من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اصابات وحرق اشجار زيتون في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2352
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: اصابات وحرق اشجار زيتون في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية   الجمعة مايو 20, 2016 11:11 pm

اصابات وحرق اشجار زيتون في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية


عشرات الإصابات واحتراق أشجار زيتون من قبل قوات الاحتلال في مواجهات في عدة محاور في محافظات الضفة تضامنا مع الناشط المعتقل عبدالله ابورحمة وذكرى النكبة:

عشرات الإصابات واحتراق أشجار زيتون خلال قمع الاحتلال لمسيرة نعلين
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين بالاختناق.
وأفادت مصاد محلية، في نعلين الواقعة إلى الغرب من رام الله، بأن جنود الاحتلال هاجموا المواطنين بقنابل الغاز السام، خلال أداء صلاة الجمعة فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة جنوب البلدة، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق متفاوتة.

وبدوره، قال الناطق الإعلامي للجنة المقاومة السلمية في نعلين محمد عميرة في تصريح لوكالة “وفا” إنه نتيجة كثافة إطلاق قوات الاحتلال لرصاص الإسفنج وقنابل الغاز والصوت اندلعت النيران في عدد كبير من أشجار الزيتون في منطقة “كرم الحجة” جنوب البلدة، ويسعى المواطنون لإخمادها رغم كثافة النيران.

وتابع: لقد هاجمت قوات الاحتلال المواطنين بقسوة أكبر عقب انتهاء الصلاة، وتبع ذلك مطاردة المتظاهرين السلميين بين أشجار الزيتون.

وأضاف عميرة: لقد استخدم الاحتلال قنابل الغاز “طويلة المدى التي يطلق عليها اسم الصاروخ” بكثافة، لتصل إلى المناطق السكنية المكتظة داخل البلدة وبعمق يتعدى كيلو متر، ما تسبب ذلك في اختناق عدد كبير من الأطفال والنساء داخل منازلهم، بالإضافة إلى تكسير زجاج سيارة المواطن أيمن ذيب أبو هنية وإصابته وأطفاله الذين كانوا داخل المركبة بحالات اختناق.

وأشار الناطق الاعلامي للجنة المقاومة السلمية في نعلين إلى وجود تصميم لدى أهالي البلدة والمناطق المجاورة لمواصلة نضالهم السلمي المتواصل منذ سنوات طويلة؛ لإيمانهم المطلق بأن الاحتلال باطل وأن جدرانه يجب أن تزول.

إصابة شابين جروح خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب اليوم شابين بجروح متفرقة والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقاومة عنوة على أراضي القرية.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال أطلق العشرات من قنابل الغاز الصاروخية مباشرة باتجاه الشبان المشاركين في المسيرة مما أدى إلى إصابة احدهم بقنبلة في الرقبة نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة فيما أصيب الآخر بقنبلة في الرجل عالجتها طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.
وأوضح شتيوي أن جنود الاحتلال أمطروا القرية بقنابل الغاز المتنوعة التي أدت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بينها أطفال ونساء بسبب سقوط معظمها في المنازل السكنية.

اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

اصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري تضامنا مع الناشط المعتقل عبدالله ابورحمة..
وقام الجنود باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد واحضروا طائرة لتصوير المتظاهرين وكانوا يتحكمون بها عن بعد. .
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية قرار استمرار الاعتقال للأسير الناشط عبد الله ابو رحمة معتبرا القرار قرار سياسي عنصري لاستهداف نشطاء ولجان المقاومة الشعبية في محاولة من اسرائيل لضرب المقاومة الشعبية التي تفضح وفضحت الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الاسرائيلي.
وطالبت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان قناصل الدول الاوروبية وممثلي المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية والمحلية العاملة في الاراضي الفلسطينية واسرائيل حضور جلسة الاستئناف للناشط ابو رحمة يوم الأحد الموافق 22/5/2016 في معسكر عوفر قرب رام الله الساعة الثالثة عصرا للتعبير عن تضامنها واستنكارها للجريمة التي ترتكب بحق حقوق الانسان والمدافعين عنها والتي يعتبر ابو رحمة ممثلا لهذه الحقوق.
وزار قرية بلعين وفدا أمريكيا ، وقاموا بجولة على الاراضي المحررة كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ، وقد استمع الوفد قبل المسيرة من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان د.راتب أبورحمة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات الماضية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، مشجع كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين، وقد عبر الوفد الامريكي عن اعجابهم بنضال أهالي بلعين

بذكرى النكبة مواجهات عنيفة مع الاحتلال بجمعة الغضب في وادي ابو ناصر بدير استيا

وقد أدى المتظاهرون الصلاة على مقربة من المناطق التي ينشط فيها المستوطنون، ضمن فعاليات انطلقت تحت شعار “جمعة الغضب”.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة توجه المصلون إلى الشارع الرئيسي المتاخم للبلدة واستحكموا في المكان، حيث جلس العشرات وسط الطريق ليقطعوها أمام حركة مرور المستوطنين.

وحدث بعد ذلك صدام وعراك بالأيدي بين المشاركين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والعيارات النارية، وقنابل الغاز بكثافة، ما أدى إلى وقوع عشرات حالات الاختناق بين صفوف المواطنين.

وعبر المشاركون في الفعالية عن إدانتهم لسياسات الاحتلال التوسعية في المنطقة على حساب قمم الجبال والروابي والمواقع الاستراتيجية الزاخرة بالطبيعة الخلابة ومصادر المياه والينابيع في المنطقة.

وبدوره، حيا الوزير وليد عساف في كلمته أهالي البلدة ومحافظة سلفيت على الصمود بوجه الاحتلال، مؤكدا أن المقاومة حق مشروع ومكفول في الأعراف والمواثيق الدولية.

وقال: الاحتلال باطل، وآن الأوان لرحيله عن أراضينا، ونحن في هذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعا مصممون في نضالنا حتى رحيل الاحتلال وتفكيك مستوطناته.

وأضاف عساف: إن أهالي دير استيا من خلال هذه الفعالية، ووقوفهم وصلابتهم يوجهون رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية وغلاة المستوطنين بأن وجودهم على أرضنا لن يعدو كونه مرحلة وستمر وسيعود الحق لأصحابه.

من جانبه، أدان أمين سر فتح في سلفيت عبد الستار عوّاد في كلمته اعتداء الاحتلال على المسيرة، والمتظاهرين السلميين، مشددا على أن ذكرى النكبة راسخة في أذهان أبناء شعبنا الذي يواصل مسيرته النضالية وصولا لتحقيق كامل أهدافه الوطنية.

وأضاف: إن هذا الفعل الهمجي والبطش العنصري لن يكون بمقدوره وجميع الجرائم الإسرائيلية إلغاء سيادتنا وحقنا في أرضنا، فنحن أصحاب الحق، ولنا تاريخ طويل في هذه المنطقة.

وتابع عواد: نحن شعب كحجر الصوان كلما زاد ضربه تعاظم وعلا صوته وتصلبت إرادته، ونحن ننتهز هذه المناسبة للمطالبة بضرورة تضافر الجهود لضمان السماح للمزارعين بالوصول الى أراضيهم بكل حرية، وأن يتوقف العدوان على أراضيهم وممتلكاتهم من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وبدوره، تناول خطيب صلاة الجمعة الشيخ عمر سماره دلالات الأرض بالنسبة للشعب الفلسطيني، مضيفا: إن أرض فلسطين هي أرض وقف لله سبحانه وتعالى ولا شرعية للاحتلال فيها.

وطالب بملاحقة سماسرة الأراضي المتعاونين مع الاحتلال بحزم وقوة، وبملاحقة كل من تحايل على القانون وعمل على تسريب الأراضي للمستوطنين.

يذكر أنه شارك في هذه الفعالية قادة فصائل العمل الوطني وقيادة المناطق التنظيمية لحركة فتح ورئيس الغرفة التجارية الحاج إياد الهندي ومدير زراعة محافظة سلفيت إبراهيم الحمد وأعضاء اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وحشد غفير من أبناء المحافظة.





شبكة فلسطين الأخبارية PNN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2352
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: اصابات وحرق اشجار زيتون في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية   الجمعة مايو 20, 2016 11:14 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
اصابات وحرق اشجار زيتون في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: