من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

 النكبة 64 في الضفة: مسيرات ومهرجانات ومواجهات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: النكبة 64 في الضفة: مسيرات ومهرجانات ومواجهات   الجمعة مايو 18, 2012 8:35 pm

النكبة 64 في الضفة: مسيرات ومهرجانات ومواجهات



مسيرات ومهرجانات سرعان ما تحولت إلى مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، هكذا أحيى الفلسطينيون في الضفة الغربية الذكرى 64 لشعبنا الفلسطيني، حيث شرد من أرضه ودياره التي قامت على أنقاضها دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وفي رام الله بعد الوقوف ل 64 ثانية بشكل تام لمختلف النشاطات أحيى شعبنا الذكرى بمهرجان خطابي أٌقيم في ميدان الشهيد ياسر عرفات، ومنه توجه المشاركون إلى حاجزي عوفر وقلنديا على أطراف المدينة حيث اندلعت مواجهات كبيرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك.
وكان من أبرز ما شهدته فعاليات النكبة للعام الحالي محاولة عشرات النشطاء القادمين من رام الله العودة إلى قراهم التي هجروا منها عبر حاجز نعلين العسكري، حيث أقدم جيش الاحتلال على اعتقالهم هناك.

إصابة 5 شبان بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بمحيط معبر قلنديا وعوفر
أصيب خمسة مواطنين على الأقل بالاختناق نتيجة استنشاقهم للدخان المنبعث من الغازات السامة المسيلة للدموع في محيط معبر قلنديا وعوفر شمال القدس المحتلة والذي يشهد مواجهات مستمرة ومتواصلة منذ ساعات الصباح بين شبان مخيم قلنديا وجنود المعبر.
وقال مراسلنا في القدس إن جنود الاحتلال أغلقوا المعبر أكثر من مرة بوجه حركة المرور بسبب المواجهات فيما تم نقل المصابين بسيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني للعلاج.
وما زالت المنطقة تشهد توترا شديدا في ظل الانتشار الكبير لقوات الاحتلال في محيط المعبر والتواجد المكثف للشبان.
مسيرات ومهرجان في جنين بالذكرى الـ64 للنكبة
أحيت جماهير شعبنا في محافظة جنين، ظهر اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ64 للنكبة تحت عنوان 'حق العودة بوصلة لا تخطئ، والمفتاح لن يصدأ ولن ننسى'.
وجرى إحياء الذكرى بمسيرات حاشدة مهرجان خطابي أقيم في ميدان الشهيد ياسر عرفات، أكد المتحدثون فيه التمسك بحق العودة، واستذكار نضالات الشهداء والجرحى والأسرى والمبعدين، وتكريم القائد الراحل الشهيد قدورة موسى.
وبدأت الفعاليات بذكر أسماء القرى المدمرة في مكبرات المساجد والمآذن، ومحطات الإذاعة والتلفزة المحلية، والإذاعات المدرسية بمدارس المحافظة في مديريتي تربية جنين وقباطية.
وجابت مسيرات متعددة شوارع المدينة، ورفع المشاركون فيها صورا وأسماء للقرى المدمرة، واليافطات والشعارات التي تؤكد أن حق العودة وتقرير المصير مقدس لا تنازل عنه ولا تفريط، واستقرت المسيرة والتي شاركت فيها كافة الفعاليات والقوى والمؤسسات الرسمية والأهلية وقادة المؤسسة الأمنية وأعضاء المجلس التشريعي والثوري بمهرجان خطابي أمام مقر المحافظة بميدان الشهيد ياسر عرفات.
ناشطون ينجحون في اختراق الحاجز الفاصل بين بلعين وأراضي 48
ونجح قرابة 50 شخصاً، صباح اليوم الثلاثاء، في اختراق جدار الضم والتوسع المقام على أراضي قرية بلعين غربي رام الله، بعد أن اخترقوا الحاجز الإسرائيلي المقام هناك.
وتأتي هذه الخطوة من قبل مجموعة من الناشطين في المقاومة الشعبية السلمية ضد الجدار والاستيطان، في رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني وبعد 64 عاماً على احتلال أرضه لا يزال يسعى إلى العودة إلى مدنه وأراضيه وقراه التي هجر منها عنوة.
ووقعت اشتباكات بين الناشطين وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول منع النشطاء من التقدم، واعتقلت قوات الاحتلال الناشط في لجنة مقاومة الاستيطان في قرية النبي صالح .

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
النكبة 64 في الضفة: مسيرات ومهرجانات ومواجهات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: فلسطينيـــــــــــــــــــــــــــــات-
انتقل الى: