من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

 الكشف عن عمليتين نفذتهما "حماس" جنوب نابلس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RIAD

avatar

عدد المساهمات : 150
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: الكشف عن عمليتين نفذتهما "حماس" جنوب نابلس   الأحد سبتمبر 01, 2013 2:45 pm

الكشف عن عمليتين نفذتهما "حماس" جنوب نابلس


كشفت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان تفاصيل عمليتي إطلاق نار نفذها عنصران من حركة حماس خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي على شارع بلدة حوارة الرئيس جنوب محافظة نابلس.

وأوضحت المؤسسة أن الأسير أشرف غازي عيسى (23 عاما) من قرية عورتا قضاء نابلس توجه في ساعات مساء يوم 12 حزيران الماضي إلى شارع حوارة رقم (57) وقام بمراقبة الحافلات الصهيونية القادمة من منطقة زعترة باتجاه حوارة، وبعد وصول إحدى الحافلات على مقربة منه على بعد (15 مترا) قام بإطلاق النار عليها بواسطة مسدس، الأمر الذي تسبب بإصابة الحافلة بعدة طلقات.

وذكرت المؤسسة أن عيسى قام بعدها بحوالي أسبوعين وبتاريخ (25-6-2013) بتنفيذ عملية إطلاق نار أخرى مشابهة للأولى، حيث كمن داخل إحدى حقول الزيتون القريبة من شارع حوارة الرئيسي، وبعد مرور حافلة صهيونية تابعة لشركة (افيكيم) على مقربة منه قام بإطلاق النار عليها وأصابها بعدة طلقات.
وأشارت المؤسسة إلى أن عيسى قام بعد هاتين العملتين بالتوجه إلى صديقه وابن قريته بلال محمد عواد (26 عاما) وعرض عليه المشاركة في عمليات قادمة، وهو العرض الذي وافق عليه عواد.

وبتاريخ (25-7-2013) انطلق عيسى وعواد إلى شارع حوارة الرئيسي، ثم طلب عيسى من عواد أن يراقب حركة الباصات القادمة باتجاه حوارة ويخبره بذلك، ثم بعد ذلك اتصل عواد على عيسى وأخبره باقتراب وصول حافلة صهيونية من مكان وجوده.

وذكرت المؤسسة أن عيسى حاول إطلاق النار على الحافلة التي اقتربت منه, إلا أنه فشل بسبب حدوث عطل في المسدس، ثم لاذ بالفرار من المكان.

بعد ذلك قام أحد ركاب الحافلة بالاتصال على الجيش الصهيوني وأخبرهم عن محاولة إطلاق النار, وحدد لهم المكان الذي فر باتجاهه عيسى، وبعد تطويق المكان اعتقل الجيش عيسى وبحوزته المسدس، وفي نفس اليوم تم اعتقال عواد.
ولفتت المؤسسة إلى أن عيسى قام بعد عملية إطلاق النار الأولى بالاتصال على فضائية الأقصى معلنا تبني كتائب القسام لها.

هذا وقد وجهت النيابة الصهيونية تهمة محاولة التسبب بالقتل العمد للأسيرين عواد وعيسى، ومن المقرر أن يعرضا على محكمة تضم (3 قضاة) صهاينة.
يشار إلى أن عيسى وعواد أسيران محرران اعتقلا عدة مرات وأمضيا عدة أشهر في سجون الاحتلال.


المصدر - وكالة شهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكشف عن عمليتين نفذتهما "حماس" جنوب نابلس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: معـــارك وعمليات الفلسطينيـــــــــة-
انتقل الى: