عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 قوى مصرية وفصائل: القسام ليست إرهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2327
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: قوى مصرية وفصائل: القسام ليست إرهابية   الأحد فبراير 01, 2015 9:47 pm

قوى مصرية وفصائل: القسام ليست إرهابية


رفضت فصائل فلسطينية وقوى سياسية مصرية حكما قضائيا مصريا يعتبر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة "إرهابية".

ووصف القيادي في حماس محمود الزهار القرار الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بأنه مخز ومهين للقسام التي صمدت وانتصرت ورفعت رأس الأمة في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي وآخرها العدوان الأخير الذي استمر 51 يوما على قطاع غزة.

وأضاف الزهار في مقابلة مع الجزيرة أن المسؤولين المصريين عن ملف غزة لم يكونوا يُحَمّلون حماس أي مسؤولية عن ما يجري في مصر.

من جهتها، رفضت حركة الجهاد الإسلامي قرار المحكمة المصرية، وأكدت الحركة -في بيان لها- أن الزج بكتائب القسام أو أي فصيل فلسطيني مقاوم في الشأن المصري الداخلي هو نوع من خلط الأوراق. و"ذلك لا يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي".

سابقة

وفي السياق نفسه قالت الجماعة الاسلامية في مصر إنها تلقت بالصدمة والدهشة حكم محكمة الأمور المستعجلة غير المختصة في سابقة قالت إنها لم تحدث في أي من الدول العربية والإسلامية.

وأضاف بيان الجماعة أن ما يثير الدهشة هو أن المحكمة ذاتها رفضت دعوى مماثلة بحظر أنشطة "إسرائيل" داخل مصر واعتبارها منظمة إرهابية بدعوى عدم الاختصاص.

واعتبرت أن مثل هذا الحكم لا يصب إلا في مصلحة "إسرائيل" لإسهامه في حصار المقاومة الفلسطينية دوليا وإضعافها، وهو ما يؤدي إلى ضياع الحقوق الفلسطينية.

وأكدت الجماعة الإسلامية قناعاتها بأن حركات المقاومة في فلسطين على اختلافها هي حركات تمثل عمقا إستراتيجيا لمصر باعتبارها خط الدفاع الأول ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت أمس السبت حكما بإدراج كتائب عز الدين القسام "منظمة إرهابية".

وقالت المحكمة في حيثيات القرار إنه ثبت من الأوراق التي قدمها مقيم الدعوى ارتكاب كتائب القسام تفجيرات أتلفت منشآت واستهدفت رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة.

وقد أكد مصدر مسؤول في كتائب القسام للجزيرة أن قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باعتبار الكتائب منظمة إرهابية يثبت أن السلطات المصرية الحالية لم تكن وسيطا نزيها في أي من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف المصدر لـ"فلسطين الآن" أن القاهرة تضع نفسها في خانة العداء للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية، على حد تعبيره, مؤكدا أن مصر لديها الكثير مما تخسره في قطاع غزة بعد قرار اعتبار القسام "منظمة إرهابية".


المصدر: فلسطين الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
قوى مصرية وفصائل: القسام ليست إرهابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية اخبار العالم بين يديك-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: