من اجل نداء العودة الى وطني فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالأحداثالتسجيلدخول
عابرون عائدون ** أهلا وسهلا في كل أعضاء وزوار منتدى عابرون عائدون ومع تحيات صوالحة رياض * وأتمنى إن يعجبكم وان يكون في مستوى جيد في المواضيع * وارجوا منكم إن تدعموا المنتدى وان تنضموا إلى أسرة المنتدى لرفع مستواه
عابرون عائدون** طائــر أمريكــي بألــــوان العلـــم الفلسطيــــــــــــــــــــني
** عابرون عائدون ** إعلان بيع ** منزل لبيع في أم نواره مكون من ثلاث طوابق مقابل مسجد الإسراء تلفون ** 0788892540 **
عابرون عائدون ## 3 طرق لتجميل الأنف ## عابرون عائدون ## حفظ البيض في باب الثلاجة يفسد طهيه.. والسبب ## عابرون عائدون ## “تحضيرات فلسطينية لمقاضاة بريطانيا بسبب “وعد بلفور عابرون عائدون ## أزمة كبيرة تواجه الحمير بسبب الطلب الكبير على جلودها عابرون عائدون ## اكتشاف كهف ضخم تحت سطح القمر ##
عابرون عائدون 00 هذه الطريقة تضاعف القيمة الغذائية لليمون ألف مرة 00 عابرون عائدون 00 اليونسكو‘‘: إجراءات وقوانين الاحتلال في القدس باطلة وغير قانونية 00 عابرون عائدون 00 في اليوم العالمي للفتاة.. طفلة تموت كل 10 دقائق بسبب العنف
00 عابرون عائدون 00 الطبيبات أمهر من الرجال في إجراء العمليات الجراحية!
00 عابرون عائدون 00 حرب قادمة- اسرائيل تشعل الحروب وأمريكا تنفذها والعرب يدفعون الفواتير 00 عابرون عائدون 00 في حالة نادرة- اعصار يتجه نحو بريطانيا
** عابرون عائدون **
دراسة: جنينك يستطيع التعرف على الوجوه وهو لا زال ببطنك!.
** عابرون عائدون **

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 ظاهرة شمسية قد تعرقل مهمة استكشاف المريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BABA



عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2017

مُساهمةموضوع: ظاهرة شمسية قد تعرقل مهمة استكشاف المريخ   الإثنين أكتوبر 23, 2017 4:28 pm

ظاهرة شمسية قد تعرقل مهمة استكشاف المريخ



يمكن للانفجارات الشمسية القوية شحن أقمار المريخ كهربائيا بمئات الفولتات، وهي ظاهرة قد تؤثر على رواد الفضاء المستكشفين والروبوتات، وفقا لدراسة جديدة أجرتها ناسا.

ووجدت الدراسة التي نُشرت في المجلة العلمية "التقدم في أبحاث الفضاء"، أن رواد الفضاء أو المركبات الفضائية يمكن أن تتأثر بالإشارات الكهربائية الكبيرة، عند عبور الجانب الليلي من قمر المريخ، فوبوس.
وتنتج الشحنات الكهربائية عن الرياح الشمسية، وتكون على شكل تيار من البلازما الصادرة بشكل مستمر من سطح الشمس بسرعة تبلغ مليون ميل/ الساعة.
عندما تضرب الرياح الشمسية الجانب "النهاري" من فوبوس، يمتص سطح القمر البلازما ما يخلق فراغا على الجانب "المظلم".
ووجدت الدراسة أن فراغ البلازما قد يخلق حالة من الفوضى، تسبب حركة غير مستقرة لغبار وصخور سطح القمر، ما يؤثر على رواد الفضاء والروبوتات الآلية.
ووفقا لحسابات الفريق، فإن الشحنة الثابتة يمكن أن تصل إلى 10 آلاف فولت لدى بعض المواد، وفي حال لمس رائد الفضاء لأي قطعة من المعدات، فإن الشحنة ستنتقل إليه مباشرة.
وتجدر الإشارة إلى أن العلماء اعتبروا سابقا القمر فوبوس قاعدة لاستكشاف المريخ، نظرا لكونه الأقل خطرا على حياة رواد الفضاء والمركبات والإمدادات.
وكانت وكالة ناسا قد خططت للسيطرة على روبوتات المريخ، من قبل رواد الفضاء المتواجدين على قمر فوبوس، ما يحد من التأخير الكبير في الوقت، فيما لو نُفذت عملية المراقبة على الأرض.
وبينما ركزت الدراسة في المقام الأول على فوبوس، إلا أن قمر المريخ، ديموس، لا يحوي أي غلاف جوي، ومعرض بشكل مباشر للرياح الشمسية، ما دفع العلماء إلى افتراض تعرضه لظروف كهربائية مماثلة للقمر فوبوس.

المصدر: RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظاهرة شمسية قد تعرقل مهمة استكشاف المريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـابـــــــرون عـائــــــــــدون :: اخـبار الفضـــــاء والكواكب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: