من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 للقرنبيط فوائد كبيرة! ( الزهرة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2367
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: للقرنبيط فوائد كبيرة! ( الزهرة )   الأحد أغسطس 13, 2017 5:27 pm

للقرنبيط فوائد كبيرة! ( الزهرة )


يتميز القرنبيط الزهرة بفوائده الصحية الكبيرة، فهو يحتوي على خليط فريد من العناصر الغذائية والمركبات العضوية والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين (ج)، فيتامين (ك) فضلًا عن الألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والسلينيوم.

كما يحتوي على فيتامين (أ)، المغنيسيوم، التربتوفان وكذلك فيتامين (ب 6) والفوسفور إضافة إلى مجموعة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها مثل الغلاكوسينولات والفلافونويد التي تعد من المركبات المضادة للأكسدة.

لذلك فإن تناوله يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الالتهابات، ويعدّ علاجًا طبيعيًا لأنواع كثيرة من مرض السرطان.

يساعد القرنبيط الزهرة  على تنقية الدم لغناه بفيتامين (ج) والكبريت والأحماض الأمينية. وهو أيضا غني بالألياف التي تعمل على علاج اضطرابات المعدة وعلاج الإمساك والحموضة، وتسهيل عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وتهدئة المعدة والحد من الالتهابات.

ويتميز بأن به نسبة عالية جدًا من البيتا كاروتين والأحماض الدهنية وأوميغا3 وغيرها من الفيتامينات التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وتنظيم ضغط الدم والحفاظ على قلب صحي. كما أن البوتاسيوم الموجود في القرنبيط يعمل لتعزيز تدفق الدم والأوكسجين من الأجهزة الأساسية فضلا عن تقليل ضغط الدم على الأوعية الدموية.

ويحتوي على الزياكسانثين وبيتا كاروتين وفيتامين أ والفوسفور، وفيتامينات أخرى تحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. وبما أنه غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور؛ فإن تناوله مفيد جداً لصحة الجسم وخصوصاً الأطفال للحصول على عظام أقوى وعلاج هشاشة العظام وضعف الأسنان.





وكالات - المركز الفلسطيني للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
للقرنبيط فوائد كبيرة! ( الزهرة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: