عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تسجيل 144 نقطة مواجهة خلال أسبوع.. مقتل "إسرائيلييْن" وإصابة 17 آخرين و 6 عمليات إطلاق نار بالضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: تسجيل 144 نقطة مواجهة خلال أسبوع.. مقتل "إسرائيلييْن" وإصابة 17 آخرين و 6 عمليات إطلاق نار بالضفة   السبت أكتوبر 03, 2015 10:17 pm

تسجيل 144 نقطة مواجهة

خلال أسبوع.. مقتل "إسرائيلييْن" وإصابة 17 آخرين و 6 عمليات إطلاق نار بالضفة


شهدت محافظات الضفة الغربية المحتلة، خلال الأسبوع المنصرم، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد العمليات، التي نفذها مقاومون، ضد أهداف صهيونية متعددة، أسفرت عن مقتل ضابط احتياط صهيوني، وزوجته، فيما أصيب 17 "إسرائيلياً"، بينهم 8 جنود صهاينة.

ورصد تقرير إحصائي أعده موقع "أمامة" التابع لحركة "حماس" في الضفة، 6 عمليات إطلاق نار، خلال الفترة نفسها، ومحاولة طعن واحدة، بالإضافة إلى العديد من عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

وأكد أنه أحصي اندلاع 144 مواجهة مع جنود الاحتلال على نقاط التماس، موزعة على مختلف محافظات الضفة.


جمعة ساخنة

وشهد أمس الجمعة (2-10) إصابة سبعة "إسرائيليين"، بينهم جندي، بعد استهدافهم بزجاجة حارقة عند باب السلسلة، وآخر بمواجهات باب الأسباط، في القدس المحتلة، بينما أصيبت مستوطنة بإطلاق نار على مستوطنة "كوخاف يعقوب"، قرب رام الله، وأصيب أربعة جنود بانقلاب مركبتهم، خلال مواجهات في حوارة.

وشهد اليوم نفسه أيضا، عملية إطلاق نار على مستوطنة "نوف عتسيون"، وإلقاء كوع ناسف في مواجهات بمخيم الجلزون.

ووفقا للتقرير، فقد تم إحصاء 41 نقطة مواجهة كانت 8 منها في القدس، و7 في ضواحيها، و7 في رام الله، و8 في الخليل، و3 في بيت لحم، و4 في قلقيلية، و4 في نابلس.


نابلس تثأر لعائلة دوابشة

ورصد التقرير، عملية نابلس النوعية، مساء الخميس (1-10) التي قتل فيها ضابط احتياط صهيوني، وزوجته، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "إيتمار" المقاومة على أراضي محافظة نابلس، وعمليتي إطلاق نار أخرى باتجاه مستوطنة "بيت إيل"، وقرب "بيت عينون".

ووثق التقرير إصابة 7 مستوطنين، خلال هذا اليوم، اثنان منهم رشقا بالحجارة قرب سلواد، وأصيب الباقون في كل من: وادي الجوز، تقوع، وقرب "يتسهار"، فيما تم إلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة "بسجوت"، وعلى سيارة مستوطنين قرب بروقين، وعلى برج عسكري في العيزرية.

وأحصى 26 نقطة مواجهة مع جنود الاحتلال ومستوطنيه خلال هذا اليوم، حيث شهدت القدس على 4 مواجهات، وضواحيها 3 مواجهات، رام الله 4، الخليل 3، بيت لحم 4، قلقيلية 2، نابلس 4، وسلفيت 2.


القدس ساحة المواجهة

وأما يوم الأربعاء (30-9)، فقد كان شاهدا على إصابة 4 "إسرائيليين"، منهم ضابط وجندي أصيبا رشقا بالحجارة قرب بيت أمر، كما أصيبت مستوطنة في البلدة القديمة بالقدس بكوع، وأصيب مستوطن آخر، بالألعاب النارية قرب حائط البراق في القدس المحتلة.

كما ألقيت، عدة زجاجات حارقة وأكواع ناسفة في مواجهات عدة مع جنود الاحتلال، وإلقاء حجارة على سيارات المستوطنين، واعتقل جنود الاحتلال شاباً على حاجز عناب بعد محاولته طعن أحد الجنود.

وسجل الأربعاء 16 نقطة مواجهة، 4 منها في القدس، و3 في ضواحيها، و5 في الخليل، وواحدة في كل من رام الله وبيت لحم وطولكرم، وفي مدينة اللد الواقعة في فلسطين المحتلة عام 48.


مواجهات متفرقة

وفي حصاد الثلاثاء (29-9) سجلت 4 إصابات في صفوف الاحتلال، اثنان رشقا بالحجارة في الطور، وجندي في مواجهات معسكر قبة راحيل، وآخر في مواجهات باب الزاوية في الخليل.

وألقيت الحجارة خلال هذا اليوم على سيارات المستوطنين في عدة مناطق، وألقيت زجاجات حارقة على معسكر "عوفريت"، وعلى دورية في سلوان وبيت لحم.

ووثق التقرير 24 نقطة مواجهة مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، في هذا اليوم، حيث شهدت القدس 4 مواجهات، وضواحيها مواجهتان، فيما 7 مواجهات في الخليل، و3 في رام الله، و4 في بيت لحم، و2 في جنين، ومواجهة في كل من نابلس، ومدينة الناصرة في الداخل المحتل.

وأما يوم الإثنين 2(28-9) فقد أصيب جندي صهيوني على الأقل، في مواجهات المسجد الأقصى، وتم تسجيل 16 نقطة مواجهة مع جنود ومستوطنين تمثلت في إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وإحراق أراضي مستوطنة أدورا.

وتنوعت أماكن المواجهات الـ16، حيث شهدت مدينة القدس 7 مواجهات، ورصدت مواجهات مرتين في ضواحي القدس، ومواجهة واحدة في كل من: رام الله، والخليل، ونابلس، وجنين، وسلفيت، وعين السهلة الواقعة في فلسطين المحتلة عام 1948.


الكلمة للحجارة والزجاجات الحارقة

وفي حصاد الأحد (27-9) أصيب سائق حافلة صهيوني، رشقا بالحجارة قرب مستوطنة "معاليه أدوميم"، وتم إلقاء كوع ناسف على معسكر قبة راحيل، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مفرق "زيف"، و"كريات أربع"، و"أبراهام أبينو"، و"ريحان"، بالإضافة للمواجهات في المسجد الأقصى، والعيسوية، وتقوع، ومخيم عايدة.

وأحصي ما مجموعه 10 نقاط للمواجهة كان للقدس منها اثنتان، ومواجهة لضواحيها و3 في بيت لحم و3 في الخليل، وواحدة في جنين.

وأخيراً شهد يوم السبت (26-9) العديد من المواجهات، كان منها إلقاء زجاجات حارقة على دورية في الطور، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مفرق "زيف" و"بيت أمر" ومستوطنة "معاليه حيفر" ومستوطنة "إفرات" وسلوان وحيفا، وعلى جنود الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة (باب الساهرة وباب السلسلة)، ومواجهات في أبو ديس والعيزرية وبيت فوريك.

وتم إحصاء 11 نقطة، 3 منها في القدس، و2 في ضواحيها، و3 في الخليل، و1 في كل من بيت لحم ونابلس وحيفا.


المصدر - المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
تسجيل 144 نقطة مواجهة خلال أسبوع.. مقتل "إسرائيلييْن" وإصابة 17 آخرين و 6 عمليات إطلاق نار بالضفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: