسات 28 عاماً سكان الشيخ سعد في السواحرة الشرقية بالقدس، وهو متزوج ويعيل ولدين.
ويعاني من إصابات بالرصاص على يد قوات الاحتلال في منطقة الظهر ومن حالة نفسية غير مستقرة نتيجة معاناته من مرض الصرع ونوبات تصيبه بين الحين والآخر.

والأسير عويسات تعرض عند اعتقاله لإطلاق النار وأصيب في منطقة الظهر وتم نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم، حيث أجريت له عملية جراحية وتم استئصال الكلية وجزء من الأمعاء، ووضع له كيس في البطن من أجل الإخراج.

9- خالد جمال الشاويش 41 عاماً سكان طوباس محكوم بالمؤبد عشر مرات اعتقل عام 2007، مصاب بشلل نصفي جراء إصابته بالرصاص خلال حصار الرئيس أبو عمار في المقاطعة عام 2002، وهو يعيش على كرسي متحرك في مستشفى الرملة، وأوضاعه الصحية سيئة للغاية، ويخرج البول عن طريق فتحة في البطن بسبب تلف في المثانة، ونصف معدته من البلاستيك وهو بحاجة إلى زراعة شبكة بلاستيكية ولا يتلقى سوى المسكنات إلى درجة أنه أصبح مدمنا على المسكنات، وهو متزوج وأب لطفلين.

10- صلاح الدين الطيطي 21 عاماً سكان مخيم العروب بمحافظة الخليل والمعتقل 6/2/2013 ويقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي، يعاني من وضع صحي حرج للغاية بسبب معاناته من مشكلة تشوه خلقي منذ الولادة حيث إن جميع أعضاء معدته خارج بطنه.

والأسير الطيطي خضع قبل اعتقاله لسلسة عمليات جراحية منذ طفولته وكان آخرها عملية جراحية أجريت له في مستشفى هداسا السنة الماضية، حيث تم إدخال أعضاء معدته إلى الداخل، وجرى استئصال إحدى كليتيه ومثانته ووضعوا له أكياساً معلقة في البطن للتبول.

11- أحمد محمود عوض 20 عاماً من قرية بيت أمر بمحافظة الخليل، ما زال يعاني من آلام شديدة بسبب الإصابات، ومستمر في التبول بواسطة كيس موضوع على جنبه، ومن المفروض أن يجري الأسير عملية لإزالة كيس التبول لكنها لم يحدد موعدها حتى اليوم.

12- أيمن طالب محمد أبو ستة 41 عاماً من سكان قرية الزوايدة بغزة، اعتقل عام 1994، قد خضع مؤخراً لثلاث عمليات بجراحة مناظير لتسليك حالبي الكلي والمسالك البولية وذلك في مستشفى سجن الرملة .

الأسير أبو ستة هو أعزب ومحكوم بالسجن المؤبد، حيث أمضى عشرين عاما في سجون الاحتلال توفي خلالها والداه بعد فترة وجيزة من اعتقاله.

13- معتز عبيدو 32 عاماً من مدينة الخليل اعتقل بتاريخ 11/4/2013، وضعه الصحي خطير جدا، حيث يلازمه كيس التبول ويعاني من "كساح" في ساقه اليسرى، حيث تعرض لإطلاق النار أثناء محاولة اعتقاله الأولى قبل نحو عامين، وهو أب لثلاث بنات.

14- الأسير صلاح محمد علي حسين 42 عاماً سكان رام الله اعتقل بتاريخ 4/12/2012، يعاني من كسور في قدمه اليسرى وأجريت له عملية جراحية وتم زراعة البلاتين في قدمه وهو محكوم 15 سنة.


المصدر: فلسطين الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
بالأسماء.. 14 أسيراً مريضاً بسجون الاحتلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: منتـــــــــــــــــــدى الأســـــــــــــــــــــــرى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: