عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 شهيدان وعشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال لتشييع الشهيد الجعار برهط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2327
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: شهيدان وعشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال لتشييع الشهيد الجعار برهط   الإثنين يناير 19, 2015 4:45 pm

شهيدان وعشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال لتشييع الشهيد الجعار برهط


استشهد مساء امس الأحد شابّان فلسطينيّان وأصيب العشرات نتيجة قمع شرطة الاحتلال الصهيوني لمسيرة تشييع جثمان الشهيد الجعار في مدينة رهط في النقب المحتل جنوب فلسطين المحتلة.

وقال شهود عيان إن المواطنين سامي الزيادنة وأنور العفاوي استشهدا جراء استنشاقهما الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة.

وأضاف الشهود إن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استخدام الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة، بينهم رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح.

وأكدوا أن حالة من الغليان والغضب الشديدن تسودان المنطقة.

واندلعت مواجهات بعد عصر اليوم قرب مقبرة مدينة رهط بين شرطة الاحتلال ومشيعي الشهيد سامي الجعار الذي قتل برصاص الشرطة الصهيونية يوم الأربعاء الماضي.

وقبل دفن الشهيد الجعار وصلت مركبة تابعة للشرطة الصهيونية إلى منطقة المقبرة الأمر الذي استفز المشيعين، فقام بعض الشبان برشقها بالحجارة، فدفعت الشرطة بقوات كبيرة لمحيط المقبرة وبدأت بإطلاق قنابل الغاز على تجمعات المشيعين مما أدى إلى حالات اختناق وإغماء.


فعاليات وإضراب بالدّاخل االفلسطيني احتجاجًا على استشهاد الجعار والزيادنة

من المقرر أن تُنظّم ظهر اليوم الاثنين (19-1)، سلسلة فعاليات احتجاجية في مدن وقرى مختلفة في الدّاخل الفلسطيني، في أعقاب استشهاد الشابين سامي الجعّار وسامي الزيادنة على يد الشرطة الصهيونية.

وفي مدينة رهط، تنظم اليوم مظاهرة حاشدة في تمام الثالثة عصرًا، بمشاركة قياديين من الداخل الفلسطيني وأهالي المدينة والمتضامنين من النقب وأرجاء البلاد، إلى جانب الإعلان عن إضراب عام في المدينة.

وذكرت بلدية رهط أن رئيسها طلال القريناوي اجتمع بالقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد مازن غنايم؛ حيث اتفق على عقد اجتماع طارئ في البلدية ظهر اليوم.

ودعت لجان طلابية عربية في الجامعات الصهيونية المختلفة إلى مظاهرات احتجاجية اليوم وغد الثلاثاء؛ حيث أعلنت الحركة الطلابية في جامعة حيفا عن إضراب عن التعليم لمدة ساعتين.

وفي مدينة حيفا من المقرر أن يتظاهر المئات مساء اليوم في وادي النسانس بدعوة من الحراك الشبابي، إلى جانب الدعوة للتظاهرة في المكر ظهر اليوم.

وأعلنت حراكات شبابية في مدينة الناصرة عن تنظيم مظاهرة احتجاجية الساعة السادسة مساءً.

وكانت شرطة الاحتلال هاجمت جنازة الشهيد الجعار (الذي استشهد الأربعاء الماضي) بالقنابل المدمعة، ما أدى إلى إصابة أكثر من 40 مشاركًا، بينهم قيادات من فلسطينيي الداخل، واستشهاد الشاب الزيادنة.

ويشار إلى أن العديد من الإصابات أحيلت إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج، ومن بينها إصابات حرجة.


المصد- المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
شهيدان وعشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال لتشييع الشهيد الجعار برهط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية اخبار العالم بين يديك-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: