من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اعدام الريشاوي والكربولي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALKBABE
Admin
avatar

عدد المساهمات : 279
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2012

مُساهمةموضوع: اعدام الريشاوي والكربولي   الأربعاء فبراير 04, 2015 4:08 pm

اعدام الريشاوي والكربولي


نفّذ الأردن فجر اليوم الاربعاء حكم الإعدام بحق الارهابيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي وفق ما أكد مصدر مسؤول لـ "عمون".

ويأتي هذا الإجراء عقب ساعات من إعلان تنظيم داعش الارهابي عن اعدام الشهيد معاذ الكساسبة حرقاً.

وكان قد توعّد مصدر أمني رفيع في حديث لـ عمون الاسبوع الماضي التنظيم بالقول أن حياة ساجدة الريشاوي المتهمة بالإشتراك في تفجيرات عمان 2005 وعدد من قيادات "داعش" في الاردن مرهونة بحياة الطيار.

واعدمت الجهات المختصة الريشاوي التي كان تنظيم "داعش" يريد أن يوقع الاردن ب"فخ" تسليمها له مقابل ضمانة حياة الطيار، على الرغم أن التنظيم الارهابي اعدم الكساسبة منذ شهر بتاريخ (3 / 1 / 2015م).

ورفض الاردن الخضوع لابتزاز وشروط "داعش" قبل التأكد من ضمان سلامة الطيار وأنه على قيد الحياة، حيث سعى التنظيم الارهابي إلى توتير علاقات الاردن مع اليابان بعد أن عرض صفقة وهمية لتبادل الريشاوي مقابل الأسير الياباني -الذي لقي حتفه اعداماً لاحقاً – دون الطيار عارضاً بقاءه حيّا – كذباً - رغم أنه ارتقى شهيداً الى السموات العلى عند البارىء عز وجل منذ اسابيع.

والريشاوي شقيقة ثامر مبارك عتروس الريشاوي، الذي كان يحمل صفة "أمير الأنبار" في العراق والذراع الايمن لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ابو مصعب الزرقاوي الذي يمثل الحاضنة التي تفرخ عنها التنظيم الارهابي "داعش"، كما أن للريشاوي شقيقا أخر قتل في المعارك بالعراق وزوج شقيقتها الذي قتل في ذات السياق.

* الداخلية : تنفيذ حكم الاعدام شنقا بالمجرمين الريشاوي والكربولي :

واعلنت وزارة الداخلية انه : تم فجر الاربعاء الموافق 4-2-2015 تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق المجرمة ساجدة مبارك عطروز الريشاوي عراقية الجنسية بناء على الحكم القضائي الصادر عن محكمة امن الدولة بحقها بتاريخ 21-9-2006 بالإعدام شنقا حتى الموت، وفق بيان صدر عن وزارة الداخلية فجر اليوم الاربعاء.

وذلك بعد ادانتها بجرم المؤامرة بقصد القيام بإعمال ارهابية باستخدام مواد مفرقعة افضت الى موت انسان وهدم بناء بصورة جزئية بداخله اشخاص وحيازة مواد مفرقة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك وذلك لدورها في الهجمات الارهابية التي تم تنفيذها ضد ثلاثة فنادق في عمان في 9-11-2005 وادت الى استشهاد 56 شخصا وقد تم تأييد هذا الحكم من محكمة التمييز.

كما تم ايضا فجر اليوم الاربعاء 4-2-2015 تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق المجرم زياد خلف رجه الكربولي عراقي الجنسية الذي صدر حكم قضائي عن محكمة امن الدولة بإعدامه شنقا حتى الموت بتاريخ 6-3- 2007 بعد ادانته بجرم القيام بأعمال ارهابية افضت الى موت انسان والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وحيازة مواد مفرقعة ( قذائف صاروخية) بالاشتراك بقصد استعمالها على وجه غير مشروع والانتساب لجمعية غير مشروعة وتم تأييد هذا الحكم من محكمة التمييز.

وقد تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرمين بحضور المعنيين كافة وفقا لأحكام القانون.

ويشار الى ان هذه الاحكام قد استوفت جميع الاجراءات المنصوص عليها في القانون.

ويذكر ان كلا من الريشاوي والكربولي ينتميان الى احد التنظيمات الارهابية المتطرفة.


تفاصيل اللحظات الاخيرة للريشاوي والكربولي



علمت عمون من مصادرها أن قرار الإعدام بحقّ الإرهابيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي نُفّذ بين الساعة الرابعة والنصف والخامسة فجر اليوم الاربعاء.

وجرى تنفيذ الحكم في قاعة الإعدامات في سجن سواقة (70 كم جنوبي العاصمة عمان)، بحضور المعنيين.

وزادت أنه تم تنفيذ الحكم الأول بحق الكربولي عند الرابعة والنصف تقريباً، تبعه تنفيذ الحكم بحق الريشاوي بعد ربع ساعة.

ووجه القاضي سؤالاً إلى المجرميّن حول وصيتهما، حيث طلب الكربولي قبل تنفيذ الحكم بإيصال سلامه إلى والده ووالدته نقل الأموال التي بحوزته لذويه.

وحينما وُجه ذات السؤال إلى الريشاوي - وفق مصادر عمون - صمتت ولم تبدِ رغبتها بترك وصيّة أو سلام، غير أن القاضي سألها إن كانت تريد إيصال ما تبقى لديها من أموال لذويها فردت بالإيجاب .

وعلمت "عمون" أن الريشاوي تم نقلها عند الساعة الثانية فجر اليوم من سجن الجويدة للنساء تحت حراسة مشددة، بينما كانت حركة السير على الطريق الدولي ومحيط سجن سواقة اعتيادية.

وسجن سواقة هو مركز مخصص للرجال، وهو الأمر الذي لم يجعل الريشاوي ضمن دفعة المحكومين التكفيريين الذين تم نقلهم إلى هذا سجن منذ يومين.

ونُقل (٥) محكومين من أنصار التيارات الراديكالية والتكفيرية الى سجن سواقة بحر الأسبوع الحالي.

المصدر - عمون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعدام الريشاوي والكربولي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اثالثــــــــــــــــة عشـــــر الأردن :: اردنيـــــــــــــــــــا ت-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: