من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 حين يغضب الدب الروسي ترتبك إسرائيل وتضع ذيلها بين قدميها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2357
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: حين يغضب الدب الروسي ترتبك إسرائيل وتضع ذيلها بين قدميها   الإثنين مايو 20, 2013 2:27 pm

حين يغضب الدب الروسي ترتبك إسرائيل وتضع ذيلها بين قدميها



قبل أسبوع سرب مصدر إسرائيلي موثوق لصحيفة أمريكية تهديد إسرائيلي واضح للأسد مفاده بان نظامه سيواجه خطر التدمير إذا قرر الرد على الغارات الإسرائيلية لكن أمس الأول صرح مصدر رفيع في الاستخبارات الإسرائيلية لصحيفة بريطانية هذه المرة قائلا "ان إسرائيل تفضل بقاء نظام الأسد الذي أصبح فجأة الأقل سوء" .

هكذا بدت الإستراتيجية المرتبكة التي ينفذها هواة معتمدين على تسريبات متناقضة لصحف أجنبية قبل أن يفهموا " عندنا" وبشكل مفاجيء بان الروس غاضبون علينا وعلى الأمريكان وأصيبوا بالذهول من هذا الاكتشاف فيما يتعلق بالقضية السورية حسب تعبير المحلل السياسي لصحيفة " يديعوت احرونوت " اليكس فيشمال " الذي نشر اليوم " الأحد " تحليله تحت عنوان " الدب في حالة جنون " .

وأضاف فيشمان " فعلا الروس غاضبون ، وحين يغضبون يكونون مستعدين لكسر كل القواعد فحين يعلنون نيتهم بيع سوريا الرادار الخاص بصواريخ " ياخنوت " المتطورة فهذه الخطوة ليست مجرد مناورة سياسية إضافية بل هي عقاب و هي تعبير عن جنون الدب الروسي الجريح .

قبل عامين تفهم الروس واخذوا بحسبانهم مطلب الغرب لكنهم قبل أسبوع تصرفوا بطريقة وكأنهم يقولون " تديرون سياسة مستقلة في سوريا لا تأخذ بالحسبان مصالحنا إذا نحن غير ملتزمين اتجاه أية مصلحة لكم وكل التفاهمات القائمة فيما يخص الموضوع السوري باطلة ولم تعد موجودة .

صحيح قرر الرئيس الروسي بوتين استقبال نتنياهو على عجل وبسرعة لكن لسنا بحاجة لتخمين بان الطلبات التي طرحها نتنياهو فيما يتعلق بتسليح سوريا وخطر تسرب هذه الأسلحة تلقت نظرة باردة من عين ضابط الكي جي بي السابق وكأنه يقول لنتنياهو " من انتم حتى تحددوا لنا ماذا نبيع ولمن نبيع ؟ صحيح انتم من كبار مصدري الأسلحة في العالم تفضلوا اشرحوا لنا مخاطر هذه التجارة خاصة وان الروس سبق وان قالوا لنا مثل هذا الحديث بشكل واضح وليس بالإشارة والرموز ومن المنطقي الافتراض بان نتنياهو سمع الأسبوع الماضي من بوتين مثل هذا الكلام .

بالنسبة للروس تعتبر صواريخ اس 300 صواريخ دفاعية تلقت للصناعات العسكرية الروسية ثمنه ولا يوجد أي سبب لوقف الصفقة كما يعتبر الروس أيضا صواريخ " ياخونت " المضادة للسفن أسلحة دفاعية لا غبار عليها .

بالأساس الروس غاضبون على إسرائيل لتدخلها العسكري العلني في سوريا, هذا التدخل الذي يفسره الروس كمساهمة إسرائيلية في إسقاط الأسد ووفقا لخبراء أجانب اجتازت إسرائيل في غارتها الثانية قرب دمشق خط الصبر الروسي ورغم ان الروس يدركون تماما بان لا فرصة حقيقة أمام الأسد لكنهم لا يريدون تركه وهجره بشكل علني كما فعل الأمريكان بالرئيس المصري حسني مبارك وحين تهاجم دولة ما مصالح روسيا الإستراتيجية يجب أن تدفع الثمن وفي هذا السياق استثمر الروس أموالا ضخمة على مدى السنوات الأربعين الماضية في بناء موقع لهم على البحر المتوسط وفي العالم العربي وهم لا ينوون التنازل عن هذا الاستثمار بسهولة مع الأسد او بدونه .

" لكن إسرائيل سقطت في حاوية السياسة الأمنية الخطيرة تقوم على مبدأ “ استغلال فرصة تنفيذية سانحة " دون التفكير في سلم أولوياتها في المنطقة رغم ان افضل صفقات أي سياسي تتمثل بضبط نفسه أمام فرصة تلوح في الأفق قد تمنحه الكثير من التصفيق الحار في الداخل لكنها تحرفه عن الخطر والتهديد الحقيقي وهو الخطر الإيراني " قال اليكس فيشمان .

واختتم التحليل بالقول " إن الغارة الإسرائيلية الثانية تنتمي إلى هذا النوع من الأخطاء اضافة لاخطاء ثانوية اخرى خاصة بعد ان استمع نتنياهو من الرئيس الروسي بوتين الى درس تربوي كبير فهم من خلاله حجم الغضب الروسي لدرجة لجوئه الى من تطوع للركض نحو صحيفة التايمز البريطانية ليقول لها بان اسرائيل لا يهمها مطلقا اذا بقي الاسد في الحكم " .

أي سياسة حقيرة ومذلة يديرها نتنياهو ختم فيشمان مقالته .


المصدر وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
حين يغضب الدب الروسي ترتبك إسرائيل وتضع ذيلها بين قدميها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي والعالـــــــم-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: