من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 نيسان ترسم ملامح جديدة لسيارات الهاتشباك ب''ميكرا'' فى حضور نانسى عجرم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: نيسان ترسم ملامح جديدة لسيارات الهاتشباك ب''ميكرا'' فى حضور نانسى عجرم   الأحد مايو 20, 2012 2:29 pm

نيسان ترسم ملامح جديدة لسيارات الهاتشباك ب''ميكرا'' فى حضور نانسى عجرم




أعلنت نيسان الشرق الأوسط عن إطلاق (نيسان ميكرا الجديدة) في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك فى حضور نانسى عجرم ( الوجه الرسمى لسيارات نيسان فى الشرق الأوسط )، وتتناغم الهاتشباك المدمجة الحيوية والذكية مع نمط حياة المدن في يومنا هذا، فعبر مظهر رائع، قيادة ديناميكية متفوقة في فئتها ومقصورة داخلية تُوفر الراحة والملائمة على حدٍ سواء، تذهب نيسان ميكرا الى ما هو أبعد مما توفره أي سيارة هاتشباك مدمجة عادية.

وبما أنها المرة الأولى التي تتوفر فيها ميكرا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي منذ إطلاقها العالمي الأول خلال العام 1982، فإنَ ميكرا قد جذبت الأنظار في كل الأسواق التي نافست فيها، واليوم بجيلها الرابع تجاوزت مبيعاتها العالمية بشكلٍ كبير حدود الستة ملايين وحدة.
وقال سيد أحمد، مدير عام التسويق في نيسان الشرق الأوسط: '' تُضيف نيسان ميكرا قوَة إضافية الى سلسلة سياراتنا الواسعة في الشرق الأوسط، فنحن اليوم نفخر بواحدة من أغنى الخيارات المتاحة ضمن سيارات السيدان والهاتشباك المدمجة في قطاع السيارات الصغيرة التنافسي، كما أننا واثقون أنَ ميكرا ستضرب وتراً قوياً مع جيل الشباب العصري في الشرق الأوسط'' .
وتتضمن التجهيزات الأساسية ل مـيكرا مايلى: تصميم خارجي انسيابي مميز، سلسلة ألوان خارجية جذابة، تجهيزات سهلة الإستعمال ومقصورة داخلية مصممة لتلائم إحتياجات العملاء، تركيبة مقاعد / أماكن تخزين عالية، محرك فعَال الأكبر في فئتها سعة 1.5 ليتر، تماسك رشيق مع نصف قطر دوران هو الأفضل في فئة السيارة ويُعتبر مثالي للقيادة داخل المدن، تجهيزات سلامة عالية المستوى تتضمن وسائد هوائية مزدوجة، سلسلة من الخيارات التي تجعل القيادة داخل المدن أسهل، تتوفر ميكرا بخمس فئات تجهيز هي: S، SV، SV+، SL، وSL+، تقنيات جذابة: مفتاح ذكي ونظام تشغيل المحرك عبر زر قابل للضغط، مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، خيارات صديقة للبيئة في سلسلة سيارات نيسان 1 كس المصابيح الأمامية المستديرة والنوافذ الجانبية المقوصة تقليد ميكرا وسماتها الوراثية التي تُرجح سهولة الإستخدام، فيما تضفي مصابيح الضباب المتوفرة على فئات SL و SL+المزيد من الشخصية الرياضية.
تصميم داخلي
تتمتع ميكرا من الداخل بلوحة قيادة فريدة تعتمد شكل الفقاعة المزدوجة، والتي توفر شعوراً بالأمان بالنسبة للسائق والركاب مع مساحة تخزين ملائمة ومساحة رأس واسعة. وبالاضافة الى ذلك،يوفر الخط المُقوص والسطح الدافئ المائل في كلا جانبي لوحة العدادات شكلاً مميزاً شبيه بالفقاعة للمقصورة الداخلية، الأمر الذي يُعزز من متعة القيادة. وتوفر لوحة العدادات الكبيرة، التي تحتوي على كومبيوتر قيادة مثبَت في وسطها، رؤية محسَنة.
وتُعطي ميكرا أيضاً السائق رؤية محسَنة لما يملك من مجموعة موسيقية مع نظام إستماع موسيقي قادر على قراءة تسجيلات الـ MP3/WMA و CD والذي يتمكن أيضاً من عرض إسم الفنان وعنوان الأُغنية على شاشته، كما يتوفر أيضاً راديو AM/FM مع نظام معلومات. ويتضمن نظام الإستماع الموسيقي توصيلات AUX كي تسمح ميكرا لمالكيها بإمكانية الوصول الى كامل مجموعاتهم الموسيقية.
ولا يوجد أي نقص في الأماكن التي يمكن أن تُستخدم لتخزين الأجهزة الموسيقية والهواتف بأمان وذلك بفضل الجيوب وحاملات الأكواب المتوفرة في أماكن مناسبة في مختلف أرجاء المقصورة، وتتضمن أماكن التخزين السهلة الإستخدام صندوق سفلي مثبَت في لوحة القيادة وصندوق حفظ القفازات، حاملات أكواب أمامية (إثنان) وحمَالة كوب خلفية (واحدة)، جيوب في القسم الداخلي للأبواب الأمامية (مع حمالة قارورة)، جيب قرب مكبح ركن السيارة وجيوب في الجهة الخلفية من ظهر المقاعد الأمامية (فئتي SL وSL+).
وتوفر ميكرا أيضاً صندوق أمتعة واسع يبلغ حجمه 265 لتر يمكن بسهولة إعادة توضيبه ليتسع لكل ما يرغب به المالك ومع فاصل خلفي بنسبة 60/40 وأرضية مسطَحة رائدة في فئتها – والتي تُعتبر من التجهيزات التي تتوفر في السيارات الأكبر حجماً، إلا أنَ ميكرا وفَرتها ضمن فئتها- ويمكن تحويل مقصورة ميكرا الداخلية من وضعية توفر راحة للركاب تُعتبر الأفضل من نوعها في فئتها الى مقصورة توفر قدرة عالية على التخزين بشكلٍ سريع وملائم.
وصُممت مقصورة ميكرا باللون الأسود الأنيق، والذي يعكس أيضاً شخصيتها الرياضية التي تُعزز القيادة العالية الأداء.
(إضافياً مفتاح ذكي مع زر قابل للضغط لتشغيل المحرك. يتوفر ذلك على فئة SL+ مع مرايا قابلة للطي كهربائياً)
أداء القيادة
إنَ أساس الأداء الرائع لقيادة ميكرا الجديدة هو المحرك HR15DE الذي يتألف من أربعة أسطوانات و16 صماماً سعة 1.5 ليتر والذي يولد قوة 99 حصان، حيث تعتبر سعته أكبر سعة متوفرة في فئة الهاتشباك الصغيرة، وهو يتصل بخيارين من جهة نقل الحركة إما مع ناقل حركة يدوي من خمس سرعات (S)، أو أوتوماتيكي من أربع سرعات (S,SV,SV+,SL,SL+)، كما أن تركيبة محرك HR15DE، التي توفر عزم دوران قوي على سرعات دوران محرك متوسطة الى منخفضة، تُعتبر مثالية خلال التنقل داخل المدينة، وتوفر إقتصاداً مذهلاً في إستهلاك الوقود مقابل قيادة راقية على الطرقات السريعة.
وبُنيت الفعالية من خلال نسيج ميكرا مع لوح سقفها الخفيف الوزن والذي يُساهم بخفض الوزن ويُعزز الإقتصاد في إستهلاك الوقود، فيما يُساهم تصميم سقفها الانسيابي، الذي يتشابه بألواحه مع قطعة الخشب الملتوية، بخفض نسب ضجيج إرتداد الرياح الذي يصل الى المقصورة، حيث توفر هذه البنية أيضاً وزناً أكثر إنخفاضاً ورشاقة عالية تتزامن مع المزيد من الهدوء.
ويُساهم هذا الأمر بتعزيز تجربة القيادة المثيرة التي توفرها ميكرا. كما أنَ مستويات الراحة أصبحت أكثر رقياً عبر رفع نسبة إرتداد ماصات الصدمات وجهاز التعليق المصمم حديثا،ً والذي يتمتع بإعدادات ليَنة تمتص الإرتجاجات، مما يوفر قيادة مستوية ومريحة حتى فوق الطرقات ذات الأسطح الوعرة. ويجتمع هذا الأمر بشكلٍ مبتكر مع نصف قطر دوران يُعتبر الأفضل في فئته والذي يبلغ 4.7 متر، وهو مثالي خلال الدخول أو الخروج من المواقف الضيقة أو خلال المناورات داخل شوارع المدينة.
أما خارج المدينة، فمما لا شك فيه أنَ رشاقة ميكرا وجهاز تعليقها الدقيق سيرسمان بسمة على وجه السائق، مع عجلات عريضة قياس 15 إنشاً مصنوعة من الألومنيوم، مزودة على فئات SL+،SV وSV+ فتوفر بالتأكيد لـ ميكرا مستويات جديدة من التماسك، كما أنَ تصميمها المميز والجذاب يُضفي عمقاً إضافياً لمظهر ميكرا الرشيق حتى خلال توقفها.
الأمان هو الأولوية في عصر تقنيات السلامة، تنتهج نيسان مبدأ الإبتكار كجزء من مفهوم ''الدرع الواقي'' ضمن مقاربة متقدمة وإستباقية فيما يتعلق بمواضيع السلامة القائمة على أفكار تفيد أنَ السيارة يجب أن تحمي الناس. وتوفر هذه المقاربة مقاييس مختلفة تُساعد السائق والركاب على تجنب المخاطر بشكلٍ أفضل، وبطرق قادرة على التعامل بشكلٍ فائق الفعالية مع سلسلة واسعة من الظروف التي قد تتعرض السيارة لها من خطر لم يظهر بعد الى ما هو بعد وقوع الحادث.
وتؤمن ميكرا لركابها إمكانية التمتع بقيادتها وبجاذبيتها العصرية بالتزامن مع ضمان أعلى درجات السلامة، كما تم تجهيزها قياسياً بسلسلة من أنظمة السلامة التي تتوفر في جميع فئات السيارة والتي تتضمن نظام منع غلق المكابح (ABS) ونظام توزيع قوة الكبح الكترونياً (EBD) لمساعدة السائق على تفادي الحوادث، فيما يوفر مصباح التوقف العلوي المزيد من الرؤية للسيارات الأخرى عندما تسير ميكرا في سرعة منخفضة. وتبدأ عوامل السلامة في ميكرا من بنية جسمها التي تتمتع بمستوى عالي من تقنيات السلامة والتي تتضمن أماكن محددة بشكلٍ واضح تُعرف بمناطق الإصطدام والقادرة على إستيعاب وتشتيت قوة الإصطدام، وأماكن عالية الصلابة في المقصورة مخصصة لحماية الركاب. كما أنَ التخطيط الأمثل والبنية المبسطة من أرضية السيارة الى نظام التعليق هي بتصميم جديد يوفر رشاقة عالية مقابل خفة وزن، بالإضافة الى حماية للمشاة، كما أن وسائد الهواء الأمامية المزدوجة وأحزمة الأمان الثلاثية نقاط التثبيت لكل راكب من ركاب ميكرا الخمسة تأتي قياسية على جميع الفئات مع مسند رأس قابل للتعديل في جميع المقاعد بإستثناء فئة القاعدة (S) (يتوفر على المقاعد الأمامية فقط)
حزمة تجهيزات اضافية لقيادة وإستخدام أفضل
تتمتع ميكرا الجديدة، بالإضافة الى مجموعة القوة المحركة المبتكرة والتصميم الخارجي الرائع، بأقصى درجات السهولة في إستخدامها يومياً. فعلى سبيل المثال، توفر المساحات الزجاجية الكبيرة رؤية جيدة في مختلف الجهات. وعبر زيادة حجم واجهة الزجاج الأمامية أفقياً وعامودياً، أصبحت إمكانية رؤية إشارات السير الضوئية أكثر سهولة (حتى عند التواجد عند خط التوقف)،كما الرؤية الجانبية خلال الإنعطاف يميناً أو يساراً.
وكما يتوفر المفتاح الذكي مع زر تشغيل المحرك الذي يتمكن من فتح/إقفال الأبواب أو تشغيل المحرك بدون إستخدام مفتاح، مما يوفر راحة أكبر للمالك في حال كان يحمل بيديه بعض الأمتعة.
ومن التجهيزات الملائمة أيضاً، يتوفر نظام غلق المرايا الجانبية أوتوماتيكياً عند إقفال الأبواب، بحيث تُغلق المرايا الجانبية أوتوماتيكياً بالتزامن مع إقفال الأبواب عبر المفتاح الذكي أو القفل. وبما أنَ المرايا الجانبية تُغلق بعد الخروج من السيارة، فإنَ السائق يتمكن من الرؤية الى الخلف قبل أن يفتح الباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
نيسان ترسم ملامح جديدة لسيارات الهاتشباك ب''ميكرا'' فى حضور نانسى عجرم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: تكنــــــولــــــــوجيــــــــــــــــــــا :: عـــــــا لـــم السـيــــــــــــــــــــــــــــــا رات-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: