عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 كفر كنا تنتصر لدم الشهيد حمدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عربي

avatar

عدد المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2012

مُساهمةموضوع: كفر كنا تنتصر لدم الشهيد حمدان   الإثنين نوفمبر 10, 2014 4:28 pm

كفر كنا تنتصر لدم الشهيد حمدان


..........................................................................................

نتنياهو واصل التحريض ولبيد أدان "التصرف غير المسؤول" وأكد ان الشرطة محرجة
كفر كنا - الحياة الجديدة - وكالات - تواصلت المواجهات التي اندلعت امس في كفركنا احتجاجا على اغتيال الشاب خير حمدان برصاص رجال شرطة إسرائيليين وانتشار تصوير الفيديو الذي يظهر عملية الإعدام الميدانية لحمدان.
وقامت الشرطة امس باعتقال 30 شابا من كفركنا بينهم العديد من القاصرين، وذلك خلال المواجهات بين عشرات الشبان وعناصر الشرطة الإسرائيلية التي استنفرت قواتها على مشارف البلدات العربية التي عمها الإضراب الشامل.
يذكر أن كفركنا تشهد منذ مساء السبت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة وسط تواجد مكثف للشرطة والوحدات الخاصة عقب استشهاد حمدان. وخرج الآلاف إلى الشوارع امس في عدة مناطق داخل الخط الأخضر وكان البعض يقذف الشرطة بالحجارة ويشعل النيران عند مدخل كفر كنا.
ويأتي ذلك في ظل التصريحات التصعيدية من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء الذين تمادوا في التحريض على المجتمع العربي بالداخل وساندوا رجال الشرطة الذين قاموا بقتل الشاب خير حمدان رميا بالرصاص.
وأصدر نتنياهو بيانا يقول فيه إن إسرائيل لن تتساهل مع العنف الذي اندلع في كفر كنا وانه ستتم معاقبة مثيري الشغب وفقا للقانون "بحذافيره". وقال البيان "إسرائيل دولة قانون ونظام. لن نتساهل مع الاضطرابات والشغب. سنتحرك ضد من يرشقون بالحجارة والذين يغلقون الطرق ويطالبون باقامة دولة فلسطينية محل إسرائيل". وأضاف نتنياهو أنه سيصدر تعليمات لوزير الداخلية ببحث اسقاط الجنسية عن الذين يطالبون بتدمير إسرائيل.
بينما أدان وزير المالية يائير لبيد في الاجتماع الاسبوعي الحكومي التصرف "غير المسؤول"، موضحا "قتل رجل، والشرطة محرجة. المجتمع العربي في محنة ويقوم نواب ووزراء باستغلال الوضع لأسباب سياسية".
وقال أحمد الطيبي العضو العربي في الكنسيت إن قوات الأمن تعتبر الاقلية العربية عدوا مضيفا ان هذه المعاملة من قبل الشرطة لا يمكن ان تحدث ضد اليهود. ونفى قائد الشرطة الإسرائيلية يوهانان دانينو حدوث تمييز من الشرطة ضد اي قطاع في المجتمع الإسرائيلي.
ورفعت الشرطة الاسرائيلية حالة التأهب الى الدرجة الثالثة (المستوى الاعلى هو الدرجة الرابعة)، في المدن العربية ، في جو تفاقم فيه التوتر مع الاشتباكات العنيفة شبه اليومية في القدس الشرقية المحتلة.
وأثار اغتيال حمدان توترا كبيرا في كفر كنا الصغيرة. وشارك اكثر من 2500 شخص في تجمع احتجاجي في هدوء، نصب عشرات الشبان حواجز بالاطارات المشتعلة عند مدخل البلدة وقاموا برشق الشرطة بالحجارة، بحسب الشرطة.
وأكد المركز القانوني لحقوق الاقلية العربية في اسرائيل عدالة في بيان ان ما حدث هو "اعدام" للشاب حمدان وطعن في رواية الشرطة قيامها باطلاق "طلقات تحذيرية".
وفيما يتعلق بالتحقيق الذي فتحته وزارة القضاء الاسرائيلية، قالت عدالة ان "تجربة الجماهير العربية تثبت ان وحدة التحقيق مع رجال الشرطة لن تحقق بشكل جدي بحادثة مقتل شاب عربي على يد رجال الشرطة، ولن توصل المسؤولين عن القتل للمحاكمة".
وطالبت عدالة "بوقف عمل كافة افراد وحدة الشرطة الذين تواجدوا في مكان الحادث، وفتح تحقيق جنائي فوري وبإشراف المستشار القضائي للحكومة بهدف محاكمة المسؤولين عن القتل".


المصدر- الحياة الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كفر كنا تنتصر لدم الشهيد حمدان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: