من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 البطيخ منعش صيفاً وبفوائد جمّة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: البطيخ منعش صيفاً وبفوائد جمّة   الأحد مايو 05, 2013 3:11 pm

البطيخ منعش صيفاً وبفوائد جمّة

[center]

يحتوي البطيخ على عناصر غذائية جمة، حيث يشير أحد التقارير الطبية، الى ان البطيخ يغني تناوله عن عشرات الأصناف من الخضروات واللحوم، لما له من اثر لطيف على المعدة، إضافة الى غناه بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الانسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الحر.
هذا عدا عن احتوائه على الفوسفور والحديد وفيتامين أ و ب وج. ويعتبر واحد من بين خمسة أنواع من الفاكهة الأكثر مبيعاً في العالم ما جعله من أهم المشروبات والعصائر المستحدثة خاصة انها سهلة التناول.
ويفيد البطيخ الصغار والكبار وبعض المرضى الذين لا يستطيعون تناول الأطعمة الصلبة بعد العمليات الجراحية او خلال فترات النقاهة، نظرا لسرعة هضمها وامتصاص الجسم لها.
وأكد التقرير ان ثمار البطيخ مفيدة لحصى الكلى والمثانة، وان تناول عصير البطيخ مفيد للغاية في ادرار الحليب عند الامهات المرضعات كما انه ملطف للأنسجة المخاطية.
كما وان قشرة البطيخ لها فوائد كبيرة، لما لها من فاعلية في علاج ارتفاع صغط الدم والتهاب الكلى المزمن ومرض الاستسقاء، ومن ميزات البطيخ ايضاً أنه فعال لعلاج حرقان البول، حيث تغلى خمسة غرامات من لب البطيخ في كوب من الماء ويتناوله المريض مرتين يوميا.
وينصح اخصائيو التغذية مرضى القلب بتناول منقوع البطيخ بعد تجفيفه وغليه في الماء لمدة خمس دقائق وتناول كوب منه كل صباح لمدة لا تقل عن الشهر، ويفيد مرضى التهاب الكلى وينصحون بتقطيع قشر البطيخ الى شرائح وغليها في الماء مع التقليب المستمر حتى تتحول عجين ويحفظ العجين بعد ذلك في إناء زجاجي ليتناوله المريض بمعدل ملعقة كل صباح لمدة ثلاثة أسابيع.


المصدر فلسطين اليوم - وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
عبدالله باسم

avatar

عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/04/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ منعش صيفاً وبفوائد جمّة   الإثنين مايو 06, 2013 2:13 pm

شكراً لك على هذه المعلموات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطيخ منعش صيفاً وبفوائد جمّة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: