من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 صلاتك في حملك.. طقوس وفوائد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2366
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: صلاتك في حملك.. طقوس وفوائد   الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 4:33 pm

صلاتك في حملك.. طقوس وفوائد


أكثر من 50% من النساء يعانين من آلام في العضلات والعظام والمفاصل أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب التغيرات الفيزيولوجية والهرمونية التي تمر بها الحامل فضلاً عن الثقل الزائد على العمود الفقري والغضاريف، وارتخاء العضلات التي تحدث أثناء الحمل؛ حيث تشعر معظمهن بآلام الظهر خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل، وقد يمتد إلى المفاصل، فكيف تستمرين في صلاتك أثناء حملك بدون ألم؟ هذا ما تحدثنا عنه «سيدتي وطفلك».

تؤكد إيمان عبدالرحيم الجناحي، أخصائية علاج طبيعي في تايمز فايف، أن الألم يختلف من حالة إلى أخرى، فمرة قد يبدأ بالظهر ويمتد للساقين، أو يتكون في منطقة الحوض، ويزيد من الشعور به أثناء الوقوف للصلاة، أما أسباب الألم والإرهاق أثناء الحمل فهي:


1 - تورم الأنسجة اللينة عند 80% من النساء الحوامل، ومعظمها تحدث خلال الـ8 أسابيع الأخيرة من الحمل، وتؤدي إلى أمراض مثل متلازمة النفق الرسغي في مفصل اليد.

2 - ارتخاء الأربطة والأنسجة.

3 - زيادة الوزن بنسبة 20% خلال الحمل، ما يزيد من الضغط على المفاصل بنسبة تصل إلى 100%، خصوصاً أسفل الظهر والركبتين.

4 - خلال فترة الحمل الأولى، ينتج الجسم كمية أكبر من هرمون بروجيستيرون، وهذا يجعل الجسد مرهقاً، بالإضافة إلى إنتاجه كمية أكبر من الدم؛ ليحمل المواد الغذائية للجنين. وهذا يسبب المزيد من الجهد للقلب، وباقي الأعضاء.

5 - تتغير طريقة معالجة الجهاز الهضمي للأطعمة والمواد الغذائية، وكل هذا التغيير يسبب الجهد لجسد الأم الحامل، ويؤدي إلى الشعور بالإرهاق.

6 - ظهور تشنجات ببعض عضلات الجسم في الفترة الأخيرة من الحمل، خاصة عضلات الأرجل، نتيجة لبطء الدورة الدموية.

7 - الاختلال الوظيفي لصابونة الركبة ما يزيد من التواء الفخذ، كما أن اتساع الحوض يسبب زيادة في الحركة الجانبية للصابونة خلال مد وثني مفصل الركبة.

8 - زيادة حجم الطفل في المرحلة الأخيرة من الحمل يؤدي إلى زيادة الإرهاق والتعب.

صلاتك رياضتك

تشترك العضلات والمفاصل والأوتار والأربطة جميعاً في تأدية الحركات، مما ينتج عنه تقويتها وتنشيطها، وبسبب تقلُّص عضلات الحامل، وعدم مرونة أعضائها الأخرى التي تشترك في عملية الولادة، قد تتعسر ولادتها.


المصدر: لك سيدتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
صلاتك في حملك.. طقوس وفوائد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: