من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 10 فوائد للطماطم تجعلها وجبتكم المفضلة!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: 10 فوائد للطماطم تجعلها وجبتكم المفضلة!!!   السبت يونيو 25, 2016 6:37 pm

10 فوائد للطماطم تجعلها وجبتكم المفضلة!!!


تعد الطماطم من أهم الفواكه وأكثرها شعبية، إذا يمكن الاستغناء عنها في مطبخنا، ولكن إذا تعرفنا على فوائد الطماطم للبشرة والشعر لن يمكننا أن نستغني عنها، في روتين عنايتنا بالبشرة والشعر أبداً.

فوائد الطماطم للبشرة:

1. تحتوي الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.

2 .تساعد الطماطم على حل مشكلة حب الشباب، من خلال تقطيعها إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلاً بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًا يختفي حب الشباب تمامًا.

3. الطماطم مفيدة أيضًا في تنعيم البشرة، وذلك من خلال تناولها بانتظام بالإضافة إلى عمل “ماسك” الطماطم والبيض. ولعمل الماسك اخلطي طماطم مهروسة مع ملعقة بياض بيض حتى يصبحا عجينة وضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف ثم اغسليه بالماء البارد.

4 .تساعد الطماطم أيضًا في ترطيب الجلد وتهدئته، ولعمل ذلك يكفي أن تضعي شرائح الطماطم على وجهك لمدة 10 دقائق بعدها تغسليه بالماء البارد.

5. تناول الطماطم بانتظام مفيد أيضًا في منح البشرة الشباب دائمًا بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد في تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء خاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.

6. تساعد الطماطم أيضًا في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في الجلد، ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجلد، لذلك فإن عمل ماسك الطماطم يساعد في حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد على سرعة إنتاج خلايا جلد جديدة فيكون الجلد مشدودًا ويتجنب التجاعيد.

7. الطماطم تساعد أيضًا في تخفيف التورم تحت العينين وتقضي على أكياس العين التي تجعلك تبدين دائما خمولة ومتعبة، ويكفي وضع شريحتي طماطم على عينيكِ لتقضي عليها وتقلل من ضغط العين.

8. الطماطم مفيدة أيضا في علاج البشرة الدهنية والتحكم في إنتاج الوجه للزيوت.

فوائد الطماطم للشعر:

9.الطماطم جيدة أيضًا للشعر، حيث تساعد على منحك فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو بشكل صحي وقوي.

10. الطماطم مفيدة كذلك في التخلص من قشرة الرأس، فمن خلال فرك الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها لمدة 30 دقيقة تتخلصي من القشرة.


المصدر - شبكة فلسطين الأخبارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
10 فوائد للطماطم تجعلها وجبتكم المفضلة!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الثا نيـــــــــــــــة بلص :: المطبــــــــــــــــــــــــــخ العربـــــــــــــــــــــــــــــــي :: مواقــــــــــــــع فــي فــن الطبــــــخ والحلــــويـــــــــــات :: فــوائـــــد الخضروات و الفواكـــــــه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: