من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اسرائيل تفرج عن 26 اسيرا منهم خمسة من قطاع غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: اسرائيل تفرج عن 26 اسيرا منهم خمسة من قطاع غزة   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 5:53 pm

اسرائيل تفرج عن 26 اسيرا منهم خمسة من قطاع غزة

أفرجت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، عن 26 اسيرا فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة بعد منتصف ليلة الثلاثاء .

ووصل 21 أسيراً الى مقر الرئاسة في رام ألله و خمسة أسرى لمعبر بيت حانون في غزة، حيث كان في استقبالهم ذويهم وآلاف المواطنين وعدد كبير من المسؤولين الفلسطينيين.

وخرج أسرى غزة المفرج عنهم الليلة الى الجانب الفلسطيني من معبر بيت حانون "إيرز" والتقوا بأهاليهم وسط احتفالات وفرحة غامره على وجوه ذويهم والمتضامنين معهم.

وضمت الدفعة الثانية من الاسرى المفرج عنهم 26 اسيرا من الاسرى الذي قرر الجيش الاسرائيلي اطلاق سراحهم.

وكان في استقبال الاسرى المفرج عنهم في رام الله الرئيس محمود عباس وعدد من أعضاء القيادة الفلسطينية في مقر المقاطعة.

وفي كلمة له حيا الرئيس عباس الاسرى المحررين مهنأ الشعب الفلسطيني بهذه الفرحة العظيمة التي لمت شمل الشعب الفلسطيني.

لحظاتٌ طال انتظارها, تمناها الشعب الفلسطيني في كل لحظة ، اكتملت اليوم بعناق الأسرى المحررين لذويهم الذين طالما حلموا بضمهم منذ اعوام طويلة.

وأكد الاسير المحرر رزق صلاح من محافظة بيت لحم في اول حديث له بعد الافراج عنه "كنت أتمنى مشاهدة جميع اخواني الاسرى، وان تكون جميع السجون بيضاء دون معتقلين".

وتابع قائلا: "من اصعب اللحظات هي وداع الزملاء الذين تشاركنا معهم في مقارعة السجان قضيت 21 عاما في سجون الاحتلال، وعشت مع عائلتي فقط خمس سنوات".

وقال ايضا أن هذا الاستقبال انساهم عذاب الاسر ثلاثين عاما مؤكدا ان الرئيس ابو مازن والقيادة الحكيمة ستبقى شوكة في حلق الاحتلال وستواصل الجهود حتى الافراج عن كل الاسرى

ومن جهته اكد الاسير المحرر مصطفى المسلماني عضو لجنة الاسرى للقوي الوطنية والإسلامية بغزه إن هذه الدفعه من الاسرى ال26 الذين تحررو اليوم ضمن صفة( حسن النوايا) تركو خلفهم اكثر من 5000 اسير واسيره منهم النساء والمرضى .

وقال "اذا المفاوضات تعمل على الافراج ن الاسرى اهلا وسهلا بها ، ولطالما فلسطين اصبحت دولة عضو في الامم المتحدة اذا على اسرائيل التعامل مع الاسرى اسرى حرب "



لماذا أفرج الاحتلال عن دفعة الأسرى الثانية؟

وصف الكاتب الإسرائيلي الخبير العسكري "عاموس هرئيل" مراسل صحيفة "هآرتس" للشؤون العسكرية الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين في إطار التزامات الحكومة الإسرائيلية للوساطة الأمريكية في المفاوضات مع السلطة الفلسطينية بالزناد الذي يمسك به رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" حتى يتحقق بألا تنفجر ما وصفها بالقنبلة اليدوية -المواجهة مع السلطة–.

ورأى الكاتب أن "إسرائيل" كانت قد أعربت عن قلقها إزاء أمرين هامين الأول يتمثل في تصعيد أمني كبير لا يمكن السيطرة عليه في مناطق الضفة الغربية، والأمر الثاني يتمثل في انهيار المفاوضات السياسية مع السلطة التي ستحرج "إسرائيل" دولياً وإقليمياً.

ويشير الكاتب إلى أنه في حال توقفت المحادثات السياسية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني قبل المدة التي منحها الأمريكيون وهي تسعة أشهر، فإن السلطة ستجدد وكعادتها هجومها السياسي على "إسرائيل"، كما أنها ستحاول الانضمام إلى عشرات المنظمات الدولية بعد فشل الإجراء الفلسطيني في الأمم المتحدة في صيف 2011م.

وكشف الكاتب أن مسؤولاً كبيراً في السلطة كان قد التقى مؤخراً مع ضباط في الجيش الإسرائيلي وتحدث معهم عن أن السلطة غير معنية بانتفاضة جديدة كثيرة العنف كما وصفها، مشيراً إلى أن الورقة الوحيدة في يد السلطة هي النضال الدبلوماسي في العالم وهي التي سيتم استخدامها في حال توقفت المفاوضات.

وأوضح الكاتب أن كلاً من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد مارسا ضغوطات كبيرة على السلطة للامتناع عن ذلك، إلا أن تفجير المفاوضات وفشلها، سيجعل من الصعب عليهما الاستمرار في فعل ذلك ويجعل "إسرائيل" في موقع غير مريح في الساحة الدولية.

ويضيف الكاتب "ما دام رئيس السلطة محمود عباس يتلقى مرة كل شهرين قسطاً آخر من الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين فإن احتمالات انهيار المفاوضات بين الجانبين ضعيفة، في حين يكسب نتنياهو بذلك زمناً يستغل فيه بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في المناطق دون معارضة حقيقية من الفلسطينيين".

وتطرق الكاتب إلى محاولة وزراء البيت اليهودي و"إسرائيل بيتنا"، يوم الأحد الماضي منع الإفراج بإجراء وصف بالهزلي من خلال اقتراح قانون في اللجنة الوزارية للتشريع يعرفون هذا الواقع جيداً، لكنهم خلصوا في يونيو الماضي إلى استنتاج أن استمرار البناء في المستوطنات أهم عندهم من منع الإفراج عن أسرى فلسطينيين قتلوا إسرائيليين، لافتاً إلى أن ندمهم على ذلك تأخر كثيراً.

وذلك لأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي لا يستطيع التراجع عن التزاماته للسلطة والأمريكيين في الأساس كما فهم جيدا وزيرا الليكود "جدعون ساعر" و"ليمور لفنات" في كلامهما في جلسة يوم الأحد الماضي.

وبحسب الكاتب فإنه ولضمان استمرار المحادثات المعنية بها الولايات المتحدة بالدرجة الأولى على الرغم أنه حدث تقدم ضئيل فقط إلى اليوم كما نعلم، إضافة لمنع تصعيد آخر للعنف على الأرض، رتب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري رزمة مساعدة أخرى للفلسطينيين، فمن المقرر أن يحظى محمود عباس بـ600 مليون دولار أخرى من الدول المانحة برعاية الأمريكيين وسيأتي نحو من ربع المبلغ من قطر التي فضلت أن توجه أكثر تبرعاتها في السنوات الأخيرة إلى الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة.


المصدر: فلسطين الآن - الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تفرج عن 26 اسيرا منهم خمسة من قطاع غزة   الأربعاء أكتوبر 30, 2013 6:09 pm

نابلس استقبلت منفذ "عملية إيلات" بعد 22 عاما


حتى ساعات الفجر الأولى واصل مئات المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس الاحتفال بالاسير مؤيد سليم حجة الذي اطلقت سراحه قوات الاحتلال الاسرائيلي ليلة امس ضمن صفقة إطلاق سراح 26 أسيرا معتقلين قبل توقيع اتفاقية اوسلو.

مؤيد حجة (47 عاما) منفذ عملية "ايلات 30 الضفادع البشرية" عام 1992 والتي نفذها بعد ان اجتاز الحدود عبر البحر سباحة واسفرت عن استشهاد اثنين من رفاقه في العملية ومقتل وإصابة عدد من الاسرائيلين.

وقال مؤيد لـ معا مشاعري لا توصف عند وصولي إلى مشارف قريتي التي لم ادخلها منذ 25 عاما، انفجرت بالبكاء الشديد وشعوري بالفرحة لا يوصف.

وأضاف، مشاعر جياشة تنتاب الانسان عند خروجه من عالم الظلامية الى عالم الحرية، موجها شكره للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وإلى كافه ابناء الشعب الفلسطيني الذي ظل واقفا الى جانب قضايا الاسرى والمعتقلين طوال سنوات طويلة.

وعن التهديدات الاسرائيلية للأسرى، قال حجة: "اننا أسرى حرب وأسير الحرب حسب المواثيق الدولية يجب أن يطلق سراحه خلال سبع سنوات الا ان الحكومة الاسرائيلية لا تولي اي اهتمام لقضايا الاسرى والمعتقلين"، مؤكدا أن الحركة الاسيرة واجهت ولا زالت تواجه كافة التحديات.

وقال "ابو ربيع" الشقيق الاكبر للاسير مؤيد كنا نتمنى أن تكون والدتنا موجودة بيننا حيث أن والديّ فارقا الحياة وشقيقي مؤيد داخل السجون الاسرائيلية، ولكن شعوري اليوم لا يوصف حيث تمتزج الفرحة والدموع. واضاف "ان فرحتنا الكبرى لا توصف الا بتبييض كافة السجون".

وقالت مريم شقيقة مؤيد لـ معا إن خروج مؤيد من السجن يعتبر ميلادا جديدا لنا، وأشعر اليوم أن والديّ اللذين توفيا قد عادا أحياء برجوعه إلينا.

واستمرت الاحتفالات الشعبية حتى ساعات الصباح الاولى في قرية برقة، ورفعت الاعلام الفلسطينية واعلام حركة فتح إضافة إلى صور الاسرى المحررين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
اسرائيل تفرج عن 26 اسيرا منهم خمسة من قطاع غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: منتـــــــــــــــــــدى الأســـــــــــــــــــــــرى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: