من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 ماذا طلب المقاوم "عمر العبد" في وصيته؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2366
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: ماذا طلب المقاوم "عمر العبد" في وصيته؟   السبت يوليو 22, 2017 3:52 pm

ماذا طلب المقاوم "عمر العبد" في وصيته؟


في جمعة الغضب أمس، انتفضت "الأمة" نصرة للمسجد الأقصى، إلا شخصا واحد (عمر العبد) انتفض على طريقته الخاصة؛ فقد هاله منظر تهريب الشهيد محمد أبو غنام من مستشفى المقاصد في القدس، فاستل سكينه المسنون، وتسلل مع ساعات المساء، إلى مستوطنة "حلميش"، وقتل ثلاثة مستوطنين وأصاب آخرين في عملية فدائية وصفت بالمعقدة، في رد أولي على إغلاق المسجد الأقصى، وارتقاء الشهداء الثلاثة.

المقاوم "العبد" كان غرد قبل ساعتين من العملية عبر صفحته على "الفيسبوك"، في وصية عفوية، إلا أنها تحمل عدة رسائل سياسية، ففال: "أنا شاب لم يتجاوز عمري العشرين، لدي أحلام وطموحات كبيرة، أعشق الحياة ورسم الابتسامة على وجه الناس، لكنني لا أستيطع أن أبقى نائما ومسرانا يدنس، ونساؤنا وشبابنا يقتلون".

وخاطب من يمتلك السلاح ولا يخرجه إلا في المناسبات: "أنتم يا من صدئ سلاحكم، ولا تخرجونه إلا بالمناسبات، ألا تخجلون من أنفسكم.. لقد أعلنوا حربا على الله ورسوله، وأغلقوا المسجد الأقصى، أليس لله حق عليكم؟".

وتابع: "كل ما أملكه سكين مسنون، سألبي به نداء المسجد الأقصى، أما أنتم فعار عليكم إشعال الفتن فيما بينكم، سينتقم الله منكم، وستحاسبون، وستسألون".

وتوعد الصهاينة قائلا: "يا أبناء القردة والخنازير، إن لم تفتحوا أبواب الأقصى، فأنا واثق أنه سيخرج من بعدي رجال يضربونكم بيد من حديد.. أحذركم".

وطالب "العبد" مشييعه، "أن يلفوه برايه الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وأن يعصبوا رأسه بعصبة القسام، وأن يضعوا على صدره كوفية أبي عمار (ياسر عرفات)"، في رسالة إلى الشعب الفلسطيني مفادها: "أن اتحدوا".

المغردون ردوا على وصية "العبد": "ما رأينا أبلغ ولا أصدق ولا أعمق وعياً من وصية ذلك الشاب، الذي لا يتقن الإملاء أو النحو"، "كل البلاغة تتقاصر تحت حذائه.. وأمثالنا نتوارى خلف شمسه.. طاب حيّا وحيّا.. فمثله خلق للحياة!".


المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2366
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: ماذا طلب المقاوم "عمر العبد" في وصيته؟   السبت يوليو 22, 2017 3:54 pm

وهذا نصُّ وصية عمر عبد الجليل منفذ عملية مستوطنة "حلميش":


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2366
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: ماذا طلب المقاوم "عمر العبد" في وصيته؟   السبت يوليو 22, 2017 4:02 pm


مقتل 3 مستوطنين وإصابة رابع بعملية طعن بطولية غرب رام الله



قتل 3 مستوطنين، وأصيب رابع في عملية طعن بطولية، مساء الجمعة، نفذها شاب فلسطيني في مستوطنة حلميش شمال غرب رام الله، فيما أصيب المنفذ بجراح متوسطة وتم اعتقاله.

وقالت مصادر عبرية: إن شابا فلسطينيا تمكن من اقتحام مستوطنة حلميش، وطعن 4 مستوطنين، أعلن عن مقتل ثلاثة منهم، فيما أصيب الرابع بحراح خطيرة.

وأوضح موقع "واللا" العبري، أن ثلاثة من المستوطنين قتلوا متأثرين بجراحهم في عملية الطعن، فيما أطلق النار على المنفذ الذي أصيب بجراح وصفت بالخطيرة، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول مصيره.

وأشار إلى أن منفذ العملية اقتحم أحد منازل مستوطنة "حلميش"، ونفذ عمليته، ما تسبّب بحالة من الهلع والذعر في صفوف المستوطنة التي شهدت رفع حالة التأهب في أرجائها.

منفذ العملية البطولية عمر عبد الجليل العبد
وقالت مصادر محلية إن المنفذ هو الشاب عمر عبد الجليل العبد(20 عاماً)، وهو من بلدة كوبر، شمال رام الله، حيث أعلن إصابته بجراح متوسطة، وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

بدورها أوضحت مصادر إعلامية فلسطينية أن قوات الاحتلال بدأت بتعزيز تواجدها في محيط بلدة كوبر.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة.

وتقبع مستوطنة حلميش (نفي تسور)، التي أقامها الاحتلال في العام 1977، على أراضي قرية دير نظام غرب رام الله، وهي مستوطنة صناعية زراعية، تلتهم آلاف الدونمات التي صادرتها قوات الاحتلال. 

وتأتي العملية البطولية عقب حالة الغضب التي شهدتها الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة والعديد من العواصم العربية والإسلامية، بعد إقامة الاحتلال بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، وهو ما رفضه المقدسيون، ويصرون على عدم الدخول للأقصى إلا بعد إزالتها.


بدورها باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، عملية الطعن البطولية التي جرت مساء الجمعة.

ودعت حماس على لسان الناطق باسمها حسام بدران، جماهير شعبنا الغاضبة في الضفة والقدس والداخل وقطاع غزة، إلى الاستمرار في مواجهة المحتل الصهيوني عند نقاط التماس المختلفة؛ نصرةً للمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الحركة أن الجماهير الغاضبة التي امتلأت بها شوارع مدن الضفة والقدس اليوم الجمعة، دليل على وعي الشعب الفلسطيني بالخطر المحدق في المسجد الأقصى، مشددةً على أن الحق الفلسطيني ينتزع بوعي الشعب وإرادته الصلبة وبوقوفه مع المقاومة بشتى أشكالها.


وحيّا بدران الحشود الجماهيرية الكبيرة التي خرجت اليوم في مختلف مدن الضفة الغربية، ومن مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة، والتي اشتبكت مع المحتل دفاعًا عن مسرى رسول الله، مؤكدًا أن المقاومة لن تترك دماء شهداء اليوم وشهداء شعبنا عمومًا دون رد مؤلم للاحتلال.
وارتقى اليوم الجمعة ثلاثة من الشهداء بمدينة القدس المحتلة عقب عمليات القمع التي نفذها الاحتلال بحق المسيرات الرافضة للبوابات الإلكترونية على مداخل الأقصى، وهو ما عدّه مراقبون نقطة قد تدفع بالتصعيد تجاه الاحتلال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
ماذا طلب المقاوم "عمر العبد" في وصيته؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبار# انتفاضـــــــة الأقصى مستمرة ألأنتفاضــــة الثالثـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: