عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 محدث بالصور شهيدان و4 إصابات في اقتحام الاحتلال مخيم قلنديا أحدهما استشهد بعد عملية دهس أصابت 3 جنود صهاينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: محدث بالصور شهيدان و4 إصابات في اقتحام الاحتلال مخيم قلنديا أحدهما استشهد بعد عملية دهس أصابت 3 جنود صهاينة   الأربعاء ديسمبر 16, 2015 6:59 pm

محدث بالصور شهيدان و4 إصابات في اقتحام الاحتلال مخيم قلنديا
أحدهما استشهد بعد عملية دهس أصابت 3 جنود صهاينة


استشهد شابان برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (16-12) بعد تنفيذها عملية اقتحام واسعة لمخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، تخللها عملية دهس فدائية أدت لإصابة ثلاثة جنود صهاينة بجروح، في مدخل المخيم، وسط مواجهات أصيب فيها أربعة فلسطينيين على الأقل.

وقال مركز قلنديا الإعلامي، إن الشابين أحمد جحجوح (21 عاما)، من مخيم قلنديا، والشاب حكمت حمدان من سكان البيرة استشهدا، وأصيب أربعة آخرون، في مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، الواقع بين رام الله، والقدس المحتلة.

وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام عبرية، إن شاباً فلسطينياً يقود سيارة بيضاء من نوع سوبر لانسر دهس ثلاثة جنود صهاينة، في حارة الياسمين بمخيم قلنديا بعد اقتحامها من قوة صهيونية، فيما أطلق جنود آخرون النار على سائق السيارة ما أدى إلى استشهاده.

وقال شهود إن قوات الاحتلال استخدمت طائرات مروحية في نقل الجنود المصابين بعد تعرضهم لعملية الدهس في مخيم قلنديا.

وأكدت مصادر محلية أن منفذ العملية هو الشاب أحمد حسن جحجوح من سكان المخيم.



وبحسب رواية الاحتلال فإن الشهيد أقدم على دهس عدد من الجنود بسيارته الخاصة، قبل تعرضه لإطلاق النار من مسافة لا تتجاوز الأمتار الثلاثة، وترك ينزف حتى نال الشهادة، ومن ثم اختطف جثمانه مع جثة الشهيد حكمت.

شهود عيان من سكان منطقة (باب المخيم) وهي المنطقة المتاخمة لشارع رام الله القدس أكدوا أن سيارات إسعاف تابعة للاحتلال نقلت عددًا من الجرحى في صفوف جنود الاحتلال باتجاه الحاجز، قبل أن يتم إحضار مروحيتين لإتمام عملية نقل الجرحى الصهاينة.

وبحسب مركز قلنديا الإعلامي، فإن الشهيد طالب في الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله، تخصص صحافة وإعلام في سنته الثانية، وهو أحد أعضاء المركز ومن أقارب الشهيد يونس جحجوج الذي ارتقى قبل قرابة العامين خلال عملية مشابهة.

ولم تتضح ملابسات استشهاد الشاب حكمت، فيما يجري الحديث عن إطلاق النار تجاه سيارته هو الآخر، فيما تحدثت بعض المصادر أن عمليتي دهس نفذت ضد قوات الاحتلال في حي الياسمين، الذي فرضت تلك القوات عليه طوقا مشددا فيما نفذت عمليات دهم واسعة، مبينة أن قوات الاحتلال اعتقلت جرحى من إحدى السيارات بدعوى تنفيذهم عملية دهس، دون توفر المزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة أربعة مواطنين بالرصاص الحي في البطن والأطراف السفلية، جراء إطلاق نار من قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا، جرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وذكر مركز قلنديا الإعلامي، أن المئات من جنود الاحتلال والمستعربين ترافقهم تعزيزات عسكرية والعشرات من الآليات وناقلات الجند، اقتحموا عند الساعة الواحدة فجراً المخيم من عدة محاور، واستمر الاقتحام حتى الرابعة والنصف فجرا، تخلله اشتباكات مسلحة واقتحامات وعربدة في ممتلكات الأهالي من قبل الاحتلال.

وأشار إلى أن مواجهات واشتباكات اندلعت في عدة محاور بالمخيم، نجم عنها الشهيد جحجوح وكذلك استشهاد الشاب حكمت حمدان من سكان البيرة وإصابة أربعة مواطنين.

وأفاد المركز الإعلامي، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول للجرحى المصابين في المواجهات، واستهدفت إحداها بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع.

وأضاف إن تلك القوات اعتقلت عددا من الشبان، عرف منهم محمود أبو لطيفة بعد التنكيل به والعبث بمحتويات منزله قبل قليل.

وشنت قوات الاحتلال عملية دهم واسعة للعديد من المنازل والمحال التجارية والمؤسسات بالمخيم، عاثت فيها فسادا.

وقالت مصادر محلية، إن عمليات الاقتحام شملت منازل الشهداء ليث مناصرة وأحمد أبو العيش ومحمود عدوان، إضافة إلى العديد من المنازل الأخرى عرف من أصحابها: محمود طه أبو لطيفة ومنزل الأسير المحرر محمد أبو لطيفة، وأشرف عادل الخليلي، وأبو زياد عياد وياسين حمدان أبو لطيفة.

كما اقتحمت تلك القوات مختبر التمام الطبي وعاثت فيه فساداً، وحطمت أبواب العديد من المحال التجارية وخرّبت بعض محتوياتها ونهبت محتويات أخرى.



الشهيد أحمد حسن جحجوح

المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
محدث بالصور شهيدان و4 إصابات في اقتحام الاحتلال مخيم قلنديا أحدهما استشهد بعد عملية دهس أصابت 3 جنود صهاينة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: