عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 استشهاد القيادي في "فتح" زياد أبو عين إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: استشهاد القيادي في "فتح" زياد أبو عين إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه   الأربعاء ديسمبر 10, 2014 11:53 pm

استشهاد القيادي في "فتح" زياد أبو عين إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه



أكدت مصادر طبية فلسطينية ظهر اليوم الأربعاء (10-12) استشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، زياد أبو عين وذلك إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه.

وقال مدير مستشفى رام الله أحمد البيتاوي في تصريحات صحفية، إن استشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين؛ جاء بعد استنشاقه للغاز والاعتداء عليه بالضرب من قبل الاحتلال خلال مسيرة في بلدة ترمسعيا شمال رام الله قبل قليل.


وأضافت مصادر طبية فلسطينية، أن أبو عين دخل في حالة إغماء إثر اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب وبالغاز المسيل للدموع، خلال المسيرة، نقل على إثر ذلك للمستشفى، بينما أعلن عن استشهاده بعد لحظات من وصوله مستشفى رام الله الحكومي.

وأعلنت محافظة رام الله الحداد العام عقب نبأ استشهاد زياد أبو عين.

يذكر أن زياد أبو عين، عضو في المجلس الثوري لحركة "فتح"، وكان وكيلاً لوزارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل أن ينقل بصفة وزير إلى رئاسة هيئة الجدار والاستيطان.


"أبو عين" في سطور

زياد محمد أحمد أبو عين من مواليد 22/11/1959م، اعتقل للمرة الاولى بتاريخ 4/11/1977م ، كما اعتقل للمرة الثانية بتاريخ 21/8/1979م، وأفرج عنه بتاريخ 20/5/1985م ، ثم أعيد اعتقاله للمرة الثالثة بتاريخ 30/7/1985م، وكان أول معتقل ضمن حملة سياسة القبضة الحديدية، وبعد ذلك اعتقل اكثر من مرة اعتقالاً إدارياً ولسنوات طويله ،ومنع من السفر لسنوات طويلة، واعتقل في الانتفاضة الثانية ادارياً عام 2002م.

وشغل أبو عين مناصب متعددة، فقد كان عضو اتحاد الصناعيين الفلسطينيين عام 1991م. ومدير عام هيئة الرقابة العامة في الضفة الغربيه عام 1994م ، ومدير هيئة الرقابة الداخلية في حركة فتح في الضفة الغربيه 1993م، رئيس رابطة مقاتلي الثورة القدامى 1996م، عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح 1995م ، عضو هيئة التعبئة والتنظيم ( رئيس لجنة الاسرى ) في مجلس التعبئة 2003- 2007 ، وكيل وزارة الأسرى والمحررين 2006 حتى تم تعيينه رئيسا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان عام 2014 ، وهو عضوا منتخبا في المجلس الثوري لحركة فتح.



المصدر- وكالات فلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: استشهاد القيادي في "فتح" زياد أبو عين إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه   الأربعاء ديسمبر 10, 2014 11:59 pm

الرجوب: السلطة "تعتزم" وقف التنسيق الأمني ردا على استشهاد أبو عين


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، أن السلطة الفلسطينية تعتزم وقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال "الإسرائيلي"، رداً على جريمة قتل الوزير الفلسطيني زياد أبو عين.

وقال الرجوب في منشور كتبه اليوم الأربعاء (10-12-2014)، على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "باستشهاد القائد الوطني الوزير زياد أبو عين يتم وقف كافة أشكال التنسيق مع الاحتلال ليكون هذا الحدث الخطير بداية إنهاء هذا الاحتلال الفاشي"، على حد قوله.

بدورها نقلت فضائية الجزيرة عن الرجوب قوله، إن هذا الإجراء يأتي رداً على الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الوزير وعضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني (فتح) زياد أبو عين.

واستشهد أبو عين بعد ظهر اليوم، وأصيب عدد من النشطاء خلال قمع الاحتلال لفعالية زراعة أشجار زيتون في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقد أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام، تُنكس خلالها الأعلام الفلسطينية. ووصف الاعتداء على زياد أبو عين بـ"العمل البربري الذي لا يمكن السكوت عليه أو القبول به".

ووعد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (وفا) باتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية بعد معرفة نتائج التحقيق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
استشهاد القيادي في "فتح" زياد أبو عين إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: