من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

شاطر
 

 تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
SWALHA

عدد المساهمات : 2376
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 60

تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال Empty
مُساهمةموضوع: تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال   تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال I_icon_minitimeالخميس يوليو 20, 2017 5:22 pm

تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال

تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال 1962025680

تتسارع وتيرة الأحداث في مدينة القدس، بعد الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى وإغلاقه ومنع الصلاة فيه، إلا أن صلابة المواطن المقدسي وإصراره على عدم دخول المدينة المقدسة تحت إطار الإملاءات الصهيونية وسياسة أمر الواقع الجديدة المتمثلة بالبوابات الإلكترونية أثارت مخاوف الصهاينة.

ويرى العديد من المتابعين والمحللين أن الاحتلال سيحاول امتصاص الغضب الشعبي من خلال اللجوء إلى قرارات هدفها تفادي أي ردات فعل لا تحمد عقباها وتحديدا غدا الجمعة.

حالة رعب

الكاتب والمحلل السياسي ياسين عز الدين يقول إن الاحتلال يعيش حالة من الرعب من سيناريوهات يوم الجمعة، وإمكانية أن تتحول مدينة القدس إلى كتلة من اللهب المتدحرجة في حال ما أصرت حكومة الاحتلال الصهيوني على موقف القاضي بتركيب البوابات الإلكترونية.

وشدد عز الدين خلال لقاء مع "المركز الفلسطيني للإعلام" على أن حكومة الاحتلال وعلى المدى القصير ستحاول الالتفاف على الغضب الشعبي من خلال اتفاقيات مشبوهة مع أطراف عربية، تكون شكليًا كحل وسط، لكن فعليًا تكريس ما يريده الاحتلال.

ويشير عز الدين إلى أن ما يجري في مدينة القدس لا يتعلق فقط ببوابات، بل بكل الترتيبات في المسجد الأقصى وقرار الاحتلال الاستيلاء عليه بشكل كامل على حد قوله.

ويرى عز الدين أنه في حال استمر الحراك الشعبي القوي، فالاحتلال سيضطر للتنازل في نهاية المطاف، وحتى لو لم يتنازل فهذا يعني ازدياد الأوضاع اشتعالًا، وبالتالي الاحتلال خاسر على الجهتين.

وأكمل: "المهم في الموضوع أن يستثمر أنصار المقاومة الوضع من أجل إشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال، ووقتها ستكون خسارته مؤكدة".

المشروع الاستيطاني

الكاتب والباحث القانوني والمحلل السياسي عماد صلاح هو الآخر وخلال حديثه لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" يرى أن وجود البوابات هو جزء أو تفصيلة من إجراءات صهيونية تجاه القدس وتحديدا المسجد الأقصى، والأمور بحاجة أن تقرا في سياق شامل.

وأردف: "كل الذي أعرفه أن المخطط الصهيوني تجاه الضفة والقدس والأقصى في تصاعد كبير وكبير جدا، وفي الحقيقة لا توجد ضغوط حقيقية على الحكومة الصهيونية، سواء من غزة المحاصرة والمفصولة عن الضفة، أو من الضفة نفسها، ولا حتى من العرب والمستوى الدولي، وبالمختصر الاحتلال في حالة من الاسترخاء".

وأمام الاحتجاجات والتحركات الشعبية على محدوديتها في القدس يقول صلاح الدين: "من الممكن أن تقوم الحكومة الصهيونية ووارد جدا بالتراجع عن البوابات الإلكترونية، لأنها تعرف أن المنسوب العاطفي مرتفع لدينا فيما يتعلق بالحساسية الدينية حين يكون هناك مس مباشر جدا للمقدس الديني".

وقال صلاح: "لكن في المقابل يجب أن لا نخدع، فذات الحكومة صادقت مؤخرا على إقامة 900 وحدة استيطانية في القدس، وأعلنت عن إقرارها لمشروع القدس الموحدة في الكنيست".
 
وختم بالقول: "نعم البوابات الإلكترونية إجراء احتلالي وقد تتراجع عنه الحكومة الصهيونية كما أشرت أعلاه، لكن هل المشروع الاستيطاني سيتوقف، والتهويد سيتراجع؟ الجواب لا بحسب الضعف الفلسطيني والعربي والانحياز الدولي لمن هو أقوى من خلال الدول الكبرى في مجلس الأمن الدولي".


المركز الفلسطيني للإعلام


المركز الفلسطيني للإعلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
SWALHA

عدد المساهمات : 2376
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 60

تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال   تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال I_icon_minitimeالخميس يوليو 20, 2017 5:28 pm

تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال 19qpt777
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
تحذير من اتفاقات مشبوهة لامتصاص تحرك الجماهيرجمعة الغضب للأقصى.. كتلة اللهب التي يخشاها الاحتلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
انتقل الى: