من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الأسرى الإداريون يدخلون يومهم الـ47 في الإضراب عن الطعام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الأسرى الإداريون يدخلون يومهم الـ47 في الإضراب عن الطعام   الإثنين يونيو 09, 2014 3:45 pm

الأسرى الإداريون يدخلون يومهم الـ47 في الإضراب عن الطعام

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ47 على التوالي، تنديدًا باعتقالهم إداريًا (دون تهمة أو محاكمة)، وسعيًا منهم لإسقاط "الملف السري".


3 جلسات مع مصلحة السجون باءت بالفشل

وتؤكد كافة الأنباء الواردة من سجون الاحتلال أن الجلسات التي عقدت بين ممثلي إدارة مصلحة السجون ولجنة الإضراب الممثلة للأسرى الإداريين "باءت جميعها بالفشل، وكانت سلبية".

وأكدت قيادة الإضراب في بيان صحفي نشره نادي الأسير أمس، أن ثلاثة جلسات عقدت مع مندوبين من مصلحة سجون الاحتلال، "باءت جميعها بالفشل، وكانت سلبية"، حسب وصفهم.

وأوضح الأسرى لمدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس الذي قام بزيارتهم مؤخراً، أن حكومة الاحتلال أوصلت عبر ممثلي مصلحة السجون بأنها ضاقت ذرعًا بهذه الإضرابات وهي على استعداد إن استمر هذا الإضراب لفتح مستشفى خاص لهم وللذين سيلتحقون بهم.

وكشف الأسرى أن "رسالة تحذيرية أخرى نُقلت لهم مفادها أن حكومة الاحتلال غير مكترثة باستشهاد أحدهم، وأن هذه الإضرابات يجب أن توضع على المحك.

كما عقدت مصلحة السجون "محاكم تأديبية" للأسرى وبشكل غيابي بعدما رفضوا المثول أمام هيئة أعدت خصيصًا لهذه المحاكم في إطار الضغط عليهم، وقالت قيادة الإضراب إنه من المقرر أن يقوم ممثلي من إدارة السجون في ساعات ما بعد الظهر بلقائهم في إطار الجلسات التي تجري.


أوضاع خطيرة في صفوف المضربين في مستشفى تل هشومير

ونقل جواد بولس عن عدد من الأسرى المضربين المحتجزين في مستشفى "تل هشومير" أن أوضاعًا خطيرة يعيشونها ترافقها إجراءات "تعسفية وكيدية" يمارسها سجانو الاحتلال بحقهم.

وكان المحامي بولس قد زار كلاً من الأسرى: النائب عبد الجابر فقهاء، جواد الجعبري، محمود ورديان، مازن النتشة، جمال حمامرة، محمود شبانة، فرج رمانة، رائد حمدان، طارق ادعيس.

وبين أن كل ثلاثة أسرى منهم محتجزون في غرفة وممنوعون من التواصل مع بعضهم البعض.

وأضاف بولس أن وزن جميع الأسرى المضربين قد نقص بمعدل 16 كيلوغرامًا، وما يتناولونه هو الماء وبعض الفيتامينات، لافتاً النظر إلى أنه بدأت بعض المؤشرات الصحية الخطيرة تظهر عليهم، منها أوجاع في العضلات وآلام ترافقهم بشكل دائم في الجسد، ومشاكل في النظر.

وأوضح الأسرى أن 13 أسيراً أصيبوا بنزيف في المعدة، اخضع منهما اثنان لعمليات تنظير، أما الباقي اشترطت إدارة السجون لإجرائها لهم بتوقفهم عن الإضراب، وسجلت حالتان بالإغماء الكامل لأسيرين ادخلا إلى العناية المكثفة لعدة أيام.

وتابعوا: "عدد كبير من الحالات تعاني من تفاقم في مرض السكري ومشاكل صحية أخرى، إضافة إلى 11 أسيراً ممن يتناولون الأدوية الدائمة يمتنعون عن أخذها احتجاجًا على ظروف اعتقالهم في ظل الإضراب".


اجراءات قمعية لكسر الإضراب

وذكر الأسرى أن بعض الإجراءات الكيدية نفذت بحقهم مؤخراً للضغط عليهم منها؛ سحب بعض اللوازم الأساسية لهم كفراشي الأسنان، عدم تزويدهم بشامبوا الاستحمام، إضافة إلى عدم وجود أدوات الحلاقة، إغلاق نوافذ الغرف، وقيام البعض بتناول الطعام أمام الأسرى.

وأعرب الأسرى عن أسفهم لموقف الصليب الأحمر، "فبعدما وصلت معه بعض الرسائل من ذويهم لنقلها من خلاله ورفض السجانون أن يقرأها لهم، انصاع الصليب الأحمر لأوامر السجانين مما أدى إلى امتعاض الأسرى بقبول الصليب الأحمر هذه الأوامر، وبعضهم امتنع عن مقابلته، كما قالوا.


المصدر : أمامة نبض الضفة المحتلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الأسرى الإداريون يدخلون يومهم الـ47 في الإضراب عن الطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: منتـــــــــــــــــــدى الأســـــــــــــــــــــــرى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: