عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 "الانتفاضة انطلقت" حملة إعلامية لإسناد المقاومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: "الانتفاضة انطلقت" حملة إعلامية لإسناد المقاومة   الإثنين أكتوبر 05, 2015 10:49 pm

"الانتفاضة انطلقت" حملة إعلامية لإسناد المقاومة


دشّن إعلاميون ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إعلامية إلكترونية واسعة تحت عنوان "الانتفاضة انطلقت"، بهدف إسناد حالة المقاومة المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق القائمين عليها.

ويأتي إطلاق الحملة، في ظل ما تشهده الضفة الغربية والقدس المحتلتين من مواجهات متواصلة مع الاحتلال الإسرائيلي، وعمليات متصاعدة للمقاومة الفلسطينية بوتيرة واضحة، بالتزامن مع اشتداد وتيرة هجمات قطعان المستوطنين اليهود ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ودعا القائمون على حملة "الانتفاضة انطلقت"، إلى المواكبة الإعلامية الحثيثة لكافة الأحداث والتطوّرات الأمنية والميدانية.

واعتمدت الحملة الإعلامية وسما إلكترونيا يحمل اسمها الذي استنبطته من مقولة الشهيد الفلسطيني مهند حلبي منفذ عملية القدس السبت الماضي، والذي كتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل خروجه من منزله لتنفيذ عملية طعن أسفرت عن استشهاده ومصرع مستوطنيْن، "أن الانتفاضة انطلقت".

وكان الشهيد حلبي قال على صفحته الشخصية قبل ساعات من تنفيذه عملية طعن وإطلاق نار بالقدس المحتلة، "حسب ما أرى، فإن الانتفاضة الثالثة قد انطلقت، لا أظن أن الشعب يرضى بالذل، الشعب سينتفض، بل ينتفض".

وكانت الهبّة الحالية في الضفة والقدس، قد اشتعلت بعد عملية نفّذها مقاومون فلسطينيون شرق نابلس مساء الخميس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ضابط سابق في الاستخبارات وزوجته، تبعتها عملية الطعن في القدس، وتوالى مع عقبها سقوط الشهداء والجرحى إثر مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه.

وتشهد الحملة تفاعلا ومشاركة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتناقل النشطاء مستجدات الأخبار والتطورات الميدانية في مختلف المناطق الفلسطينية، إضافة إلى مئات الصور والتصميمات التي تخلد ذكرى الشهداء.


المصدر- وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: "الانتفاضة انطلقت" حملة إعلامية لإسناد المقاومة   الإثنين أكتوبر 05, 2015 10:52 pm

الانتفاضة الثالثة.. بركان يغلي وكابوس يقض مضاجع الصهاينة


الضفة المحتلة ترقد على برميل من البارود، وثمة من يؤكد من خلال تلاحق الأحداث أنها مسرعة نحو تصعيد غير مسبوق، من خلال المواجهات والعمليات الفدائية، وفي المقابل هناك خشية صهيونية كبيرة من اندلاع الانتفاضة الثالثة، ليخرج الساسة الصهاينة بسيل من التهديدات والتوعدات، ليس آخرها شن عملية "السور الواقي2".

قسم الترجمة والرصد في "المركز الفلسطيني للإعلام" تابع ما تناقلته وسائل الإعلام العبرية عن القرارات التي ستتخذها بحق المقاومة والمقاومين في الضفة المحتلة، وبحق القدس والمقدسيين.

فقد ذكرت القناة العاشرة الاثنين (5-10) وعلى لسان مراسلها العسكري "أور هيلر" عن موقف رؤساء الأجهزة الأمنية خلال الإجتماع الأمني الطارئ قولهم: "لا منطق لعملية عسكرية واسعة في الضفة لأننا نعمل بحرية داخل المدن الفلسطينية".

ضباط كبار في الأجهزة الأمنية الصهيونية ومسؤولين كبار خلال اجتماعهم بنتنياهو اكدوا أن التنسيق الأمني مع السلطة قائم على قدم وساق، كما نقلت القناة العاشرة.

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لا يخفي خوفه من انتفاضة ثالثة، ليعلن صراحة أنه إذا اندلعت انتفاضة ثالثة، سيذهب لاجتياح كامل للضفة المحتلة، وسيكون على رأس الاستهداف حركة حماس.

نتياهو قال متوعدا بعد اجتماعه مع الكابينت، "سنهدم بيوت منفذي العمليات، وسنقوم بالاعتقال الإداري لراشقي الحجارة بعد تقديمهم للمحاكمة، وسنبعد المحرضين عن مدينة القدس والأقصى، ولن نسمح لدخول الأقصى من هم دون سن 50 عاما، وسنشدد الخناق على المناطق الفلسطينية".

إجراءات عقابية

في حين ذكرت مواقع إعلامية نقلاً عن مسؤولين أمنيين ووزير الأمن الداخلي ووزير الحرب قولهم: "سنعيد الأسرى المحررين للسجون، وسوف نقوم ببناء مزيد من المستوطنات، وسيكون هناك مزيد من الضغوط على الفلسطينيين، وسوف نقلل عدد العمال الذين يدخلون للعمل إلى داخل الأراضي المحتلة".

وفي المقابل تعالت أصوات مسؤولة تنادي بعكس ذلك، فقد ذكر موقع والا؛ أن شخصية أمنية إسرائيلية رفيعة تحذر من الإجراءات العقابية الجماعية كرد على عمليات المقاومة الفلسطينية.

مقومات إنتفاضة ثالثة

محلل الشؤون الصهيونية في "المركز الفلسطيني للإعلام" يؤكد أن الأحداث تتجه للمؤشر الصاعد وليس العكس، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يلتفت إلى التهديدات التي يطلقها قادة العدو التي ما فتئت تنقطع.

ويضيف المحلل؛ في ظل هذه الوتيرة المتصاعدة من الأحداث يُتوقع أن يكون هناك توجه فلسطيني شعبي جاد على مستوى المواجهات اليومية الميدانية، لكن هذا الأمر سيبقى منوطا في الطرف الصهيوني، إذا ما ارتكب أي حماقة من شأنها أن تعطي المقاومة توجه نحو التخطيط الجاد لتنفيذ عمليات مسلحة منتقاة.

في المقابل لن يكون هناك عملية واسعة للجيش الصهيوني كما يرى المحلل لعدة اعتبارات، أبرزها أن الاجتياح الكامل هو عبارة عن حقل ألغام أمام الاحتلال، وعواقبه غير محسوبة، إضافة لإمكانية دخول المقاومة الغزية على الخط، الأمر الذي سيزيد من العبء على الجيش.

أما الاعتبار الثاني، وفقا للمحلل، فإن الهدف الصهيوني بعد اعتراف الجهات الأمنية المختصة سيكون استخبارتيا، وذلك بالتعاون مع السلطة، لذلك سيعمل الجيش على بقاء المواجهات دون تطورها، وفي حال اندلعت الانتفاضة فيتوقع أن تكون الأعنف بعد نجاح المقاومة وانتصاراتها في الضفة وغزة.

البعد الاقتصادي لن يكون بعيدا عن الحسبان في الميزان الصهيوني، يقول المحلل: "إن حكومة نتنياهو تدرك أن اجتياح كامل للضفة وسيطرة على مدنها سيكلفها تبعات اقتصادية كبيرة، لذلك سيعمل على تكثيف الاعتقالات وملاحقة راشقي الحجارة والزجاجات، دون الانحدار نحو خيار الاجتياح الكامل.

محلل الشؤون الصهيونية، استقرأ معادلة قد تجر المنطقة إلى انتفاضة ثالثة عارمة، هو أن تقدم جماعات صهيونية على ارتكاب جرائم في الضفة والقدس والأقصى، على غرار جريمة حرق عائلة دوابشة.

وفي حال ارتكبت جماعات مثل هذه الجرائم فهذا سيؤدي إلى زيادة الهجمات الفلسطينية المؤثرة التي ستركز على مناطق التواجد الاستيطاني في كل الضفة المحتلة، وسيدفع الشباب الفلسطيني للرد بكل قوة على الجرائم.


م ص - المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
"الانتفاضة انطلقت" حملة إعلامية لإسناد المقاومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: