من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الأردن يهدد بالإفراج عن الدقامسة ردا على استشهاد زعيتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الأردن يهدد بالإفراج عن الدقامسة ردا على استشهاد زعيتر   الثلاثاء مارس 11, 2014 4:32 pm

الأردن يهدد بالإفراج عن الدقامسة ردا على استشهاد زعيتر


قال مصدر دبلوماسي أردني، اليوم الثلاثاء، إن حادثة استشهاد القاضي الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأردنية، رائد الزعيتر، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، وضعت العلاقات الأردنية الإسرائيلية على المحك.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، قوله: "إن القنوات الدبلوماسية شهدت اتصالات ساخنة، أمس الإثنين، واحتجاجات كبيرة من قبل الجانب الأردني ومطالبات بالتحقيق وإلحاق العقوبة بكل من اشترك بهذه الجريمة".

وأشار المصدر إلى أن "الحادثة جاءت في وقت تشهد فيه العلاقات الأردنية الإسرائيلية تراجعًا بسبب الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المقدسات، بالإضافة إلى مشروع قرار الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي الذي كان يهدف لسحب الوصاية الأردنية على المقدسات".


الإفراج عن الدقامسة

ولفت المصدر إلى أن "الأردن أخبر إسرائيل أنه سيلجأ لإطلاق سراح الجندي أحمد الدقامسة الذي قتل وأصاب العديد من المجندات الإسرائيليات على الحدود بين البلدين بعد استهزائهن به خلال الصلاة عام 1997 في حال لم يتم التحقيق ومعاقبة قاتل المواطن الأردني".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب رسمي من السلطات الأردنية على ما أفاد به المصدر.

وفرقت قوات الأمن والدرك الأردني بالقوة عشرات المتظاهرين ومنعتهم من اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان، الليلة، بعد ساعات من استشهاد زعيتر، حيث طالب المحتجون بطرد السفير الإسرائيلي.

واستخدم الأمن القوة لمنع المتظاهرين من اقتحام طوق أمني أقامه قرب السفارة الحصينة في ضاحية الرابية غربي العاصمة الأردنية عمان.

ورغم منع الأمن المتظاهرين من التواجد في محيط السفارة فإنهم عادوا وتجمعوا مرة أخرى، لتعود قوات الأمن وتعمل على تفريقهم بالقوة وتعتقل عددا منهم، وأعلنت المنطقة المحيطة بالسفارة منطقة مغلقة بعدما أغلقت الشوارع المحيطة بها ومنعت عنها حركة السير.

وهتف المتظاهرون ضد وجود السفارة الإسرائيلية في عمان، وطالبوا بإطلاق الجندي الأردني أحمد الدقامسة الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد بعد قتله سبع طالبات إسرائيليات عام 1997.

كما انتقدوا في هتافاتهم بشدة الحكومة الأردنية ووزير الخارجية ناصر جودة، ونال مجلس النواب حظا من النقد الشديد بعد تكراره اتخاذ مواقف تدعو لطرد السفير الإسرائيلي من عمان دون أن يتمكن من الضغط على الحكومة لتنفيذها.

واستشهد صباح الاثنين القاضي رائد علاء الدين زعيتر (37 عاما) على معبر الكرامة، قادما من الأردن إلى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن زعيتر يعمل قاضيا في محكمة الصلح بعمان، وهو من الفلسطينيين المقيمين في الأردن ويحمل الهوية الفلسطينية.

وأكدت مصادر في الجانب الفلسطيني من معبر الكرامة أن جنديا إسرائيليا أطلق النار على زعيتر عند أول نقطة تفتيش إسرائيلية خلال قطعه معبر الكرامة قادما من الأردن.

وادعت القناة العبرية العاشرة أن الجنود قتلوا فلسطينيا بعد محاولته سرقة سلاح أحد الجنود على المعبر، وفي أعقاب الحادث أغلق الجنود معبر الكرامة حتى إشعار آخر
.

المصدر : وكالة االصحافة الفلسطينية - صفا -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الأردن يهدد بالإفراج عن الدقامسة ردا على استشهاد زعيتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: