عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 كيري يتعهد إعادة بناء الجيش العراقي وتفجيرات تقتل 23 خلال زيارته إلى بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALKBABE
Admin
avatar

عدد المساهمات : 278
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2012

مُساهمةموضوع: كيري يتعهد إعادة بناء الجيش العراقي وتفجيرات تقتل 23 خلال زيارته إلى بغداد   الخميس سبتمبر 11, 2014 2:26 pm

كيري يتعهد إعادة بناء الجيش العراقي وتفجيرات تقتل 23 خلال زيارته إلى بغداد


كيري يتعهد إعادة بناء الجيش العراقي وتفجيرات تقتل 23 خلال زيارته إلى بغداد
العبادي يطلب الدعم الدولي لقتال داعش والصدر يجب عدم التعاون مع المحتلين
بغداد ــ كريم عبدزاير
واشنطن ــ الزمان
قبل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطته للحرب على داعش، قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي وصل بغداد في ويارة مفاجئة ان التحالف الدولي سيهزم الاسلاميين المتطرفين متعهداً ببناء الجيش العراقي خلال زيارته أمس الى بغداد في اطار جولة في للشرق الاوسط ترمي الى تشكيل تحالف واسع ضد تنظيم الدولة الاسلامية. في وقت قال البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اتصل هاتفيا أمس بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز قبل ساعات من خطابه الذي عرض فيه خطته للتحرك ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
وتستضيف السعودية الخميس في جدة اجتماعا يضم ممثلين للولايات المتحدة وتركيا وعدد من الدول العربية لبحث مكافحة الارهاب في وقت تسعى فيه واشنطن الى تعبئة حلفائها ضد الدولة الاسلامية. وسيشارك في الاجتماع ممثلون لدول مجلس التعاون الخليجي السعودية والبحرين والامارات والكويت وسلطنة عمان وقطر ولمصر والاردن وتركيا والولايات المتحدة.
فيما دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال لقاء مع كيري الى دعم دولي لمحاربة المتطرفين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في البلاد.
في وقت قال مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري الذي يشارك في حكومة العبادي أمس خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للعراق إن بغداد يجب ألا تتعاون مع المحتلين . وقال الصدر الذي له كلمة نافذة بين عشرات الآلاف من المقاتلين إنه يريد أن يتعاون العراق مع دول الجوار والحلفاء لا مع المحتلين . وتبرز تصريحاته الصعوبات التي يواجهها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في محاولاته لتوحيد البلد الذي تهدد الميليشيات المتنافسة بتمزيقه على صعيد آخر قتل 23 شخصا على الاقل واصيب عشرات بجروح بتفجير سيارتين مفخختين يقود احداهما انتحاري، وهجوم اخر تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى بغداد الاربعاء، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. وقال دبلوماسي اميركي مرافق للوفد ان كيري ناقش كذلك الدور الحاسم الذي يجب ان يلعبه العراق في تشكيل تحالف عالمي للبدء باضعاف الدولة الاسلامية وهزمها . وسيتوجه كيري الخميس الى جدة غربي السعودية للقاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي التي طلبت الحصول على مزيد من التفاصيل بخصوص مشاركتها في التحالف. كما سيحضر ممثلون عن العراق والاردن ومصر وتركيا هذا الاجتماع الذي اعلن عنه بعد اعلان دول الجامعة العربية تصميمها على التصدي لجميع التنظيمات الارهابية بما فيها تنظيم الدولة الاسلامية .
وقال كيري خلال مؤتمر صحافي بعد لقائه مسؤولين عراقيين نعلم جميعا، واعتقد اننا توصلنا الى ذلك بكل ثقة، ان تحالفنا الدولي سينجح في القضاء على التهديد في العراق والمنطقة والعالم . واضاف انه سيعاد بناء الجيش العراقي ضمن اطار استراتيجية شاملة واوضح انه ستتم اعادة تكوين الجيش العراقي وتدريبه … باستراتيجية مختلفة وبمساعدة دول اخرى وليس الولايات المتحدة وحدها .
قال إن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي بينما ينمو تنظيم الدولة الإسلامية وذكر العراق بوصفه شريكا في محاربة التنظيم.
وأضاف كيري للصحفيين لدينا جميعا مصلحة في دعم الحكومة الجديدة في العراق في مفترق الطرق الحرج الذي نمر به.. أضمن لكم أن التحالف الذي يتركز في قلب استراتيجيتنا العالمية سيواصل النمو والتعمق في قادم الأيام.
هذا سببه أن الولايات المتحدة والعالم لن يقفا ببساطة مكتوفي الأيدي لمشاهدة شرور الدولة الإسلامية تنتشر
.
وقال العبادي الذي اعلن تشكيلة حكومته الاثنين، خلال اللقاء ان المتطرفين يشكلون تحديا للمنطقة باكملها وللمجتمع الدولي يصلون العراق عبر الحدود مع سوريا وعلى المجتمع الدولي مسؤولية حماية العراق … والمنطقة باكملها .
واضاف مستخدما نفس التسمية التي اطلقها الرئيس الاميركي باراك اوباما اننا مصممون على محاربة هذا السرطان في العراق في اشارة الى الجرائم البشعة بينها قطع رؤوس الصحافيين الاميركيين واستهداف الاقليات.
وهنأ كيري العبادي خلال اللقاء بتشكيل الحكومة الجديدة.
ورحب العبادي بالتحركات التي تهدف الى بناء تحالف دولي لمواجهة تنظيم داعش الارهابي مشيرا الى ان العراق يرحب بأي جهد دولي لمساعدته في حربه ضد هذه العصابات ، بحسب بيان رسمي .
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان 19 شخصا بينهم اثنان من الشرطة قتلوا واصيب 52 اخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب حاجز تفتيش للشرطة اعقبها انفجار سيارة قرب المكان.
واشارت حصيلة سابقة الى مقتل 12 وجرح 31 في الهجوم.
ووقع الهجوم على طريق رئيس في منطقة بغداد الجديدة، في شرق العاصمة العراقية. واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة القتلى.
وفي هجوم اخر، قال ضابط في الشرطة قتل اربعة اشخاص بينهم امرأة وطفل في هجوم مسلح فجرا داخل منزلهم في منطقة الصويرة جنوب شرق بغداد.
واكد مصدر طبي في مستشفى الصويرة مقتلهم بالرصاص.
.
واعتبر كيري انه ينبغي تشكيل اكبر تحالف ممكن من الشركاء … لمواجهة واضعاف وفي النهاية هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية . واضاف ان جميع الدول تقريبا لديها دور تلعبه للقضاء على الشر الذي يمثله تنظيم الدولة الاسلامية .


المصدر- الزمان AZZAMAN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيري يتعهد إعادة بناء الجيش العراقي وتفجيرات تقتل 23 خلال زيارته إلى بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية اخبار العالم بين يديك-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: