من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

 اليوم الأحد : ذكرى يوم الأرض إضراب شامل في كافة المرافق والمؤسسات "الأرض بتتكلم عربي" رغم التهجير والتهويد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALKBABE
Admin
avatar

عدد المساهمات : 279
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2012

مُساهمةموضوع: اليوم الأحد : ذكرى يوم الأرض إضراب شامل في كافة المرافق والمؤسسات "الأرض بتتكلم عربي" رغم التهجير والتهويد   الأحد مارس 30, 2014 4:08 pm

اليوم الأحد : ذكرى يوم الأرض

إضراب شامل في كافة المرافق والمؤسسات "الأرض بتتكلم عربي" رغم التهجير والتهويد


يحيي الفلسطينيون اليوم الأحد الثلاثين من آذار ذكرى يوم الأرض الخالد الذي هبت فيه الجماهير الفلسطينية بالداخل منتفضة في وجه الاحتلال رفضا لسياسته التهويدية لأراضي المثلث والجليل.



تاريخ يوم الأرض ونحفيز الأحداث..

يوم الأرض الفلسطيني هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 آذار من كلّ سنة ذكرى يوم الأرض الخالد، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت السّلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذو أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة مطلقة، وخاصّة في الجليل

على اثر هذا المخطّط قرّرت الجماهير العربيّة بالدّاخل الفلسطينيّ بإعلان الإضراب الشّامل، متحدّية ولأوّل مرّة بعد احتلال فلسطين عام 1948 السّلطات الإسرائيليّة، وكان الرّدّ الإسرائيليّ عسكريّ شديد إذ دخلت قوّات معزّزة من الجيش الإسرائيليّ مدعومة بالدّبّابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينيّة(عرابة) وأعادت احتلالها موقعة شهداء وجرحى بين صفوف المدنيّين العزل.

فقام فلسطينيو 1948 أو من يسمون فلسطينيو الداخل بإعلان إضراب عام وقامت مظاهرات عديدة في القرى والمدن العربية وحدثت صدامات بين الجماهير المتظاهرة والجيش الإسرائيلي فكانت حصيلة الصدامات استشهاد 6 أشخاص



ورغم مطالبة الجماهير العربية السلطات الإسرائيلية بإقامة لجنة للتحقيق في قيام الجيش بقتل مواطنين عُزَّل يحملون الجنسيّة الإسرائيليّة إلا أن مطالبهم قوبلت بالرفض التّام بادعاء أن الجيش واجه قوى معادية.

فيعتبر يوم الأرض حدثًا مهمًا في تاريخ الفلسطينيين ذوي الجنسية الإسرائيلية، فللمرة الأولى منذ النكبة تنتفض هذه الجماهير ضد قرارات السلطة الإسرائيلية المجحفة وتحاول الغاءها بواسطة النضال الشعبي مستمدين القوة من وحدتهم وكان له اثر كبير على علاقتهم بالسلطة وتأثير عظيم على وعيهم السياسي.

و يقوم الفلسطينيون (اينما كانوا) باحياء ذكرى يوم الأرض (في يوم التعبل عرب إسرائيل)، يتم الاحتفال باليوم أيضا في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس الشرقية ومخيمات اللاجئين وفلسطيني الشتات في جميع أنحاء العالم، ويعتبرونه رمزا من رمز الصمود الفلسطيني.

ومنذ احياء يوم الارض يهب الفلسطينيون ويكونوا في مواجهة مباشرة مع قوات الاحتلال


مسيرتان في النقب والجليل

وستتوج فعاليات ونشاطات يوم الأرض في مسيرتين دعت إليها لجنة المتابعة، اليوم، الأولى في قرية صواوين في النقب، في تمام الساعة الرابعة عصراً، والثانية في عرابة الجليل، وهي أيضًا في تمام الساعة الرابعة عصراً، إذ ستنتطلق من المدخل الغربي للبلد لتنتهي بمهرجان شعبي، سيتحدث فيه، محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا وعلي عاصلة رئيس مجلس محلي عَرّابة وممثل أهالي شهداء يوم الأرض، ويدير المهرجان عبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية ومُرَكِّز فعاليات يوم الأرض.


المصدر : وكالات فلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2357
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: اليوم الأحد : ذكرى يوم الأرض إضراب شامل في كافة المرافق والمؤسسات "الأرض بتتكلم عربي" رغم التهجير والتهويد   الأحد مارس 30, 2014 7:22 pm

الأسطل: يوم الأرض عنوان في مسيرة التحرير

فاعلية مركزية في ذكرى يوم الأرض أمام بلدية خان يونس بحضور جماهيري وشعبي، إلى جانب حضور وزير الحكم المحلي محمد جواد الفرا، وبحضور شخصيات محلية، إضافة إلى لفيف واسع من طلاب المدارس.


مع عبق ذكرى الدماء المسالة على ثرى فلسطين، تمسكاً بالحق والأرض والعرض، تعلن الأرض بشعبها أنها عصية على ضياع البقية منها، وأن كل أشكال العبث بها وطرحها في أسواق النخاسة السياسية لا يساوي قطرة دم أريقت على ثرها، مؤكدةً أنها لشعب واحد هو وحده من قرر التمسك بحقه فيها رغم مرور السنين.

وككل عام تعم الفعاليات الشعبية والمؤسسية أرجاء فلسطين المحتلة، فكان لخان يونس نصيب من هذه الفعاليات، فكانت الفاعلية المركزية أمام بلدية خان يونس بحضور جماهيري وشعبي كبير، إلى جانب حضور محمد جواد الفرا وزير الحكم المحلي، ويحيي الأسطل رئيس بلدية خان يونس، وبحضور شخصيات محلية، إضافة إلى لفيف واسع من طلاب المدارس.

من جانبه أكد الأسطل أن ذكرى يوم الأرض يوجه الجميع للعمل من أجل هدف واحد هو التحرير, موضحاً " أننا نسعى من أجل نجني لأبنائنا وطنا يعيشون به بكرامة وعزة".

وأشار الأسطل في حديثه لمراسل "فلسطين الآن"، "أن ذكرى يوم الأرض تزرع في الأجيال أن الأرض حق لنا وهي جزء من عقيدتنا ومن يفرط فيها لا يصلح أن يعين نفسه مسئولاً عن الشعب الفلسطيني".

وشدد على أن أي مفاوضات على تبادل الأراضي هو بمثابة لإقرار بأن الأرض ليست أرضنا، وهذه جريمة نكراء لا يمكن أن نقبلها، داعياً المفاوض الفلسطيني أن ينسحب من المهاترات التافهة.

وخاطب الأسطل المفاوض قائلاً: "لا تحرير للأرض إلا بالقوة وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"، داعياً الجميع للعمل على قاعدة التمسك بالحقوق وعودة اللاجئين والعمل من أجل الحق الفلسطيني وأن تبقى مسيرة التحرير مستمرة وأن نحافظ على هويتنا من الضياع.

الوزير الفرا قال إن إحياء يوم الأرض في الذكرى الـ38 له في الأراضي الفلسطينية هدفه أن تبقى قضية الأرض واحتلالها عالقة في أذهان الأجيال الجديدة، وتابع قائلاً " لابد أن تعي هذه الأجيال أن أجدادهم ضحوا بدمائهم ليوصلوا لنا رسالة أن نحافظ على الأرض".

وأوضح الفرا في حديثه لــ "فلسطين الآن"، أنه لا بدد أن نقف كل عام في هذا التوقيت لنذكر كل العالم كم من البيوت هدم الاحتلال وكم صودر من الأراضي وكم الممارسات التهويدية للأراضي العربية فعلها الاحتلال ليصحو الجيل ونحافظ على الأرض المقدسة.

ودعا الأمة العربية الاسلامية للوقوف أمام مسئوليتها في الوقوف مع قضية الشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه في المحافل الدولية، ودعم صمود أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، وخاصة في المدينة المقدسة.

واشتملت الفعالية على عدد من الكلمات والأنشطة التي قام لها طلاب المدراس، حيث طيّر الطلاب بالونات حملت عبارات حقوق شعبنا وحق في الأرض وعودة اللاجئين، فيما ألقت بعض الطالبات أشعاراً تؤكد على الحق الفلسطيني في كامل التراب الفلسطيني


المصدر: فلسطين الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2357
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: اليوم الأحد : ذكرى يوم الأرض إضراب شامل في كافة المرافق والمؤسسات "الأرض بتتكلم عربي" رغم التهجير والتهويد   الأحد مارس 30, 2014 7:32 pm

شؤون فلسطينيةالضفة تحيي يوم الأرض مع تزايد الانتهاكات الإسرائيلية

تحيي مختلف مناطق الضفة الغربية اليوم الخميس ذكرى يوم الأرض، والذي يصادف في الثلاثين من آذار من كل عام.

وبمناسبة يوم الأرض أصدرت لجنة التنسيق الفصائلي أمس بيانا دعت فيه الشعب الفلسطيني في عموم الأراضي الفلسطينية للانخراط في كافة الفعاليات الوطنية، ليكون يوم غضب فلسطيني ضد الاستيطان والاحتلال وإجراءاته العنصرية.

ودعا البيان الفريق المفاوض إلى الانسحاب الفوري من المفاوضات وعدم تمديدها، ورفض خطة كيري التي وصفها البيان بأنها "تصفوية" لأنها تحول القرارات الدولية إلى تفاهمات ثنائية وتقضم حقوق الشعب الفلسطيني .

كما طالبت لجنة التنسيق الفصائلي القيادة الفلسطينية بالتوجه الفوري إلى محكمة الجنايات الدولية، "لملاحقة حكومة اليمين على الجرائم التي ترتكبها بحق أبناء شعبنا"، مشددة على ضرورة دعم المزارعين المهددة أراضيهم بالمصادرة، من خلال توفير المشاريع اللازمة لاستمرار صمودهم وبقائهم في وجه الاحتلال والاستيطان.

ودعت اللجنة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على أساس الشراكة وصياغة برنامج إجماع وطني يعزز صمود المواطنين في أراضيهم، ويفتح الطريق أمام تصعيد المقاومة والنضال ضد الاحتلال والاستيطان حتى يتحقق هدف الشعب في الحرية والاستقلال.

وكانت اللجنة الوطنية العليا في محافظة نابلس قد دعت للمشاركة في إحياء ذكرى يوم الأرض من خلال زراعة أشجار الزيتون في منطقة المربعة الواقعة بين قرى مادما وبورين وتل وعراق بورين، مما يشكل ردا عمليا على اعتداءات المستوطنين واستهدافهم شجرة الزيتون المباركة.




فلسطينيو 48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
اليوم الأحد : ذكرى يوم الأرض إضراب شامل في كافة المرافق والمؤسسات "الأرض بتتكلم عربي" رغم التهجير والتهويد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: فلسطينيـــــــــــــــــــــــــــــات-
انتقل الى: