من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 لباذنجان تعرف على اهم فوائده الصحية واضرار الاكثار منه فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: لباذنجان تعرف على اهم فوائده الصحية واضرار الاكثار منه فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا   السبت أغسطس 26, 2017 1:29 am

لباذنجان تعرف على اهم فوائده الصحية واضرار الاكثار منه
فوائد الباذنجان الأسود الطبية..
الباذنجان أقوى من الفياجرا


يحملُ الباذنجان الاسم العلميّ (Solanum melongena)، وهو ينتمي إلى العائلة الباذنجانيّة التي تحمل الاسم العلميّ (Solanaceae)، والتي تضمّ أيضاً البندورة والبطاطا، وهو ثاني أهمّ الخضروات المُنتمية إلى هذه العائلة بعد البندورة، وتتمّ زراعة الباذنجان في جميع أنحاء العالم تقريباً، وهو ينمو بشكل أفضل في المناطق الدّافئة، ومع توفّر الماء بشكل كبير. تختلف ثمار الباذنجان في الشّكل واللّون، حيث يُمكن أن تكون مستديرة، أو مُستطيلة، أو بيضاويّة، أو بالشّكل الإجاصيّ، وتحمل ثمار الباذنجان في العادة اللون الأسود المائل إلى البنفسجيّ، إلا أنّها يُمكن أن تكون حمراء، أو صفراء، أو بيضاء، أو خضراء، وذلك بحسب نوعها، ويتميّز الباذنجان الأبيض بأنّ طعمه أقلّ حدّة وقشرته سميكة بحيث يجب إزالتها قبل تناوله.

فوائد الباذنجان العلاجية :

مفيد للصحة وخصوصاً في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه.
يساهم في الوقاية من السمنة أو إزالة السمنة، لأنه منخفض السعرات الحرارية.
يحتوي على نسبة عالية من المواد المكافحة للسرطان.
يشد المعدة ويدرالبول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق.
يساعد على خفض الوزن حيث أنه قليل بالسعرات الحرارية.
يمنع حدوث التقلصات العضلية.
تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناتج عن معالجة الطعام.
يحتوي على 13 حمضا فينوليا
ثمار الباذنجان السوداء غنية بمضادات الأكسدة
يفيد الباذنجان الحوامل والبشرة وللرجيم

الفوائد الصحية للباذنجان

خفض مستويات الكولسترول

لقد اظهرت الدراسات وجود علاقة ما بين تناول الباذنجان وخفض الكولسترول في الدم، ففي دراسة مخبرية أصدرت عام 2014 وتم اجراؤها على الحيوانات المخبرية ونشرت نتائجها في مجلة Arq Bras Cardiol وجدت بان الارانب التي تناولت عصير الباذنجان لوحظ لديها انخفاض كبير في الوزن وفي مستويات الكولسترول في الدم لديها. وفي التحاليل المخبرية لمركبات الفينول الموجودة في الباذنجان، التي نشرت نتائجها في مجلة Agricultural Research عام 2004 اتضح بأنه يحوي كميات عالية من حمض الكلورجينيك chlorogenic acid الذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية في محاربة الجذور الحرة، وهو يعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم، ويعمل كمضاد للميكروبات والفيروسات وللمواد المسرطنة.

أقرأ أيضا:ماهي الأطعمة التي تسهم في تخليص الجسم من السموم؟

تعزيز صحة القلب والشرايين

يحتوي الباذنجان على مواد معززة لصحة القلب والشرايين مثل الالياف الغذائية، ومضادات الأكسدة القوية، والبوتاسيوم وكل من فيتامين C وفيتامين B6، التي تلعب دور مهم في خفض مستويات الدهنيات والكولسترول في الدم وتعزز عمل القلب والشرايين وتحافظ على ضغط الدم ومستوياته المنتظمة. وتشير العديد من الدراسات الى أن استهلاك المركبات الفلافينودية المعروفة باسم الانثوسيانين يلعب دور كبير في خفض خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين، وهذا ما أكدته Today’s Dietitian في نتائج دراسة صدرت عام 2014، اذ تبين أن تناول أكثر من ثلاث حصص أسبوعياً من الخضار والفواكه التي تحتوي الفلافينويد كان خطر اصابتهم بأمراض القلب أقل بنسبة 34 % ممن تناولوا أقل. وفي دراسة سريرية بينت نتائجها أن تناول الانثوسيانين كان مرتبط مع خفض مستويات ضغط الدم وبشكل ملحوظ.


التخلص من الوزن الزائد

من المعروف بأن تناول الأغذية العالية بالالياف الغذائية كما في الباذنجان يساهم بشكل كبير في زيادة الاحساس بالشبع والتقليل من الشهية، وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم . والباذنجان هو في الاساس غذاء عالي بالقيم الغذائية ومنخفض بالسعرات الحرارية ولا يحوي الدهون، لذا فان ادراجه ضمن نظامك الغذائي قد يساهم في السيطرة على الوزن أو انزاله.

مقاومة السرطانات

وجد لمادة البوليفينول التي يحويها الباذنجان اثار مضادة للسرطانات. كما ويعزز ذلك محتوى الباذنجان من الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك المضادة للاكسدة والمركبات المضادة للالتهاب. فهي تحمي الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وبالتالي تعطل وتمنع نمو الاورام وانتشار الخلايا السرطانية. كما انها تحفز عمل الانزيمات وعمليات ازلة السموم من الخلايا بحسب ما نشرته Today’s Dietitia


تعزيز الوظائف الادراكية

أشارت نتائج بعض الدراسات كما في دراسة نشرت عام 2000 في مجلة Toxicology الى أن الانثوسانين الموجود في قشر الباذنجان هو مضاد أكسدة قوي يحمي الدهون التي تكون أغشية الخلايا في الدماغ ضد التأكسد والجذور الحرة. مما يساهم في تعزيز نقل المواد الغذائية والفضلات من الخلايا واليها. كما وتبين أن الانثوسيانين يعمل على منع الاصابة بالتهابات الاعصاب Neuroinflammation ويسهل تدفق الدم الى الدماغ. مما يساعد في الوقاية من الاصابة بالاضطرابات العقلية المرتبطة بالتقدم في السن مثل الزهايمر ويعزز الذاكرة.

فوائد عامّة:

-الباذنجان يمتص المواد الدسمة والسامة بسرعة.

-قشر الباذنجان يحمي خلايا المخ من التلف.

-قشر الباذنجان يحوي على مادة الانثوسيانين المضادة لامراض القلب .

-الباذنجان غني بحمض “كلوروجينيك” وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تفرزها الأنسجة النباتية.

-يطيب الباذنجان رائحة العرق ويشد المعدة ويدر البول ويقي من الصداع.

-ألياف الباذنجان منبهة للأمعاء تساعد في عملية الهضم والتخلص من الفضلات.

-يحتوي الباذنجان على مركبات مضادة للأكسدة تحمي خلايا جسم الانسان من التلف الناتج عن معالجة الطعام.
ان للباذنجان خاصية اطلاق الانزيمات المزيلة للسمية ونزع الادوية والمواد الكيماوية الضارة الجسم من الدهون

-يوجد هناك مركبا موجودا في الباذنجان ينتمي الى القلويات السكرية قد سبب قتل الخلايا سرطان الكبد البشري .

-تمثل الثمار ذات الطعم قليل المرارة والقوام الاسفنجي للباذنجان مصدرا عاليا للحصول على المواد المضادة للأكسدة في حين أنه ظل لمدة طويلة حبيس أوهام شائعة بأن مرارة طعمة سبب في الاصابة بالسرطان او الجذام او الجنون.

-يدر البول لذلك ينصح الذين يعانون من حصى المسالك البولية بتناوله ويعتبر مفيدا لمن يعاني من الاسهال وبسبب الألياف الغذائية التي يحتويها الباذنجان فهو يقوم بعملية تنقية للأمعاء ويساهم في قتل الجراثيم وطردها خارج الجسم.

-يفيد الباذنجان في علاج تصلب الشرايين ويمكن تناوله مطبوخا مع الطعام او على شكل مخللات او مقبلات ويساهم الباذنجان في الوقاية من السمنة او إزالة السمنة لأنه منخفض السعرات الحرارية فكل مائة جرام منه تحتوي على 29 سعرة حرارية كما يعيق الباذنجان انتقال الكوليسترول من المعدة الى الشرايين ويخفض من نسبة الدهون.

أضرار الباذنجان

أولاً الاسراف في تناول الباذنجان يؤذي المعدة ..
ينصح كل من يعاني من مشكلات المعدة ،و أصحاب المعدة الضعيفة بعدم تناول الباذنجان بكثرة لأنه يصيبك بعسر العضم و ذلك لأنه عملية هضمه تستغرق حوالي أربعة ساعات كاملة و ذلك المدة تعتبر مدة طويلة جداً مقارنة بغيرها من الأطعمة الأخرى ،و يفضل أيضاً أن لا يتناوله كبار السن ،و الأطفال لأنهم قد لا تتحمل معدتهم هضمه .

ثانياً الاسراف في تناول الباذنجان يصيبك بالحساسية ..
أوضحت نتائج أبحاث طبية أجريت في المعهد المركزي للبحوث الغذائية بالهند أن الباذنجان يتسبب في الإصابة بالحساسية و مضاعفاتها الوخيمة كالطفح الجلدي ،و الحكة بالاضافة إلى أن يتسبب في اصابتك بالتهابات الحلق .

ثالثاً الاسراف في تناول الباذنجان يؤذي المرأة الحامل ..
يعتبر الباذنجان من الأطعمة التي تستخدم في علاج كتلازمة ما قبل الطمث و علاج انقطاع الطمث أيضاً لذلك يعتبر مدر للطمث وبالتالي فان تناول لمرأة الحامل للباذنجان يؤدي إلى تحفيز الحيض لديها بالاضافة لهذا المرأة خلال فترة الحمل تعاني من بعض الاضطرابات كالغثيان مثلاً و الحموضة و الباذنجان يتسبب في زيادة الحموضة .

نصائح هامة :

– يفضل عدم الاسراف في تناول الباذنجان المقلي لأنه يتسبب في ترسيب كميات كبيرة من الدهون المشبعة بجسم الانسان وبالتالي يكون سبباً رئيسياً في الاصابة بالسمنة المفرطة ،و ارتفاع نسبة الكوليسترول ،و دهون الكبد .

– ينصح بعدم تناول الباذنجان قبل النوم أو اثناء الصيام لأن يزيد من الشعور بالجوع و العطش .
– يفضل تناول الباذنجان الأسود لأنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان أما الباذنجان الأبيض يحتوي على كمية كبيرة من النشويات و بالتالي يكون أقل فائدة .
– يفضل عدم تقشير الباذنجان لأن قشرة الباذنجان يوجد بها نسب كبيرة من العناصر الغذائية الهامة .
– يرجى الابتعاد عن الباذنجان المقلي و الاكثار من تناول الباذنجان المسلوق ،و المشوي لأنه أكثر فائدة .

#السمنة #السعرات الحرارية #تصلب الشرايين #الباذنجان #الصداع

كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


المحتويات ذات الصلة
قبل ٣ أعوام
فوائد البندورة بحسب ألوانها...
أثبتت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية برئاسة مدير مركز البحوث والتنمية بيريك – رولت
قبل عامين
جربي بيتزا الباذنجان اليوم
البيتزا أحد الأكلات الإيطالية المميزة التي تلقى قبولا من الجميع وتقدم بالعديد من الإضافات المختلفة وفقا للأذواق المختلفة، أحضرنا لك طبق جديد من أطباق البيتزا وهي بيتزا الباذنجان .. جربيها الأن.
قبل عامين
سيدة اكتشفت أن زوجها الميت.. هو في الأصل أبوها!
بعد وفاة زوجها، اكتشفت إحدى السيدات بولاية أوهايو الأمريكية، أن زوجهاالمتوفى هو ذاته والدها، وهو الأمر الذى اعتبر سراً كبيراً داخل العائلة، إلى أن سرب اليها هذا السر خفية بعد مضي سنوات على وفاة زوجها.
قبل ٤ أشهر
هذا ما حدث لرجل توقف عن شرب الكحول والقهوة لمدة عامين
اتّخذ شاب من نيويورك يدعى طوبيا فان شنايدر قراراً مصيرياً في حياته: سيتوقّف عن شرب القهوة والكحول لمدة شهر، لكن هذا الشهر طال، فتحوّل لسنة، ثم سنةً ثانية..
قبل أسبوعين
ماهو مرض عرق النسا؟ تعرف على اهم الاسباب و طرق العلاج الصحية
عرق النسا أو ألم العصب الوركي هو عبارة عن آلام تصاحب المريض في الأطراف السفلى من الجسم جاءت نتيجة إنزلاق الغضاريف القطنية أو بسبب حدوث نزيف داخلي أو حدوث أحد الصدمات على العصب الوركي أيضا ويعتبر العصب الوركي هو أكبر الأعصاب الموجودة في الجسم
قبل عام
إعدام وزير التعليم في كوريا الشمالية بسبب وضعية جلوسه
اعلنت سيول أن وزير التربية في كوريا الشمالية و الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، قد تم إعدامه لانه لم يبد احتراما و جلس في وضعية غير لائقة خلال اجتماع ترأسه الزعيم الكوري " كيم جونغ اون"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
SWALHA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2356
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لباذنجان تعرف على اهم فوائده الصحية واضرار الاكثار منه فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا   السبت أغسطس 26, 2017 1:35 am

الباذنجان أقوى من الفياجرا



بعيداً عن أساطير الفياجرا الرجالي، ولاصقات النساء المحفزة للرغبة الجنسية، كشفت دراسة مصرية حديثة أن الباذنجان الأسود يقضي على البرود والضعف الجنسي ويزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء.


وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية، مثل هرمون -التيستسترون- الذكري و-الأستروجين- الأنثوي ، وهذه الهرمونات هي التي تشكل المصدر الأساسي لزيادة القدرة والتحفز الجنسي.


وأشارت الدكتورة المصرية أمال رخا خبيرة علم الأغذية، إلى أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء، حيث أن الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ، وقليه بالزيت يفقده الكثير من فوائده، وحتى تتحقق الفائدة كاملة يفضل تناوله مسلوقاً.


ثمار الباذنجان السوداء تحتوي على مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناتج عن معالجة الطعام،وغني بحمض "كلوروجينيك".



فياجرا طبيعية



و يؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية للرجال والنساء ، وتناوله باستمرار يقضي على البرود والضعف الجنسي .

وتشير دكتورة التغذية امال رخا إلى أن الخبراء يطلقون على الباذنجان لقب "فاكهة الحب" لما لها من فوائد تنعكس على العلاقة الحميمة بين الزوجين.

تقول د. رخا : " ان الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ وبالتالى يتهيأ الرجل أو المرأة لممارسة العلاقة الزوجية، وحتى تتحقق الفائدة كاملة يرى العلماء تناوله مسلوقا أو متبلا، ولا يفضل قليه في الزيت لأنه يفقد الكثير من فوائده المؤججة للعواطف"وتضيف :" أن الباذنجان يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتي تلعب دورا كبيرا في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية مثل هرمون التيستسترون الذكري والاستروجين الأنثوي وهذه الهرمونات هي المسؤولة بشكل أساسي عن زيادة القدرة والتحفز الجنسي ، والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني بهذه المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل.
المسلوق أفضل

ولمعرفة الثمار الجيدة من الباذنجان ينصحك الخبراء بتفقد صرة هذه الثمار الموجودة في مؤخرة النبتة, حيث يجب أن تكون بيضاوية أما إذا كانت مستديرة فهي تحتوي على بذور أكثر , وإذا ترك إبهام اليد أثر على ثمرة الباذنجان فهي على الأغلب ذات مذاق مر وسيء, وستكون الثمرة قاسية حتى إذا كانت صغيرة الحجم.

وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة، هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.
ويؤكد خبراء الطهي أنه من المعلومات الغذائية التي يغفل عنها الكثيرون هي ارتفاع نسبة الحديد والبروتين في الباذنجان، لذا ينصحون ربة المنزل بتقطيعه حلقات وتحميره في زيت ساخن جداً حتى لا يشرب الزيت، وفور تحميره يجب أن يوضع عليه خل لأن الخل يحلل الزيت الموجود فيه وبهذه الطريقة يستفيد الإنسان من فوائد الباذنجان بدون دهون.

وهناك طريقة أخري لتقليل نسبة الزيت الممتص في الباذنجان ، بالحرص على تقطيع الباذنجان طوليا من نسيج الثمرة نفسها‏،‏ حيث وجد أن الزيت الممتص يكون أعلي بكثير عندما يكون التقطيع عرضيا‏ً.‏




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swalhariad.jordanforum.net
 
لباذنجان تعرف على اهم فوائده الصحية واضرار الاكثار منه فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: الاولى :: نصــــــــا ئــــــــــح طبيـــــــــــــــــة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: