من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الحية: لا حكومة بدون "الأسرى".. والمشاورات مع فتح قائمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2357
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الحية: لا حكومة بدون "الأسرى".. والمشاورات مع فتح قائمة   الإثنين يونيو 02, 2014 5:06 pm

الحية: لا حكومة بدون "الأسرى".. والمشاورات مع فتح قائمة


أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس د. خليل الحية، أن حركته لن تقبل بحكومة توافق وطني تستثنى منها وزارة الأسرى، مبيناً أن ذلك لا يعني انهيار المصالحة وأن المشاورات مازالت قائمة.

وقال الحية في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "لا يجب أن تُفهم مرونة حماس في ملف المصالحة خطاً"، مؤكداً أن حماس ستبقى محافظة على حيوية المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأضاف: "لا نقبل بحكومة توافق وطني تسحب منها وزارة الأسرى، غير معقول لا توقيتا ولا وطنيا أن ننزع وزارة الأسرى ونضعها أقل اهتماما".

وأشار إلى أن حركته رشحت هشام عبد الرازق كوزير للأسرى، وهو مستقل لكنه قوبل بالرفض، قائلاً: "نحن نريد رجلاً وطنياً يحمل هموم الأسرى ويدعم قضيتهم".

وشدد على أن حماس قبلت أن يكون رئيس الوزراء من فتح ووزراء من اليسار ولم نقدم حمساويا واحد دفعا لإنجاح حكومة الوفاق، لكن للأسف المرونة تفهم خطئاً "كأن البعض يظن أن حماس بمرونتها تفكر في أمر أخر ".

وبين أن إلغاء وزارة الاسرى لم يطرح منذ سنوات إلا يوم الثلاثاء الماضي، مؤكداً أن حماس تحدثت مع وفد فتح حول موقفها الرافض لإلغاء الوزارة وكان للوفد نفس الرأي.

وأضاف الحية: "حماس لا تبحث عن وزير في الحكومة ولا عن نيشان هنا وهناك، ورسالتنا للأخ ابو مازن لا يجوز في هذا التوقيت أن نسحب وزارة الأسرى من الحكومة، بل يجب أن نعزز أدائها ونشكل هيئات أخرى غير الوزارة لتعزيز خدمة الأسرى وذويهم".

وأعلن مسؤول ملف المصالحة في حركة "فتح"، عزام الأحمد، أن الرئيس عباس سيعلن عن تشكيلة حكومة التوافق ظهر اليوم الاثنين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد طرح ضمن التشكيل الوزاري لحكومة "التوافق الوطني"، إلغاء وزارة "الأسرى والمحررين"، وتحويلها إلى "هيئة مستقلة تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية" وهو الأمر الذي رفضته حركة "حماس".

واتفقت حركتا "فتح وحماس"، على تولي رامي الحمد الله، رئيس الحكومة في الضفة الغربية، منصب رئيس حكومة التوافق القادمة، وإجراء انتخابات جديدة بعد 6 شهور من تشكيل الحكومة، تنفيذا لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه في غزة يوم 23 أبريل / نيسان الماضي.


المصدر : فلسطين أون لاين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الحية: لا حكومة بدون "الأسرى".. والمشاورات مع فتح قائمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي :: الــــــــــــــوطـــــــن العــــــــــــــــــربـــــــــــــــي والعالـــــــم-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: