من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 إجراءات غذائية سهلة تبعدك عن السرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: إجراءات غذائية سهلة تبعدك عن السرطان   الإثنين فبراير 13, 2017 3:15 pm

إجراءات غذائية سهلة تبعدك عن السرطان


رغم أنّ السرطان يتسلّل بخديعة وبمكر للأجسام، إلا أنّك تستطيع التقليل من خطورة الإصابة بسرطان لا سمح الله بمحاولة تطبيق بعض رؤوس الأقلام هذه..

خفّف الدّسم
كلما زاد مقدار ما تتناوله من الدّسم (السمن، الزبدة، القشدة، الزيوت...) كلّما زادت خطورة تطوّر سرطان من النوع القاتل. فلقد أظهرت دراسة أُجريت على أكثر من 500،000 شخص ونشرتها مجلة المركز القومي للسرطان الأمريكية أنّ الأشخاص الذين يأكلون الدّسم بنسب مرتفعة (حوالي 40% من مجمل مدخول الحريرات اليومي عندهم) يكون اجتمال إصابتهم بسرطان البنكرياس أعلى بـ23% من أولئك الذين يتناولون نسبة منخفضة منه (حوالي 20% من حريراتهم). خفّف الدّسم بحيث لا يتجاوز 20-35% من مجمل ما تأكله يومياً.

تحمّل رائحة الثوم
مصّاصو الدّماء في أفلام الرّعب الأمريكيّة يهربون من الثّوم، ويبدو أنّ السّرطان يفرّ منه كذلك. فلقد وجدت إحدى الدّراسات أنّ الثّوم يقلل نسبة سرطان القولون بـ33% ونسبة سرطان المعدة بـ52%. وترجع تأثيرا التوم المضادّة للسرطان لتأثيراته المضادّة للجراثيم ولمنعه لتشكّل المواد المسبّبة للسرطان ولتحفيزه ترميم الـDNA ولتقليله من التكاثر الخلوي.

اطلب صفار البيض (المح)
أشارت دراسة أُجريت عام 2009 أنّ صفار البيض قد يكون واقياً من السّرطانات، بسبب غناه بالكولين choline والذي تمّ الرّبط بينه وبين انخفاض معدّلات سرطان الثدي. وسيعطيك صفار بيضة واحدة ربع احتياجاتك اليومية من تلك المادّة.

رحّب بالملفوف
تكون وجبة الملفوف محملة بمادة السلفورافان sulforaphane ، وهي مادّة كيماويّة تزيد ما ينتجه جسمك من الأنزيمات التي تحيّد الجذور الحرّة المدمّرة للخلايا والمتسبّبة بالسرطانات.

كن مثل باباي البحار المحب للسّبانخ
أظهر تقرير نشره المعهد الأمريكيّ للسّرطان عام 2009 أنّ البشر الذين يكثرون من تناول أوراق النباتات الخضراء الغنيّة بالفولات، كما في السّبانخ، يبلغ احتمال إصابتهم بأورام الجلد السّرطانيّة نصف احتمال إصابة أولئك الذين لا يكثرون منها. ويُعتقد أنّ السّبانخ الخضراء تساعد على ترميم الـDNA.

امضغ ثمار العليق (التوت البرّيّ)
تحتوي ثمار العلّيق بحسب دراسة جديدة لمركز البحوث الأمريكية للوقاية من السّرطان على مادّة الـanthocyanins، وهو مضادّ أكسدة ثبت أنّه يكافح أنواع سرطانات عديدة.

أكثر من شراء الجبن
فقد أظهرت دراسة موسّعة تناولت أكثر من 1،200 امرأة أنّ النساء بعد سنّ الإياس واللواتي يستهلكن كمية يوميّة كبيرة من مشتقات الألبان –وخاصة قليلة الدسم منها أو الخالية من الدسم- تكون نسبة إصابتهن بسرطان الثدي أقلّ.

أبق سمكاً في منزلك
السّمك غنيٌّ بالحموض أوميغا 3، وهي الحموض التي تقلّل من مخاطر السّرطان.

تناول الحبوب الكاملة
كربوهيدرات الحبوب الكاملة مصدر غني للألياف. واكتشف باحثون أوربيّون أن احتمال الإصابة بسرطان القولون ينخفض بـ40% عند اللذين يكثرون من تناول الحبوب الكاملة.

ارشف الشّاي السّاخن
انتهت دراسة نشرتها مجلة الكيمياء الحيوية التغذوية في عام 2007 أنّ شرب ما يعادل 2-6 أكواب من الشاي الأخضر السّاخن يومياً يساعد على الوقاية من سرطانات الجّلد وقد يعكس آثار التقدّم بالعمر نتيجة أشعّة الشّمس. اشرب الشّاس ساخناً كي تستخلص أكبر مقدار من الـcatechins، وهو أحد أنواع مضادّات الأكسدة ذات الخواص المضادّة للسّرطان المثبتة.

احصل على الـفيتامين D
تعمل الأطعمة الغنيّة بالفيتامين D (مثل الحليب قليل الدّسم) على نزع سميّة الموادّ السميّة المسبّبة للسّرطان التي تتحرّر خلال هضم الأطعمة مرتفعة الدّسم وذلك بحسب دراسة أجرتها جامعة المركز الطبّيّ لجنوب غرب تكساس.

اشرب العصائر اللاذعة
قال دراسة لجامعة أريزونا أن عصائر البرتقال والليمون تحتوي على الليمونين وهو مضادّ تأكسد قوي بإمكانه أن يقلّل من خطورة سرطان الجلد بنسبة تصل لـ30% حتى لو شربت مقداراً صغيراً مثل ملء ملعقة طعام واحدة في الأسبوع.

لوّن مائدتكَ
انتهت إحدى الدّراسات التي استغرقت 14 عاماً إلى أنّ الذين يكثرون من الخضراوات والفواكه في وجباتهم ينخفض معدّل سرطانات السّبيل الهضميّ عندهم بنسبة تصل لـ70%.


المصدر فلسطين نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
إجراءات غذائية سهلة تبعدك عن السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: