عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 لقاح السل يقي من التصلب اللويحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2327
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: لقاح السل يقي من التصلب اللويحي   الجمعة ديسمبر 06, 2013 1:19 am

لقاح السل يقي من التصلب اللويحي

لقاح السل يقي من التصلب اللويحي

أظهرت دراسة جديدة أنّ اللقاح المستخدم من أجل الوقاية من مرض "السلّ" قد يقي أيضاً من الإصابة بمرض "التصلّب اللويحي" إذا ما استخدم بشكل مبكّر في بداية ظهور أعراض المرض، أي عند الأشخاص الذين من المرجّح أن يُصابوا بالمرض بشكل صريح خلال الشهور والسنوات المقبلة.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "نيورولوجي" التابعة للأكاديمية الأميركية لعلوم الأعصاب، قام العلماء بإعطاء جرعة واحدة من لقاح مرض السل لأشخاصٍ بدأت تظهر عليهم أعراض مرض التصلّب اللويحي كالخدر ومشاكل الرؤية واختلال التوازن، وأظهر التصوير الطبقي المحوري احتمال إصابتهم بالمرض، ثمّ قاموا بمتابعتهم لمدّة 5 سنوات وقارنوا معدّلات الإصابة بالتصلّب اللويحي بين أولئك الذين أخذوا اللقاح وبين الذين لم يأخدوه.

وبلغة الأرقام، فإنّ حوالي 60% من الأشخاص الذين تلقّوا لقاح السلّ في بداية ظهور الأعراض لم يصابوا بالتصلّب اللويحي فيما بعد، في حين نجا فقط 30% من الأشخاص الذين لم يتمّ تلقيحهم من الإصابة بالمرض، أما بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا، فقد كان تطوّر المرض أبطأ عند الملقّحين ضد السلّ.

ورغم هذه النتائج يعتقد العلماء أنّ اعتماد "لقاح السل" في الوقاية والعلاج من مرض "التصلّب اللويحي" يحتاج إلى مزيد من الأبحاث قبل السماح للأطباء باستخدامه.

ويعلّق "جيوفاني ريستوري، مؤلّف الدراسة، قائلاً: "نحتاج قبل اعتماد اللقاح إلى أبحاث تدرس التأثير طويل الأمد لهذا اللقاح على المرضى، وقبل ذلك لا يجب على الأطباء أن يستخدموا اللقاح في علاج مرضى التصلّب اللويحي".

ويتكوّن لقاح السلّ من جراثيم حيّة مضعفة، بحيث إنّها لا تتسبّب في الإصابة بأعراض السل لكنّها تحفّز الجهاز المناعي على الاستجابة للجرثومة، ويعتقد العلماء أنّ التعرّض للجراثيم يقلّل ربّما من خطر الإصابة بالتصلّب اللويحي، وهو ربّما ما يفسّر فعالية اللقاح في الدراسة، كما يفسّر أيضاً شيوع التصلّب اللويحي في أوروبا والبلدان المتقدّمة مقارنة بالدول الإفريقيّة التي تشيع فيها الأمراض الوبائية.


المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
لقاح السل يقي من التصلب اللويحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: