عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 142 شهيداً.. الانتفاضة تكسر حاجز الصمت عن انتهاكات الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2331
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: 142 شهيداً.. الانتفاضة تكسر حاجز الصمت عن انتهاكات الاحتلال   الإثنين ديسمبر 28, 2015 7:11 pm

142 شهيداً.. الانتفاضة تكسر حاجز الصمت عن انتهاكات الاحتلال


ارتفع عدد شهداء انتفاضة القدس التي انطلقت في الأول من أكتوبر الماضي، إلى 142 شهيداً، وسط تواصل الهبة الغاضبة التي تواصل كسر حاجز الصمت العربي والدولي تجاه انتهاكات الاحتلال في الأقصى.

وأوضحت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني أن محافظة الخليل تصدرت قائمة المحافظات في عدد الشهداء في الانتفاضة حيث ارتقى منها 41 شهيداً.

وبينت الدراسة أن عدد الشهداء من الأطفال بلغ 27 شهيداً بنسبة 21 %، كما ارتقت 12 شهيدة بنسبة 8% فيما ارتقى حوالي 45 شهيداً دون العشرين بنسبة 40 % من الشهداء.

وقالت إنه بالرغم من تسليم العديد من الجثامين التي كان الاحتلال يحتجزهم إلا أنه بقي 50 جثماناً لشهداء من انتفاضة القدس.

وأكدت الدراسة أن حالات الإعدام التي وثقها المركز ما زالت تحافظ على نسب تصل إلى 83 %، سواء كان ذلك بما يعرف باستخدام القوة المفرطة، أو حالة الإعدام مكتملة الأركان.

ووثق المركز في الأيام الماضية حالتي إعدام مباشر، لكل من مهدية حماد (40 عاما) يوم الجمعة (25-12)، وعبر قتل المواطن ماهر الجابي 55 عاما، يوم السبت (26-12).

وحذر المركز في قراءته من جملة متغيرات خطيرة للغاية أهمها ضعف التوثيق، حيث حرص المركز على المقارنة بين ما يتم نشره من قبل جيش الاحتلال ورواية الشهود للوصول للنتائج، برغم ذلك كثير من الصور ما زالت غائبة.

وبين أن "الإعلام ما زال يعاني من ضبط الرواية في حالات كثيرة، خاصة في توصيف حالة القتل، الأمر الذي يتطلب مصطلحات محددة تتفق مع الحالة الظنية لا الجزم برواية الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب المركز وزارة الإعلام والصحة والخارجية العمل على مؤتمر دولي، لشرح المعطيات التي تم التوصل اليها خلال انتفاضة القدس، سواء كان ذلك في حالات الإعدام، أو الاستخدام المفرط لإطلاق النار.


المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
142 شهيداً.. الانتفاضة تكسر حاجز الصمت عن انتهاكات الاحتلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: