من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 "الجهاديات الأردنيات" في سورية لا يتجاوزن أصابع اليد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MARH



عدد المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: "الجهاديات الأردنيات" في سورية لا يتجاوزن أصابع اليد   الإثنين أكتوبر 13, 2014 3:37 pm

"الجهاديات الأردنيات" في سورية لا يتجاوزن أصابع اليد


-----------------------------------------------------------------

أكدت مصادر متطابقة رسمية وغير رسمية ان النساء الاردنيات اللواتي يمكن تصنيفهن بالجهاديات في سورية، لا يتجاوز عددهن اصابع اليد الواحدة.
وكشفت المصادر عن ان قرارا متخذا من قبل ابناء التيار السلفي الجهادي بالاردن بعدم التحاق النساء والابناء بازواجهم وابائهم الموجودين على الارض السورية للقتال، بسبب عدم عثور هؤلاء النسوة على ازواجهن، والخوف عليهن من 'التيه' في المناطق السورية، اضافة الى الاعداد القليلة والتشدد من قبل الاجهزة الامنية تجاه من يؤازر المقاتلين في سورية بالوسائل كافة.


5- 7 نساء حاولن الالتحاق بازواجهن

ووفق المصادر فان النساء الاردنيات اللواتي يمكن تصنيفهن بالجهاديات قليلات، سواء من التحقن بازواجهن من ابناء التيار السلفي الجهادي الذين ذهبوا للقتال في سورية او النساء اللواتي اردن القتال في سورية، حيث تنحصر الاعداد من 5- 7 نساء حاولن الالتحاق بازواجهن، ثم عدن بسبب عدم العثور عليهم، بينهن واحدة عائدة قبل فترة قليلة، حيث تم تكفيلها من قبل السلطات الامنية.
في حين لا يتعدى عدد النساء غير المتزوجات اللواتي اردن الوصول الى ساحات القتال في سورية امراتين.
وحسب المصادر ذاتها فان طريق الدخول الى سورية كانت عبر ثلاثة خطوط رئيسية، الاول والرئيس هو التسلل عبر الحدود الاردنية السورية برا، اما الطريق الثاني فكان عبر السفر الى لبنان ثم التسلل عبر الحدود اللبنانية السورية الى مناطق القلمون والجرود، اضافة الى الطريق الثالث وهو غير معبد امام الجهاديات الاردنيات، فيتمثل بالسفر الى تركيا ومنها الى مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها التنظيمات الجهادية في حلب والرقة والحسكة.


طرق عبور الجهاديين الى سورية شبه مغلقة

واوضحت المصادر بان طرق عبور الجهاديين الى سورية باتت شبه مغلقة بسبب تشدد السلطات الاردنية واللبنانية بعدم السماح بالعبور الى الاراضي السورية، اضافة الى استعادة الجيش السوري للكثير من المناطق التي كانت تقع تحت سيطرة المسلحين المتشددين.
وحول 'وجود تنظيم للنساء داخل الدولة الاسلامية في العراق والشام 'داعش' امر يكتنفه التهويل، ولا وجود لجهاديات من النساء، وما يحصل في المناطق التي تسيطر عليها 'داعش' هو مجرد تنظيم لامور النساء في تلك المناطق وتقوم به نساء سوريات، وذلك وفق وكيل التنظيمات الاسلامية وخبير شؤون القاعدة المحامي موسى العبداللات.
ولا تتهاون السلطات الاردنية في ملاحقة كل من يروج للتنظيمات الجهادية، سواء اعلاميا او الكترونيا او محاولة التسلل، ويتم محاكمتهم لدى محكمة امن الدولة بتهمة الارهاب التي تصل عقوبتها الى سنوات طوال.
يذكر بان الاحصاءات الرسمية للجهاديين الاردنيين الذين تم القاء القبض عليهم بتهمة القتال في سورية وتعريض امن المملكة للخطر يبلغ نحو 200 شخص، في حين ان عدد من دخل الى سورية من المقاتلين 710 اردنيين، من اصل 7 ملايين نسمة عدد سكان المملكة.(العرب اليوم)


المصدر- سرايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الجهاديات الأردنيات" في سورية لا يتجاوزن أصابع اليد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: