من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 وزارة الصحة الإسرائيلية تمنع زيارة أطباء للأسرى المضربين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: وزارة الصحة الإسرائيلية تمنع زيارة أطباء للأسرى المضربين   الأربعاء يونيو 11, 2014 3:26 pm

وزارة الصحة الإسرائيلية تمنع زيارة أطباء للأسرى المضربين


انصاعت وزارة الصحة الإسرائيلية لموقف جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) ورئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، واتخذت موقفا متشددا، وتنكيليا، بحق المعتقلين الإداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وأفادت صحيفة "هآرتس"، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الصحة الإسرائيلية فرضت قيودا وعقبات أمام أطباء من قِبل عائلات الأسرى والمعتقلين الإداريين، ورفضت طلب العائلات بالحصول على تقارير حول الأوضاع الصحية للأسرى من جهة أطباء ليسوا تابعين للسلطات الإسرائيلية.

وكانت "رابطة أطباء لحقوق الإنسان"، وهي منظمة حقوقية إسرائيلية، ومحامو الأسرى وعائلاتهم قد قدموا عشرات الطلبات إلى سلطة السجون الإسرائيلية مطالبين بإدخال أطباء مستقلين لفحص الأسرى، لكن وزارة الصحة رفضت جميع هذه الطلبات.

وأكدت المنظمة الحقوقية على أن وزارة الصحة تضع بشكل دائم صعوبات أمام إجراء أطباء مستقلين فحوص طبية للأسرى، وأن منذ إضراب الأسرى في العام 2010 تم إجراء الغالبية العظمى من الفحوص الطبية للأسرى فقط بعد الالتماس إلى المحكمة العليا.

وقالت الصحيفة إنه خلال الأسبوع الماضي، وبعد توجهات عديدة طالبت بإدخال أطباء مستقلين لفحص الأسرى، بعثت المسؤولة عن آداب مهنة الطب في وزارة الصحة، طاليا أغمون، برسائل إلى مديري المستشفيات الإسرائيلية، قالت فيها إنه لا يوجد تصريح جارف للأطباء من قبل "رابطة الأطباء لحقوق الإنسان" أو من قبل الصليب الأحمر بالدخول للمستشفيات لزيارة الأسرى الذين يرقدون هناك.

وأضافت أغمون أنه تقرر أن الوصول إلى الأسرى في المستشفيات هو "ضمن مسؤولية سلطة السجون فقط، وأن سلطة السجون وبالتنسيق مع دائرة الطوارئ في وزارتنا، سيحددون من هم الزائرون الذين يسمح بدخولهم" إلى المستشفيات لزيارة الأسرى. وتابعت أنه حتى لو تم السماح لطبيب خارجي بزيارة أسرى فإنه يحظر تسليمه معلومات حول الأسرى.

وشددت أغمون في رسالتها، التي تم وصفها بأنها وجهة نظر قانونية، على أنه "لا توجد صلاحيات لأطباء رابطة أطباء لحقوق الإنسان أو لأي منظمة أخرى لمراقبة العلاج في المستشفيات أو بتوجيه الطاقم الطبي في المستشفى إلى ما ينبغي فعله"، بادعاء أن "ذلك من خلال التشديد على استقلالية ترجيح الرأي للأطباء في المستشفى".

واحتج أطباء من الرابطة على ظروف العديد من الأسرى المضربين عن الطعام الراقدين في المستشفيات، وعزلهم وتقييد أيديهم وأرجلهم المتواصل والمهين، والمسّ بخصوصيتهم من جانب السجانين، والمس بصورة دائمة بالسرية الطبية للأسرى. كذلك وردت تقارير حول عدم تقديم المساعدة للأسرى لدى الاستحمام، والانتظار الطويل، الذي يستمر لساعات في أحيان كثيرة، من أجل الحصول على جرعة ماء للشرب.

وحذرت الرابطة من أنه بدون تعاون في إجراء الفحوص الطبية والحصول على العلاج الضروري للأسرى، فإن المخاطر على صحة الأسرى وحياتهم تتصاعد. ولذلك تطالب الرابطة برفع القيود التي تفرضها وزارة الصحة الإسرائيلية والسماح بزيارة أطباء مستقلين للأسرى، ووفقا لإرادتهم.


المصدر : عرب 48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
وزارة الصحة الإسرائيلية تمنع زيارة أطباء للأسرى المضربين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: منتـــــــــــــــــــدى الأســـــــــــــــــــــــرى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: