من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
عابرون عائدون نداء من الاقصى الى كل مسلم انا في خطر اغيثوني قبل فوات الأوان *****
حرائق كبيرة في "إسرائيل" وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها>
عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بالف خير

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 ما سر الكلاب الزرقاء في الهند؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RIAD

avatar

عدد المساهمات : 144
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

مُساهمةموضوع: ما سر الكلاب الزرقاء في الهند؟   الخميس أغسطس 24, 2017 4:07 pm

ما سر الكلاب الزرقاء في الهند؟


هل تعرفون الكلاب الزرقاء؟، إنها ليست فصيلة “مكتشفة” حديثًا، بل إنها ضحايا التلوث. ووفق صحيفة “غارديان”، فإن 11 كلبا تحول لونها إلى اللون الأزرق، بعد أن كانت تشرب من مياه نهر ملوث، وصارت تتجول في مدينة مومباي الهندية بشكل يثير الاستغراب ويدفع السياح إلى التقاط صور لها، في ظاهرة لم يعرف كثيرون حيثياتها.

وكانت مدينة مومباي، على ما تنقل الصحيفة البريطانية، قد أعلنت إغلاق شركة صناعية في إثر اتهامها برمي نفايات سامة في نهر كاسادي المحلي. وتضيف الصحيفة: إن “هذه النفايات جعلت من السكان يتقدمون بشكوى لدى مجلس “ماهاراشتا” لمراقبة التلوث، لاسيما أن حيوانات كثيرة تسبح فيه”.

وانتشرت صور الكلاب الزرقاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حيث تؤكد الصحيفة أنها تحولت إلى “نجوم”، وتقول الناشطة المدافعة عن حقوق الحيوان، آراتي شوهان: “لقد كان صادمًا أن نرى فرو الكلاب الأبيض قد تحول إلى الأزرق بالكامل”. وأضافت شوهان التي ترأس خلية للدفاع عن الحيوانات في مومباي: أنها طلبت من مجلس مراقبة التلوث اتخاذ قرار بشأن بعض الصناعات الملوثة للبيئة.

وبعد إجراء تحقيق، قام المجلس بإغلاق الشركة بعدما اكتشف أن لنشاطها تأثير في تغير لون الحيوانات، إذ لم يعد نشاطها ضارًا بالإنسان فقط وبات ينذر بتبعات أكثر بشاعة.

وتشير دراسات بيئية إلى مساهمة تلوث الهواء في 80 ألفًا و665 حالة وفاة مبكرة في مومباي ونيودلهي، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن المعهد الوطنى الهندى للتكنولوجيا.

وتؤكد هذه الدراسات أن تلوث الهواء ساهم بصورة كبيرة فى مضاعفة أمراض الجهاز التنفسي، لتسجل الجسيمات السامة 10 ميكرونات فى السنتيمتر الواحد، كما سجلت مستويات التلوث أعلى تقديرات لها بسبب تنامي معدلات الإصدارات السامة الناجمة عن عوادم السيارات، غبار البناء، والعمليات الصناعية. يأتي ذلك في الوقت الذي تصل فيه تكلفة التلوث فى مدينتي مومباي ونيودلهي أكثر من 10 مليارات دولار سنويًا.


“القدس العربي”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما سر الكلاب الزرقاء في الهند؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـــــــر الاخبــــــــــــــــــــــار العربية والعالمية :: اخبــــــــــــــــــا ر العالم المنـوعـــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: