عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 سلاح الجو الإسرائيليّ يُعاني من العدو الجديد الطيور الذي أسقط في الماضي مقاتلتين حربيتين وقتل طاقمهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2327
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: سلاح الجو الإسرائيليّ يُعاني من العدو الجديد الطيور الذي أسقط في الماضي مقاتلتين حربيتين وقتل طاقمهما   الخميس ديسمبر 04, 2014 7:33 pm


سلاح الجو الإسرائيليّ يُعاني من العدو الجديد الطيور الذي أسقط في الماضي مقاتلتين حربيتين وقتل طاقمهما


أفادت مصادر أمنية إسرائيليّة أنّ العدو الجديد لسلاح الجو الإسرائيليّ هو الطيور، وتابعت قائلة: تُقلع من قاعدة سلاح الجو الإسرائيلية في حتسيريم، جنوب إسرائيل، آلاف الطلعات الجوية كل عام، بعضها عمليات حربية ينفذها سلاح الجو، وبعضها طلعات تدريبية والبعض الآخر هو الطلعات التعليمية التي تقوم بها مدرسة الطيران في تلك القاعدة.
ولكن، أضافت المحافل الإسرائيليّة في حديثها لموقع (المصدر) الإخباريّ الإسرائيليّ، برزت مؤخرًا ظاهرة جديدة ومقلقة والتي بدأت تشوش الرحلات الجوية التي تُقلع من تلك القاعدة: باتت آلاف الطيور التي تأتي بأعداد كبيرة وتدخل محيط القاعدة تُشكل خطرًا على الطيارين وطلاب الطيران الذين يُقلعون ويهبطون بطائراتهم فيها.
وقال قائد القاعدة للموقع، يبدو أنّ أساسًا هذه الظاهرة تأتي بسبب وجود موقعي دفن الزبالة الموجودين قرب القاعدة، ويجذبان آلاف الطيور إلى المنطقة.
وتابع قائلاً: اضطررنا لإلغاء بعض الطلعات الجوية وتأخير طلعات أُخرى لمواجهة هذا الوضع الذي بدأ بالتفاقم في السنوات الأخيرة، على حدّ تعبير قائد القاعدة الجويّة الإسرائيليّة، والذي أضاف قائلاً إنّه على الرغم من ذلك، خلال القيام بطلعات حربية نكون مستعدين للمخاطرة وعدم إلغاء الجاهزية، بحسب أقواله.
وأشارت المصادر عينها إلى أنّه قبل بضعة أسابيع وقع اصطدام بين طير وطائرة إرشاد من نوع (سنونو) تابعة لمدرسة الطيران، حيث أنّ طالبة في دورة الطيران ومرشد طيران أقلعا في طلعة جوية تعليمية وخلال ذلك اصطدم طيرٌ بالطائرة، حطم زجاج واجهة الطائرة ودخل الطائرة. لم يُصب أي من طاقم الطائرة وحطّت الطائرة بسلام. وأوضحت المصادر ذاتها أنّه تمّ تصوير كل تلك الحادثة بكاميرات الأمن.
جديرٌ بالذكر، قالت المصادر أيضًا إنّ سلاح الجو الإسرائيليّ تعرّض في السابق لعدة حوادث اصطدام بطيور: ففي العام 2003، أقلعت طائرة مروحية من طراز (بلاك – هوك) وكانت تحمل وزير الأمن الحالي، وقائد الأركان آنذاك موشيه (بوغي) يعلون. دخل، خلال الطلعة الجوية، طيرٌ إلى طائرة وكسر كل الجزء الأيسر من واجهة المروحية وبدأت محركات المروحية بالتوقف تدريجيًا، وقام الطاقم بعملية هبوط اضطرارية خطيرة. علاوة على ذلك، أشارت المصادر إلى أنّه للأسف الشديد لم تنته، كل الطلعات الجوية بسلام، فقد أدى حادثان مختلفان وقعا بسبب اصطدام طيور بطائرات حربية لتحطم الطائرتين وموت 3 من أفراد الطاقم. حيث تحطمت طائرة من طراز (سكاي هوك) في العام 1974 إثر اصطدامها بطائر، وقُتل الضابط الذي كان يستقلها.
وفي العام 1995 تحطمت مقاتلة حربيّة إسرائيليّة من طراز F-15 بسبب اصطدامها بطائر لقلق وقُتل في هذه الحادثة عضوا الطاقم اللذان كانا يقودان الطائرة، كما أكّدت المصادر.
جدير بالذكر، أنّ خلال العدوان الإسرائيليّ الأخير على قطاع غزّة، قصفت المقاومة الفلسطينيّة قاعدة عسكرية إسرائيلية للمرة الأولى، وسط استمرار القوات الإسرائيلية في حشد دباباتها على طول الحدود مع القطاع، وذلك في اليوم الخامس للعدوان.
وقالت حينها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في بيان إنّها قصفت لأول مرة القاعدة الجوية الإسرائيليّة حتسريم، وهي أكبر قاعدة جوية بالمنطقة الجنوبيّة، بصاروخ غراد مطور.


المصدر - رأي اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
سلاح الجو الإسرائيليّ يُعاني من العدو الجديد الطيور الذي أسقط في الماضي مقاتلتين حربيتين وقتل طاقمهما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية اخبار العالم بين يديك-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: