عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الأعنف منذ استشهاد أبو خضير: مواجهات عنيفة في أحياء القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: الأعنف منذ استشهاد أبو خضير: مواجهات عنيفة في أحياء القدس   الأربعاء سبتمبر 16, 2015 5:39 pm

الأعنف منذ استشهاد أبو خضير: مواجهات عنيفة في أحياء القدس


بعد صباح شهد اعتداءات عنيفة على المسجد الأقصى والمصلين فيه، اندلعت، مساء اليوم، مواجهات وصفها مقدسيون بالأعنف منذ استشهاد الفتى محمد أبو خضير، الصيف الماضي، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان المقدسيون، في أحياء مختلفة في المدينة.

وأظهرت احصائية نشرها مركز قدسنا للإعلام إصابة العشرات من سكان القدس المحتلة خلال المواجهات بالأعيرة المطاطية والاختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل كثيف.

وقد اندلعت المواجهات العنيفة في قرية العيسوية، عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية وإطلاقها وابلا من قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية نحو البيوت السكنية والسكان، ورشهم بالمياه العادمة، ما أدى إلى إصابة عشرات السكان بالاختناق، وتحطيم زجاج عدد من المنازل والسيارات .

وقد حاصرت القوات خلال عملية الاقتحام مسجد الأربعين وسط القرية، ورشت المياه العادمة نحو المصلين.

ولليوم الثاني على التوالي، رد شبان مخيم شعفاط على انتهاكات الاحتلال في الأقصى، حيث قاموا باقتحام المعبر العسكري وأحرقوا برج المراقبة بالزجاجات الحارقة، ورد عليهم جيش الاحتلال بإلقاء قنابل الصوت والغاز والأعيرة المطاطية دون وقوع إصابات.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة عند مفترق قرية عناتا، ألقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي والأعيرة المطاطية نحو المتظاهرين.

وأطلقت قوات الاحتلال وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية مساء اليوم نحو الشبان، خلال المواجهات التي اندلعت عند دوار رأس العامود في القدس المحتلة .

وذكر شهود عيان أن مواجهات عنيفة اندلعت في قرية أبو ديس، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال شابين. فيما أصيب العشرات من الشبان بالاختناق والأعيرة المطاطية خلال المواجهات التي اندلعت عند معبر قلنديا .

أما على صعيد البلدة القديمة فقد قام مستوطنون مساء اليوم برش غاز الفلفل نحو مقدسية في عقبة الخالدية، ما أدى إلى تدخل الشبان ووقوع اشتباكات بالأيدي بين الشبان وحارس المستوطنين .

وفي الطور اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الطفل معاذ أحمد الصياد 12 عاما بينما كان يقف بالقرب من مسجد عمر في شارع رابعة العدوية، بحجة أنه شاهد من رشق الحجارة نحوها، دون وجود مواجهات، وفق ما قاله رئيس لجنة المتابعة في الطور مفيد ابو غنام.


المصدر- أمامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
الأعنف منذ استشهاد أبو خضير: مواجهات عنيفة في أحياء القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: