عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
طريقة عمل البرياني الهندي أسباب ألم الرقبة من الخلف عجائب زيت الزيتون للوجه قبل النوم “آيفون” ينقذ امرأة من رصاص “سفاح” لاس فيغاس إسرائيل تكشف عن مسؤول مصري كبير غيّر مسار حرب أكتوبر لصالحها
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تسعة أطعمة لا تتناولها قبل النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2318
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 57

مُساهمةموضوع: تسعة أطعمة لا تتناولها قبل النوم   السبت ديسمبر 28, 2013 3:31 pm

تسعة أطعمة لا تتناولها قبل النوم

اللحوم والبطاطس والصلصة لا ينصح بها قبل النوم

يحتاج الجسم إلى الراحة بعد يوم عناء طويل في العمل وينطبق ذلك على كافة أعضائه أجهزته، ومن بينها جهاز الهضم الذي يعمل على مدار الساعة لهضم الأطعمة وتحويلها إلى عناصر غذائية مفيدة.

وينصح الأطباء بالامتناع عن تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل قبل التوجه إلى النوم، وأورد موقع هيلثير فود مجموعة من الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يجب تجنب تناولها قبل النوم.

1- المعكرونة

تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يتم تحويلها إلى دهون تخزن كمية كبيرة من السعرات الحرارية داخل الجسم، بالإضافة إلى أنها تزيد من تركيز الكوليسترول وسكر الدم لذلك يجب تجنب تناولها قبل النوم.

2- البيتزا

يحتاج الجسم إلى وقت طويل لهضم البيتزا خلال النهار، ويزداد الأمر صعوبة خلال الليل بالإضافة إلى أن المكونات الداخلة في تركيب البيتزا تحتوي نسبة عالية من الحموضة تزيد احتمال الإصابة بحرقة المعدة.

3- الحلوى

أثبتت الدراسات أن الأطعمة الدهنية والسكرية لها تأثير سلبي على موجات الدماغ، ويمكن أن تسبب اضطرابات في النوم لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

4- اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء مصدر مهم للبروتينات الحيوانية الضرورية لصحة الإنسان، إلا أن تناولها يجب أن يتم خلال النهار لإفساح المجال أمام الجسم لهضمها وتفكيكها وصرف كمية السعرات الكبيرة فيها.

5- الشوكولا
تساعد الشوكولا على تخزين السعرات الحرارية والدهون داخل الجسم وتزيد من محيط الخصر وخاصة عند تناولها قبل النوم، لذلك يجب الحرص على الحركة بعد تناولها لحرق السعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم.

6- الخضروات

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف الغير قابلة للذوبان، والتي تعطي شعور بالشبع لفترة طويلة، ويعد هذا مثالياً خلال النهار للذين يرغبون بإنقاص وزنهم، لكن يجب الامتناع عن تناولها خلال الليل بسبب البطء الشديد في عملية هضمها.

7- الأجبان

وهي من الأطعمة الغنية بالدهون والتي تنتج كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما أنها تحفز إنتاج الأحماض التي تسبب الحرقة في المعدة خلال الليل.

8- الصلصة الباردة
رغم أن الصلصة الباردة تحمل الكثير من الفوائد للجسم وخاصة عند خلطها مع بعض الأنواع من الأطعمة، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يجب الامتناع عن تناولها قبل الذهاب إلى الفراش.

9- رقائق البطاطا والوجبات الخفيفة

ينصح الأطباء بتجنب هذا النوع من الأطعمة في جميع الأوقات ليلاً ونهاراً نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الغلوتومات أحادية الصوديوم المرتبطة بشكل مباشر باضطرابات النوم.

المصدر: مدونات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
تسعة أطعمة لا تتناولها قبل النوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: