من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 النسور: ما يجري في القدس طعنة في كل تفكير بالسلام مع اسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: النسور: ما يجري في القدس طعنة في كل تفكير بالسلام مع اسرائيل   الإثنين نوفمبر 10, 2014 5:07 pm

النسور: ما يجري في القدس طعنة في كل تفكير بالسلام مع اسرائيل

رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجماعات المتطرفة واصلت اقتحامها للأقصى وقوات الاحتلال اعتقلت 13 مقدسيا
القدس المحتلة - عمان - الحياة الجديدة - وكالات - اعتبر رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور امس ان ما تشهده مدينة القدس من اضطرابات خلال الاسابيع الاخيرة شكل "طعنة في كل تفكير بالسلام" مع اسرائيل. وقد جددت الجماعات اليهودية المتطرفة أمس اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال منع النساء من كافة الأجيال من الدخول إلى الأقصى من كافة البوابات، في الوقت الذي تحتجز فيه بطاقات المصلين على البوابات إلى حين خروج أصحابها من المسجد. بينما تواصلت المواجهات بين المواطنين وأجهزة الاحتلال في عدة مواقع بالمدينة، بينما اعتقلت قوات الاحتلال 13 مقدسيا.
وقال النسور في مؤتمر صحفي "نحن نعتبر ان الذي يجري (في القدس) طعنة في كل التفكير بالسلام". واضاف "بيننا وبين اسرائيل معاهدة سلام، واحترام اتفاقية السلام واجب ليس على طرف واحد دون الآخر، بل هو واجب على الطرفين كليهما". وأكد ان "حكومة المملكة الاردنية الهاشمية تدين بأقوى الكلمات التطورات التي حصلت في القدس في الاسابيع الاخيرة، خصوصا التي لا تدل على اخطاء ادارية وتجاوزات من افراد متطرفين، بل نرى فيها خطة حكومية ونوايا واضحة لتغيير الحقائق بما يتعلق بالاماكن المقدسة وخصوصا المسجد الاقصى وقبة الصخرة المباركين".
واوضح النسور ان "هذا ليس عمل متطرفين لأن في إمكان السلطات الاسرائيلية ان تحول دون ذلك". وتساءل قائلا "السلطات الاسرائيلية تحتل القدس منذ أكثر من 40 سنة، هل في هذين الاسبوعين فقط استيقظت شهوات التطرف عند المتطرفين؟". وتابع "لماذا حصل هذا في هذين الاسبوعين؟ هل لصعوبات سياسية تجدها الحكومة الاسرائيلية وتريد ان تنمي وضعها الداخلي؟ هل اصبح المسجد الاقصى لعبة انتخابية اسرائيلية؟".
وبشأن الدعوات الداخلية لإلغاء معاهدة السلام، قال النسور ان "الغاء المعاهدة له نتائج سياسية وعسكرية وأمنية، ومن يريد ان يلغي المعاهدة يجب ان يكون عنده البديل كون المعاهدة تلزم اسرائيل بسلوكيات ضمن القانون الدولي". ورأى ان "الغاء المعاهدة في هذا الظرف الذي تعيشه الأمة أمر مستحيل لكونه يحتاج الى استعدادات، وإلا سنعرض سلامة البلد للخطر"، مشيرا الى ان "هذا الامر ليس مطروحا الان وان الخطوات التصعيدية التي اتخذها الاردن جيدة وكافية".
وحول شروط الاردن لاعادة سفيره الى تل ابيب، قال النسور ان "الدولة لا تعلن عن شروط، الدولة تحتج لحدث فإذا شعرت الدولة ان هناك استجابة لهذا الحدث من الطرف الآخر تكون زالت اسباب هذا الاستدعاء فيعود السفير".
واستدعت الحكومة الاردنية الاربعاء سفيرها من تل أبيب احتجاجا على "الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة" في القدس، وذلك اثر مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية.
واكد النسور ان "الوصاية على القدس هي للأسرة الهاشمية منذ عام 1924، وانتقلت حتى وصلت للملك الحالي (عبد الله الثاني) شخصيا".
من جانب آخر، أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني امس خلال استقباله في عمان وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني ان "الأردن، وانطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس وحمايتها والمحافظة عليها، يقف في وجه الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف هذه المقدسات، خصوصا في الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى"، حسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
ودعا الملك الى "تكثيف الجهود من جديد لتهيئة الأجواء لتذليل العقبات التي تقف عائقا أمام تحقيق تقدم في عملية السلام من خلال العمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي تبحث في جميع قضايا الوضع النهائي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين".



المصدر- الحياة الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
النسور: ما يجري في القدس طعنة في كل تفكير بالسلام مع اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: