عـابـــــــرون عـائــــــــــدون

من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
** بيومٍ واحد.. هكذا تتخلص من النفخة * ** نتنياهو قلق من زوال "إسرائيل".. لماذ؟
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 "هآرتس": تحسن ملحوظ على مستوى التنسيق الأمني مع السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2327
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: "هآرتس": تحسن ملحوظ على مستوى التنسيق الأمني مع السلطة   الخميس يناير 07, 2016 4:06 pm

"هآرتس": تحسن ملحوظ على مستوى التنسيق الأمني مع السلطة



كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن تحسن ملموس طرأ على مستوى التنسيق الأمني مع أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة مؤخراً، مؤكدة أنه تحول إلى تنسيق على مدار الساعة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية صهيونية قولها، إن تحسناً ملموساً على مستوى التنسيق الأمني طرأ خلال الشهر الأخير وتمثل بمنع أجهزة السلطة للمتظاهرين من الوصول لنقاط التماس بالضفة بالإضافة لانخفاض ملموس على مستوى "التحريض".

وأضافت إن تعليمات صدرت من رئيس السلطة محمود عباس بالعمل على تهدئة الأوضاع وأنه جرت العودة إلى اعتقال أنصار حماس في هذا الإطار.

وفي هذا السياق، قال المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل، إن تراجعاً حصل في مشاركة عناصر حركة فتح في المظاهرات، وأن عناصر أجهزة السلطة عادوا إلى الظهور بزيِّهم الرسمي في مواقع المواجهات، بعد أن كانوا يتجنبون الوصول إلى هناك، أو يحضرون بأعداد قليلة وبالزي المدني.

وأوضح هرئيل أن دولة الاحتلال تعزو هذا التغيير إلى جملة من الأسباب، بينها خشية السلطة من استغلال حركة حماس لتجدد المواجهات لتحويل "الهبة الحالية" إلى انتفاضة ثالثة يتم استخدام الأسلحة النارية فيها، وربما يتم تجديد العمليات الاستشهادية، أو لمحاولة تقويض حكم السلطة.

ويشير المحلل العسكري في هذا السياق إلى اعتقال قوات الاحتلال لـ 25 شاباً من عناصر حركة حماس الشهر الماضي، نشطوا في شبكة أقامها الذراع العسكري لحماس في القدس والضفة، كما تم الكشف عن مختبر لتصنيع المواد المتفجرة في أبو ديس، وجرى ضبط عبوات ناسفة، واعتقل عدد من الشبان يشتبه بأنهم كانوا ينوون تنفيذ عمليات فدائية.

ويضيف هرئيل أنه من المرجح أن ضبط هذه المجموعة أثار قلق السلطة، ما دفعها إلى اعتقال عدة "خلايا نائمة" لحركة حماس يشتبه بأنهم يعيدون تنظيم أنفسهم للقيام بعمليات في منطقتي نابلس والخليل.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحسن التنسيق الأمني الأخير بلور تصوراً لدى أجهزة الأمن الصهيونية يقضي بضرورة مقابلة هذه الخطوة الفلسطينية بمبادرات حسن نية محدودة من جانب دولة الاحتلال للسلطة، ما يمكنها من السيطرة أكثر على الأوضاع حتى لو لم يكف ذلك لوقف موجة العمليات الحالية.

ومع ذلك فقد شككت الأجهزة الأمنية الصهيونية بقدرة نظيرتها الفلسطينية على مكافحة المقاومة الفردية السائدة بالضفة منذ بداية شهر أكتوبر من العام الماضي؛ نظراً إلى عدم توفر معلومات مسبقة.


المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
"هآرتس": تحسن ملحوظ على مستوى التنسيق الأمني مع السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية اخبار العالم بين يديك-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: