من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر | 
 

  عملية بطولية شرق خان يونس 6/1 / 2012 "كوسوفيم"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2366
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: عملية بطولية شرق خان يونس 6/1 / 2012 "كوسوفيم"   الجمعة يونيو 01, 2012 8:34 pm

عملية بطولية شرق خان يونس 6/1 / 2012




استشهد مقاوم وقتل جندي صهيوني صباح اليوم الجمعة في عملية بطولية للمقاومة قرب موقع "كيسوفيم" العسكري شرق خان يونس، بعد أن نجح أحد المقاومين من تجاوز الشريط الحدودي و التسلل لداخل الأراضي المحتلة.

وقال جيش العدو إن المقاوم قتل جنديًا صهونيًا يبلغ من العمر (20 عامًا) قبل أن يستشهد، في عملية للمقاومة استهدفت أسر جنود صهاينة "على الأرجح"، ووصفت إذاعة الجيش الصهيوني العملية نقلا عن مصادر عسكرية بالخطيرة جدًا.

وذكرت إذاعة جيش العدو إن العملية الفدائية تستهدف أسر أحد الجنود من لواء ما يمسى "جولاني"، وأعلن الجيش الصهيوني عقب العملية عن حالة التأهب القصوى على الحدود مع قطاع غزة، وطلب من الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة بالنزول للملاجئ واخذ الحيطة والحذر.

وقالت مصادر محلية إن الشهيد المقاوم "أحمد أبو النصر" في العشرينات من العمر وهو من سكان بلدة عبسان الكبيرة بخان يونس، وهو من نفذ العملية الفدائية شرق خان يونس.

وذكرت مصادر إعلامية صهيونية أن قوات كبيرة من الجيش وصلت لتمشيط المكان والمنطقة خشية من وجود مقاومين آخرين نجحوا بالتسلل لداخل الأرضي المحتلة.

وقال ضابط صهيوني رفيع المستوى وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت أنه في قرابة الساعة الرابعة فجرا استغل المقاوم وجود ضباب وقام بقص جزء من السياج الفاصل ولكن قوة من لواء جولاني قامت برصده واشتبكت معه بغطاء من مروحية صهيونية كما شاركت الدبابات بإطلاق النار عليه مما أدى لاستشهاده.

من جهته افاد شهود عيان، انه في تمام الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم سمع دوي اشتباك شرق عبسان الكبيرة بخان يونس بين المقاومة وجنود الاحتلال.

كما سقطت عدة قذائف مدفعية صهيونية في ارض المزارعين شرق خان يونس ما ادى الى اشتعال النار في محاصيل القمح.











هاجمت مجموعة من المقاومة هدفًا إسرائيليًا بعد أن اجتازت السياج الفاصل بمنطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة فجر الجمعة.

وقالت مصادر عبرية إن المقاوم قتل إسرائيليًا وقتل الجيش مقاومًا، في هجوم استهدف أسر جنود "على الأرجح". ووصفت إذاعة الجيش نقلا عن مصادر عسكرية الهجوم بالخطير جدًا.

وبينت الإذاعة أن جنود لواء غولاني اشتبكوا مع المقاوم وقتلوه.

وقال شهود عيان إن الضباب كان يغطي المنقطة فيما انتشر المزارعين الذين يحصدون القمح، حينما بدأت مدفعية الاحتلال بقصف المنطقة بأكثر من 20 قذيفة دخانية تسببت بإحراق المحاصيل الزراعية في شريط يمتد من السلك الحدودي لعمق كيلومتر.

كما حضر بعدها نحو 10 جيبات صهيونية لمحيط موقع السناطي العسكري وألية ودبابة مركفاه انطلاقًا من موقع كيسوفيم، وترجل من الجيبات عدد كبير من الجنود، وقامت الأليات والجنود بفتح نيران الأسلحة الرشاشة تجاه المنازل والأراضي والمزارعين بشكل مكثف جدًا وعنيف على مدار 3 ساعات، وتضررت عدت منازل.

كما شهدت المنطقة حركة نشطة وكبيرة للأليات، وحضرت بعد ذلك ثلاث طائرات استطلاع وحلقت بشكل منخفض جدًا، كما حضرت طائرات مروحية وحلقت لنحو ساعة داخل الحدود فوق مستوطن "نيريم" القريبة من المنطقة.

وقامت المروحيات بإطلاق النار تجاه أراضي ومنازل المواطنين، وحاولت سيارات الدفاع المدني إطفاء الحريق في المزروعات، لكنها لم تتمكن لشدة وكثافة إطلاق النار والقذائف.

وعند الساعة 9 صباحًا، استمرت الآليات في اطلاق النار المتقطع في المنطقة، مع استمرار تحليق طائرات الاستطلاع، فيما انسحب المزارعين تاركين حقولهم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
عملية بطولية شرق خان يونس 6/1 / 2012 "كوسوفيم"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: ا اـــــــــــــــــــسادســـــــــــــــــة :: معـــارك وعمليات الفلسطينيـــــــــة-
انتقل الى: