عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
عابرون عائدون نداء من الاقصى الى كل مسلم انا في خطر اغيثوني قبل فوات الأوان *****
حرائق كبيرة في "إسرائيل" وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها>

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مشعل يدعو لثورة غضب بالقدس ويقدم رؤية للخروج من الأزمة الداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2255
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 57

مُساهمةموضوع: مشعل يدعو لثورة غضب بالقدس ويقدم رؤية للخروج من الأزمة الداخلية   الثلاثاء سبتمبر 08, 2015 3:23 am

مشعل يدعو لثورة غضب بالقدس ويقدم رؤية للخروج من الأزمة الداخلية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لثورة غضب نصرة للمسجد الأقصى متعهدا بعدم السماح بتقسميه زمانيا ومكانيا.

كما قدم رؤية للخروج من الأزمة الراهنة تتمثل بتأجيل انعقاد المجلس الوطني، وبدء حوار وطني، وعقد الإطار القيادي الموحد وتفعيل المجلس التشريعي وتشكيل حكومة وحدة.

وعقد مشعل مؤتمرا صحفيا مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، للحديث عن الأخطار التي تحدق بالمسجد الأقصى المبارك، والحالة الفلسطينية الداخلية.


غضب من أجل الاقصى

وقال مشعل إن الاحتلال بدأ فعليا بتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا، داعليا أهل القدس للنفير العام من أجل المسجد الأقصى والمقاومة بكل أشكالها في وجه إجرام الاحتلال.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس أن المطلوب الآن هو إطلاق يد المقاومة للدفاع عن المسجد الأقصى، إضافة لغضب فلسطيني نصرة للأقصى من أهلنا في كافة أماكن تواجده، مشددا على أن أن تقسيم المسجد الأقصى المبارك لن يمرر، وأنه لا يمكن السكوت أو الصبر على إجراءات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى المبارك، مشددا على أن المقاومة بكل أشكالها دون قيد أو حدود بوجه احتلال تجرأ على قبلتنا الأولى.

ووجه دعوة لحركة فتح، قائلا: "إذا لم نتوحد من أجل الأقصى، فمن أجل ماذا سنتوحد، وعلينا تبني استراتيجية مشتركة من أجل الدفاع عن الأقصى".

وقال مشعل الذي ظهر أمام لافتة عليها صورة الشهيدة رهام دوابشة التي استشهدت اليوم، للعدو الصهيوني: "لا تختبروا الغضب الفلسطيني والإسلامي".

ووجه التحية للمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك، معزيا آل دوابشة باستشهاد المربية رهام، متمنيا الشفاء العاجل للطفل أحمد.


رؤية للخروج من الأزمة

وبخصوص الدعوة لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، قال إن الدعوة للمجلس الوطني من قبل السلطة بشكل فردي يعمق الانقسام ولا تعطي المنظمة مزيدا من الشرعية، متسائلا: "لا يعقل أن تغيب حماس والجهاد الفصيلان الكبيران الذين يمثلان الجزء الأكبر من مشروع المقاومة الفلسطينية؟ وهل يعقل أن يدعا أعضاء المجلس التشريعي لانعقاد المجلس الوطني ولا يدعون لانعقاد مجلسهم".

وقال إن جسمنا الفلسطيني مثقل بالانقسام وغياب المؤسسات الجامعة، مطالبا أن تكون منظمة التحرير وعاء جامعا لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: "لا يعقل من أي طرف فلسطيني إلا مبادرة للإمام للخروج من الانقسام، وليس تعميقه، وخطوة المجلس الوطني الفلسطيني انفرادية ودون تشاور".

وقال مشعل إننا حملنا صائب عريقات القائم بأعمال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رسالة للرئيس عباس أن يؤجل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وعبر رئيس المكتب السياسي لحماس عن أمله أن يبادر أبو مازن والأخوة في فتح بأن يستمعوا الى صوت حماس والشخصيات الفلسطينية وأن يبادروا الى خيار التأجيل، كما قال.

وقدم مشعل رؤية للخروج من الأزمة الفلسطينية الداخلية تتمثل في تأجيل عقد المجلس الوطني الفلسطيني إلى حين التوافق الوطني والتحضير الجيد لعقده بالصورة الصحية والمطلوبة، لحين ترتيب أوضاع المنظمة وفق الاتفاقات الموقعة.

وفي صلب الرؤية الاستراتيجية، دعا مشعل إلى استراتيجية وطنية مشتركة لمواجهة الاحتلال، وانعقاد الإطار المؤقت لمنظمة التحرير، وانعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما دعا إلى حوار وطني شامل في أي مكان وأي زمان، يفضي لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.


التهدئة بغزة

وبشأن التهدئة في غزة، قال مشعل إن مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار لم تصل إلى شئ.

وأكد أن التهدئة المتفق عليها مع الاحتلال ستكون محصورة في غزة التي تعاني الحروب، مشددا على أنه لا تهدئة في الضفة الواقعة تحت الاحتلال.

وجدد مشعل تأكيد حماس أن أي اتفاق ستنجزه حماس لن يتم إلا في الإطار الوطني على قاعدة وحدة قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مؤكدا أن قرار المقاومة، والقرار السياسي والأمني يشترك فيه الجميع ولا ينفرد به أحد.


المصدر - المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
مشعل يدعو لثورة غضب بالقدس ويقدم رؤية للخروج من الأزمة الداخلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: