عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
عابرون عائدون نداء من الاقصى الى كل مسلم انا في خطر اغيثوني قبل فوات الأوان *****
حرائق كبيرة في "إسرائيل" وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها>

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 توتر في الأقصى ومحيطه وسط اقتحامات متجددة للمستوطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الحب



عدد المساهمات : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/03/2014

مُساهمةموضوع: توتر في الأقصى ومحيطه وسط اقتحامات متجددة للمستوطنين   الأربعاء سبتمبر 03, 2014 6:44 pm

توتر في الأقصى ومحيطه وسط اقتحامات متجددة للمستوطنين


تسود باحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، ومحيط بواباته الرئيسية "الخارجية" أجواء شديدة التوتر، وسط اقتحاماتٍ متجددة لعصابات المستوطنين للمسجد المبارك، ومنعٍ متواصل، لليوم الرابع على التوالي، على دخول كافة النساء والفتيات والطالبات للأقصى.

وقالت مصادر محلية في القدس المحتلة إن مجموعات متتالية من المستوطنين اليهود اقتحمت الأقصى منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء (3-9)، من باب المغاربة بحراساتٍ مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقاد الحاخام المتطرف "يهودا غليك" طليعة المجموعات التي اقتحمت الأقصى، ونفذ والمستوطنون جولات استفزازية في باحاته.

وتزداد حدة التوتر على بوابات المسجد الرئيسية الخارجية من خلال اعتصاماتٍ احتجاجية تنفذها النساء والطالبات الممنوعات من دخول الأقصى واللواتي يرددن هتافات التكبير والتهليل، في حين هددت قوات الاحتلال بقمع تجمع النساء واعتقالهن.

في الوقت نفسه، أمّ المسجد الأقصى عدد من المصلين وطلاب حلقات العلم، وسط إجراءات مشددة من شرطة الاحتلال على البوابات الرئيسية ومضايقتهم في أماكن انتشارهم في باحات الأقصى.

مؤسسة الأقصى تحذر

على إثر ذلك حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من استمرار الاحتلال منذ أربعة أيام في منع النساء بشكل مطلق من دخول الأقصى منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الثالثة قبل العصر، ونددت المؤسسة بمواصلة الاحتلال اعتداءاته المتكررة على الأقصى، وخاصة منع النساء من دخوله.

وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال منعت -ولليوم الرابع على التوالي- النساء من جميع الأعمار من دخول المسجد الأقصى، ووضعت المتاريس والحواجر الحديدية ومنعتهنّ من الاقتراب إلى الأبواب، فيما أصرت النساء على الرباط قريبًا من أبواب الأقصى، خاصة عند باب الأسباط وحطة والمجلس.

ونددت المؤسسة بتصعيد الاحتلال إجراءاته وتضييقه على المسجد الأقصى والمصلين فيه، وخاصة منع مئات النساء من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه، أو تلقي دروس العلم، معتبرة هذه الإجراءات اعتداءً صارخًا وسافرًا على المسجد الأقصى وحرمته.

ودعت أهل القدس والداخل الى مواصلة الرباط الباكر والدائم فيه، فيما دعت الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى التنبه لما يحدث من اعتداءات عليه من قبل الاحتلال الصهيوني، وضرورة التحرك العاجل لنصرته وصد اعتداءات الاحتلال عليه.


المصدر- المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توتر في الأقصى ومحيطه وسط اقتحامات متجددة للمستوطنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: