من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 شماتة... وفدعوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2370
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: شماتة... وفدعوس   الإثنين يونيو 19, 2017 5:08 pm

شماتة... وفدعوس


يطرق كتاب وسياسيون فلسطينيون طبول الفدعوس ويرقصون على نغمات المزمار شماتة بمقاطعة قطر ومحاصرتها سعوديًا وإماراتيًا ومن يدور في فلكهما من دول المنطقة، حتى يكاد المواطن يظن أننا انتصرنا في معركة عزل دولة الاحتلال إقليميًا، وحبسناها في قفص الاتهام دوليًا، بل نجحنا في جرها إلى محكمة الجنايات الدولية لتجريمها بالإرهاب ضد شعبنا.

المكايدة السياسية تدفع بعضنا أن يتوعدنا بالويل والثبور وعظائم الأمور، ومنهم من حول قلمه إلى مكبر صوت، ووقف على أبواب غزة يصرخ فينا: "سلم نفسك .... المكان كله محاصر... ارم سلاحك... ما في فرصة أمامك للمقاومة".

الذاكرة القصيرة لهؤلاء تتناسى أن الفلسطيني لف كعب داير في المنافي العربية منذ رفع شعار الكفاح المسلح، وقد طرد من الأردن بعد "أحداث أيلول" وتدمير قواعد الفدائيين في جرش وعجلون في 1971، فانتقل إلى لبنان حيث طال الثورة الفلسطينية ما طالها، ثم الانسحاب عام 1982 إثر الاجتياح الإسرائيلي للبنان، والانتقال إلى تونس، واشتبكت المنظمة مع سوريا فغادرت بعض القيادات مضطرة، وبعد زيارة السادات "إسرائيل"، في 1977 أصبحت المنظمة غير مرحب بها في القاهرة... أمام كل هذه التجارب، كيف لفلسطيني أن يشمت بفلسطيني على وقع الصراعات العربية التي دفعنا ثمنها دائمًا.

الغريب أن من يزاود على قطر وأدوارها ومشاريعها، يتجاهل أنه جزء من محور إقليمي له مشاريعه في المنطقة وله في القضية الفلسطينية مآرب أخرى، بينما قطر لم "تخوزقنا" وتراكم نكساتنا منذ هزيمة 1967 التي نتفيأ ظلالها السوداء هذه الأيام.

هؤلاء المزايدون بينهم الأرزقي الذي يتلقى حسناته من الإمارات، وآخر قلمه أجير للسعودية، وثالث مندوب للأردن، وهذا إعلامي تابع للسلطات المصرية، وذاك يتزلف لإيران، وآخر مع فريق يعلب لصالح أمريكا، وهناك أصحاب بسطات سياسية أخرى في انتظار من يدفع، ينطبق عليهم جميعًا المثل الشعبي: "الجمل ما بيشوف عوجة رقبتو"، أصبحوا مع الكلاحة السياسية يرشقوا بيوت الناس بالحجارة رغم أن بيوتهم من زجاج.

من يرقصون على أزمات غزة وحصارها وينتظرون نتائج صفقة ترامب الكبرى ينطبق عليهم المثل الشعبي: "يا طالب الدبس من قفا النمس".


المصدر: فلسطين الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
شماتة... وفدعوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الثامنة عشر :: شــــــــــــــــعر وشعراء :: حـــــــارتنــــــــــــا..-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: