من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اللوز أغنى المكسرات.. 20 فائدة صحية لن تتخيلها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2350
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: اللوز أغنى المكسرات.. 20 فائدة صحية لن تتخيلها   الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 7:12 pm

اللوز أغنى المكسرات.. 20 فائدة صحية لن تتخيلها


يُعد اللوز من المكسرات المشهورة جدًّا بفوائدها العديدة والخيالية للدماغ والقلب والصحة عامة، إضافة لفوائده في التجميل والشباب الدائم، وهو من المكسرات المحبّبة لدى الجميع.

وبحسب الخبراء فإن أهم وأبرز الفوائد الصحية من اللوز، تتمثل في الآتي:

1- يعد اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ، فتناول عدد قليل من اللوز كل يوم يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز، وخاصة في الأطفال. ويعتقد أيضا أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال حادة ونشطة.

2- اللوز يساعد في الحفاظ على مستويات مناسبة من الكوليسترول عن طريق زيادة مستوى HDL وخفض مستوى LDL. وهذا يساعد في الوقاية من غالبية أمراض القلب.

3- فوائد اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاصة، بما في ذلك اللوز في النظام الغذائي يساعد في الحصول على بشرة نضرة.
من ناحية أخرى وضع زيت اللوز مباشرة على الجلد يساعد أيضا في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

4- تشمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضا العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد، كما يتم استخدام زيت اللوز على بشرة الأطفال.

5- الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في اللوز جيدة لصحة القلب، كما أن الدهون الأحادية غير المشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب.

6- بشكل مباشر يساعد في الحفاظ على ضغط الدم السليم، وغير مباشر يساعد في الوقاية من الأمراض الناجمة بسبب ارتفاع ضغط الدم.

7- يحتوي على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أهم العناصر الغذائية لمنع العيب الخلقي أثناء الحمل. وتشمل الفوائد أثناء الحمل أيضا استخدامه في علاج الإمساك.

8- حليب اللوز يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن أن تستهلك أثناء اتباع نظام غذائي معين، ويساعد أيضا للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة.

9- هناك أيضا عدة فوائد لزيت اللوز للشعر؛ فهو يستخدم لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر، وكذلك يوقف تساقط الشعر.

10- فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استخدامه في الوقاية من اضطرابات السرطان والسكري، والتهاب المعدة.

11- مضادات الأكسدة: 33٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تضم أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون) التي يحتاجها الجسم، ويمكن أن تتكون من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز. هذا هو السبب أنها تعدّ مصدرا غنيا للفيتامين E ، لذلك من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك، يمكنك الحصول على الكمية الضرورية من المواد المضادة للأكسدة في الجسم، ومنع ظهور العديد من الأمراض المزمنة.

12- لخفض الكولسترول LDL: فاللوز من المواد الغذائية عالية الدهون، ولكنها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة وهي الدهون المعززة للصحة. وترتبط هذه الدهون مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفي بعض الدراسات، كشف أنه عندما يتم إضافة اللوز في النظام الغذائي يزيد من الصحية السليمة.

13- لتخفيف الوزن: طريقة ذكية لفقدان الوزن وهي تشمل إضافة اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك، فهذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، وتساعد على إبقاء الشعور بالشبع لفترة أطول، ولن تشعر بالجوع عن تلك الوجبات غير الصحية “الوجبات السريعة”.

14- غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم: المغنيسيوم مهم جدا في تحسين تدفق الأوكسجين، والعديد من العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. وترتبط معظم حالات النوبات القلبية بأنهم يعانون من نقص في هذا المعدن الهامة. لذلك، ربع كوب من اللوز جيد بما يكفي للتعويض عن حوالي 25٪ من الاحتياجات اليومية من المغنيسيوم.

فوائد اللوز الصحية الأخرى:

15- استخدام زيت اللوز لعلاج مشاكل البشرة مثل التجاعيد، والهالات السوداء تحت العينين، وجفاف الجلد، والرؤوس السوداء، والبثور وغيرها، كما أنه عنصر رئيس في العديد من زيوت التدليك، يترك البشرة ناعمة، على نحو سلس ومنتعشة.

خليط من زيت اللوز والعسل وعصير الليمون له فعالية عظيمة للبشرة، عندما يستخدم مرة واحدة في الأسبوع، وكذلك لعلاج مشاكل الشعر مثل: سقوط الشعر، قشرة الرأس، والشيب وجفاف الشعر يمكن أن تعالج هذه المشاكل عن طريق التدليك باستخدام زيت اللوز يوميا.

16- هذه المكسرات غنية في ما يعرف nutrientriboflavin والفنيل الأنين. هاتان المادتان تحسّنان وظيفة الجهاز العصبي. وبعبارة أخرى، اللوز يحفز قدرة الدماغ، وهذا هو السبب في أنه هو الأكثر فائدة لنمو الأطفال.

17- اللوز يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، هو أيضا مفيد جدا للأمهات وأطفالهن حديثي الولادة، فحمض الفوليك ضروري لمنع أي نوع من التشوهات في الأطفال الرضع.

18- واحدة من الاهتمامات الرئيسة لدى مرضى السكري هي ارتفاع في مستويات السكر في الدم بعد الأكل. وفي دراسة معينة، غذى الأطباء مجموعة من الناس وجبة تتألف إلى حد كبير من اللوز مع وجبة الغداء العادية، بعد اختبار عينات من دمهم قبل وبعد وجبات الطعام، حيث وجد أن وجبة اللوز ساعدت فعلا في إبطاء ارتفاع السكر في الدم، كما زادت مستويات مضادات الأكسدة في الدم، وهو عامل مفيد ضد الكولسترول.

19- الوقاية من حدوث حصوات المرارة عن طريق تناول اللوز، فمجرد 1 أوقية (الاونصة) من هذه المكسرات يعني كل أسبوع تقليل المخاطر بـ25٪ .



وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
اللوز أغنى المكسرات.. 20 فائدة صحية لن تتخيلها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: صحـــــــــــة و جمــــــــــــال ورشـاقـــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: