عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 شاطئ مكسيكي "مخفي" يخبئ جوهرة بيئية نادرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2327
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: شاطئ مكسيكي "مخفي" يخبئ جوهرة بيئية نادرة   الخميس يناير 07, 2016 3:53 pm

شاطئ مكسيكي "مخفي" يخبئ جوهرة بيئية نادرة


أعشاب وصخور متفرقة هي كل ما يتراءى لأنظار السياح عند الاقتراب من "الشاطئ المخفي". لكن ذلك مجرد واجهة فقط، إذ بمجرد الوصول إليه، يبوح الشاطئ لزوراه بأسراره: رمال بيضاء ومياه بحر لازوردية في حفرة مختفية بالأرض في قلب الصخور والأعشاب.

يقع هذا الشاطئ في جزر الماريتا قبالة سواحل ولاية ناياريت المكسيكية، ويسميه سكان تلك الجزر بشاطئ الحب، نظراً لتوافد العشاق الجدد على المكان المهجور من كل صوب. وذكر موقع "تي أونلاين" الألماني أن الجزر هي "أحد أفضل القبلات السياحية المفضلة للسياح".

للوصول إلى هذا الشاطئ، يجب العبور عبر نفق مائي طويل يبلغ ارتفاعه 1.8 متراً، تم حفره وسط صخور عالية، لربط الشاطئ بالمحيط الهادي. ويمكن أيضاً ركوب زوارق صغيرة للعبور عبر النفق.

يجد السياح ضالتهم في هذا الشاطئ، إذ بإمكانهم اكتشاف ما تخبئه أعماق البحر من مناظر خلابة، وهي أيضاً فرصة للتعرف على الحياة البحرية في المحيط الهادي.

وحسب موقع "تي أونلاين" الألماني، يمكن للسياح الوافدين على الشاطئ عبر بويرتو فالارتا مشاهدة أعماق المحيط وحركة الحيوانات البحرية فيها، كالسلاحف وأسماك المانتا المعروفة أيضاً بشيطان البحر والأخطبوط والدلافين، بالإضافة إلى حوت البالين.

من جهة أخرى، تعيش أسماك استوائية فريدة ذات ألوان براقة في هذه المنطقة.

لكن ما يميز هذا الشاطئ المخفي هو مياهه الصافية، ما يجعل رياضة الغوص فيه متعة كبيرة. كما تقدم خدمات أخرى للسياح منها رحلات بحرية لتقفي أثر حوت البالين أو القيام برياضة التجديف حول الجزيرة.

وتتيح هذه الأنشطة للسياح اكتشاف أنواع مهددة بالانقراض من طيور الأطيش أزرق القدمين، المعروفة أيضاً بالمغلفون.

ولحماية هذه الثروة البحرية والبرية الفريدة من نوعها، قررت الحكومة المكسيكية تحويل جزر الماريتا و"الشاطئ المخفي" إلى محمية طبيعية بداية من سنة 2005.

وتجدر الإشارة أن الحكومة المكسيكية قامت بتجارب عسكرية في بداية العقد الثاني من القرن الماضي في تلك الجزر. وأدى أحد التفجيرات إلى ظهور "الشاطئ المخفي".



وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
شاطئ مكسيكي "مخفي" يخبئ جوهرة بيئية نادرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبــــــــــــــــــا ر العالم المنـوعـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: