من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الصيام يقلل خطر السرطان ويحد من أعراض الشيخوخة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الصيام يقلل خطر السرطان ويحد من أعراض الشيخوخة   الأحد يونيو 08, 2014 3:48 pm

الصيام يقلل خطر السرطان ويحد من أعراض الشيخوخة


تواصل الأبحاث الطبية الحديثة يوماً بعد يوم التأكيد على الإعجاز العلمى فى الصيام، وتكشف عن أحدث فوائده الصحية على جسم الإنسان ، حيث أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان المعظم .
وكشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة ساوثرن كاليفورنيا الأمريكية، ونشرت بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن الصيام لساعات طويلة لمدة يومين أو أكثر يساهم فى تعزيز وتقوية جهاز المناعة، وتنشيط الخلايا الجذعية بالجسم لتكوين خلايا مناعية جديدة، وكما يحد من مستويات بعض الأنزيمات والهرمونات الضارة، الأمر الذى ينجم عنه الحد من فرص تطور الأورام وتقليل خطر السرطان والحد من أعراض الشيخوخة، وذلك حسبما أظهرت الدراسات التى أجريت على الإنسان والفئران معاً.
وتابعت الدراسة التى نشرت بالمجلة الطبية “Cell Stem Cell” أن الصيام يحفز الجهاز المناعى لجسم الإنسان على استبدال الخلايا التالفة والمصابة بالشيخوخة بأخرى جديدة، لافتة أن الجسم عندما يدخل فى مرحلة الجوع الشديد بسبب الصيام يلجأ إلى توفير الطاقة عن طريق العديد من الوسائل، ومنها التخلص من الخلايا المناعية التى لا يحتاجها، وخاصة الخلايا التالفة والمعيبة.
وكشف الباحثون أن الصيام لمدة يومين إلى 4 أيام كل 6 شهور يجبر الجسم على الدخول فى وضع “الإنقاذ”، حيث يستهلك الدهون والسكريات والأجسام الكيتونية المختزنة بالجسم، ويكسر الخلايا المصابة بالشيخوخة والتى تستهلك قدراً زائداً من الطاقة، وكما يرسل إشارات إلى الخلايا الجذعية كى تتمايز وتتطور إلى أنواع جديدة من الخلايا المناعية، وتعيد بناء الجهاز المناعى مرة أخرى.
وكما كشفت النتائج أن مرضى السرطان يفقدون قدراً أقل من كريات الدم البيضاء حال صومهم لمدة 72 ساعة قبل الحصول على العلاج الكيماوى، وكما يساهم الصيام فى الحد من الأعراض المرضية وتقليل فرص الوفاة وذلك بالنسبة للفئران حال حصولهم على تلك الأدوية، وكما ساهم فى تعزيز المناعة لدى الفئران المصابة بالشيخوخة.
تابعت النتائج أن الصوم لساعات طويلة يحد من مستويات أنزيم “PKA”، وهو ما يساهم فى تمديد حياة أعضاء الجسم وتنشيط الخلايا الجذعية، وكما يساهم فى الحد من مستويات هرمون “IGF-1″، والمرتبط بالشيخوخة وتحفيز نمو الأورام ورفع فرص السرطان.
وأضاف الباحثون أنه بإمكاننا الاستفادة من الصوم فى تقليل الآثار الضارة التى تصيب الجهاز المناعى لمرضى السرطان عقب الحصول على العلاج الكيماوى.
ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “journal Cell Stem Cell” الصادرة فى الخامس من شهر يونيو الجارى، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى السادس من شهر يونيو الجارى.


المصدر : فلسطين اليوم - وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الصيام يقلل خطر السرطان ويحد من أعراض الشيخوخة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الثانيــــة :: اســــــــــــــلاميـــــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: